آخر الأخبار
  انجراف عدد من القبور جراء الأمطار بإربد   أمطار شباط تحقق ضعف معدلها الشهري العام في ثلثه الأول   الزراعة: 11 ألف إصابة بالحمى القلاعية   الخير قادم.. منخفض جديد وقوي.. وعاصفة شتوية بالأفق   مكافحة المخدرات تلقي القبض على شخص من أخطر تجار المخدرات في العاصمة   الكواليت يتوقع انخفاض اسعار اللحوم البلدية ١.٥ دينار   الفريق الامني صاحب الدور الكبير بحادثة اللويبدة يعمل بمناطق الزلزال المنكوبة - صور   تسجيل 700 هزة في الأردن بعد زلزال تركيا   صدع جديد يصيب الحركة الإسلامية وخلاف اخر يعصف بأركانها   القطاع الخاص الأردني يطلق حملات تبرع لسوريا   درجات حرارة بالسالب في عمان ليل السبت والأحد   العدل: تعليمات جديدة بـحبس المدين   محافظ عجلون يدعو للتعامل بجدية مع تحذيرات لجنة الطوارئ   الدوريات الخارجية: جميع الطرق سالكة بحذر نتيجة الانجماد   سائق غير مرخص يدهس شخصا عند دوار المدينة الطبية وغطاء محرك يكسر الزجاج الامامي لمركبة عند جسر الإرسال   الأرصاد تحذر من خطر تشكل الانجماد صباح اليوم الخميس   "طقس شديد البرودة" .. استمرار تأثير الكتلة الهوائية الباردة على المملكة اليوم الخميس   القبض على سارق مصاغ ذهبي من أحد محال المجوهرات في مدينة إربد   طقس العرب: أجواء قارصة البرودة والحرارة الليلة "صفر" مئوي   الأشغال: جميع الطرق سالكة باستثناء طريق بالطفيلة

الوزير الفايز: الأردن أرض القداسة

{clean_title}
التقى وزير السياحة والآثار نايف حميدي الفايز، في مقر الوزارة، أمس الثلاثاء، البطريرك الماروني الكاردينال بشارة بطرس الراعي، بحضور أمين عام الوزارة الدكتور عماد حجازين، ومدير عام دائرة الآثار العامة الدكتور فادي بلعاوي، ومدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبدالرزاق عربيات، والمستشار هشام العبادي، إذ قال الفايز أن الأردن هو أرض القداسة.

وأكد الوزير الفايز، إن الأردن يعد من أهم وأبرز وجهات السياحة الدينية في العالم، وذلك لما يتمتع به من تنوع ديني وحضاري، وقيم التسامح والعيش المشترك.

وأضاف "الأردن أرض القداسة، حيث انطلقت المسيحية من موقع المغطس بالأردن الذي تعمد فيه السيد المسيح على يد يوحنا المعمدان".

ولفت إلى أن مواقع الحج المسيحي (المغطس، نيبو، كنيسة مار الياس، كنيسة سيدة الجبل، مكاور) والمواقع الأثرية الأخرى كأم الرصاص وكهف السيد المسيح تعد مواقع مهمة للحجاج المسيحيين ووجهة دينية وسياحية هامة في المنطقة.

من جهته، أشار غبطة البطريرك الراعي، إلى نشاط وزارة السياحة الذي يعكس مدى حرص المملكة الأردنية الهاشمية على إبراز المواقع التاريخية والتراثية وتقديمها بأبهى حلة للزوار من كل أنحاء العالم، إضافة إلى كشف النقاب عن المواقع الدينية التي تغني أراضينا المقدسة.

ولفت إلى أهمية تعزيز السياحة الدينية، مؤكدا دعمه واستعداده للتعاون في هذا السياق الذي يأتي طبيعيا في ظل العلاقات التاريخية والمميزة بين لبنان والأردن.

وقدم غبطة البطريرك الراعي، الشكر للمملكة والوزارة على الدعم والتعاون مع لبنان وشعبه، معبراً عن سعادته بزيارة المملكة التي تزخر بمواقع دينية وتاريخية هامة، والتي تشكل أنموذجاً للتآخي والمحبة بين المسلمين والمسيحيين.