آخر الأخبار
  سرقة 11 ألف دينار من محل صرافة في اربد   انجراف عدد من القبور جراء الأمطار بإربد   أمطار شباط تحقق ضعف معدلها الشهري العام في ثلثه الأول   الزراعة: 11 ألف إصابة بالحمى القلاعية   الخير قادم.. منخفض جديد وقوي.. وعاصفة شتوية بالأفق   مكافحة المخدرات تلقي القبض على شخص من أخطر تجار المخدرات في العاصمة   الكواليت يتوقع انخفاض اسعار اللحوم البلدية ١.٥ دينار   الفريق الامني صاحب الدور الكبير بحادثة اللويبدة يعمل بمناطق الزلزال المنكوبة - صور   تسجيل 700 هزة في الأردن بعد زلزال تركيا   صدع جديد يصيب الحركة الإسلامية وخلاف اخر يعصف بأركانها   القطاع الخاص الأردني يطلق حملات تبرع لسوريا   درجات حرارة بالسالب في عمان ليل السبت والأحد   العدل: تعليمات جديدة بـحبس المدين   محافظ عجلون يدعو للتعامل بجدية مع تحذيرات لجنة الطوارئ   الدوريات الخارجية: جميع الطرق سالكة بحذر نتيجة الانجماد   سائق غير مرخص يدهس شخصا عند دوار المدينة الطبية وغطاء محرك يكسر الزجاج الامامي لمركبة عند جسر الإرسال   الأرصاد تحذر من خطر تشكل الانجماد صباح اليوم الخميس   "طقس شديد البرودة" .. استمرار تأثير الكتلة الهوائية الباردة على المملكة اليوم الخميس   القبض على سارق مصاغ ذهبي من أحد محال المجوهرات في مدينة إربد   طقس العرب: أجواء قارصة البرودة والحرارة الليلة "صفر" مئوي

تعديلات جديدة على مناهج هذه المواد

{clean_title}
قالت المديرة التنفيذية للمركز الوطني لتطوير المناهج شيرين حامد، الأربعاء، إن المركز يعكف على تطوير مناهج عدد من المباحث المدرسية، ليصار إلى تدريسها بداية العام الدراسي المقبل 2023-2024.

وأضافت، في تصريح متلفز أن هذه المباحث تشمل اللغة العربية للصفوف الأول، والرابع، والسابع، والعاشر، إضافة إلى مبحث الدراسات الاجتماعية في كتاب واحد للصفوف الأول، والرابع، والسابع.

حامد، أضافت أنه سيتم تطوير مبحث الدراسات الاجتماعية في الصف العاشر على 3 كتب؛ هي الجغرافيا، والتاريخ، والتربية الوطنية.

وبالنسبة لمبحث التربية الإسلامية؛ أشارت إلى أن التطوير سيكون للصفوف الثالث، والسادس، والتاسع، والثاني عشر، إضافة إلى التربية الإسلامية للفرعين العلمي والأدبي، والدراسات الإسلامية للفرع الأدبي.

وعن الثانوية العامة (التوجيهي) لدفعة مواليد 2006، قالت حامد إن التطوير سيكون على منهاج التربية الإسلامية فقط؛ حيث سيكون للتربية الإسلامية للفرعين العلمي والأدبي، والدراسات الإسلامية للفرع الأدبي.