آخر الأخبار
  السعود يشكر امين عمان الشواربة على جهوده بتطوير مدينة عمان وخاصة تنظيم حي الطفايلة   أساتذة من جامعة فيينا الطبية يحاضرون في عمان الأهلية   هل أسواق اللحوم في المملكة محتكرة من تاجر واحد؟ الحكومة تجيب وتوضح ..   الخارجية عن فيديو أردني فاقد الذاكرة في اليمن: ليس أردنيًا   الحكومة: السَلطة رفاهية والخيار ليس أساسيا   خبيرة أفاعي أردنية: "الحنيش أسود بس قلبه أبيض"   العموش يتفقد سير العمل في مشروع إنشاء مدرسة الكمشة الأساسية المختلطة.   القوات المسلحة: تنفيذ 8 إنزالات جوية مشتركة مع دول شقيقة وصديقة / صور   هل سترتفع أسعار الخبز في الاردن؟ الحكومة تحسم ..   هذا ما حدث صباح اليوم في أحد شوارع الجبل الابيض   هل سيعود السوريين في الأردن لبلادهم؟ المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين تتحدث ..   الخصاونة : راض عن اشتباك حكومتي مع الشارع ولا أهتم بحملة المواقف   87 مليون رسالة قصيرة العام الماضي بالأردن   هذا هو ترتيب الدول العربية التي تعاني من "السمنة" .. والاردن بالمرتبة الثامنة   3550 ميجا واط الحمل الكهربائي المسجل الاثنين   ارتفاع ملحوظ على أسعار الذهب في الأردن الثلاثاء   مستشفى الجامعة الاردنية عن دوام رمضان: من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الثانية بعد الظهر   "عمدة عمان" يتحدث بخصوص البسطات في شوارع العاصمة   درجات الحرارة في المملكة اليوم تقفز لتكون أعلى من المعدل   الأعلى سعراً منذ بداية العام.. كم بلغ سعر الليرة الذهب في الأردن ؟

تعديلات جديدة على مناهج هذه المواد

{clean_title}
قالت المديرة التنفيذية للمركز الوطني لتطوير المناهج شيرين حامد، الأربعاء، إن المركز يعكف على تطوير مناهج عدد من المباحث المدرسية، ليصار إلى تدريسها بداية العام الدراسي المقبل 2023-2024.

وأضافت، في تصريح متلفز أن هذه المباحث تشمل اللغة العربية للصفوف الأول، والرابع، والسابع، والعاشر، إضافة إلى مبحث الدراسات الاجتماعية في كتاب واحد للصفوف الأول، والرابع، والسابع.

حامد، أضافت أنه سيتم تطوير مبحث الدراسات الاجتماعية في الصف العاشر على 3 كتب؛ هي الجغرافيا، والتاريخ، والتربية الوطنية.

وبالنسبة لمبحث التربية الإسلامية؛ أشارت إلى أن التطوير سيكون للصفوف الثالث، والسادس، والتاسع، والثاني عشر، إضافة إلى التربية الإسلامية للفرعين العلمي والأدبي، والدراسات الإسلامية للفرع الأدبي.

وعن الثانوية العامة (التوجيهي) لدفعة مواليد 2006، قالت حامد إن التطوير سيكون على منهاج التربية الإسلامية فقط؛ حيث سيكون للتربية الإسلامية للفرعين العلمي والأدبي، والدراسات الإسلامية للفرع الأدبي.