آخر الأخبار
  الأمن يحذر المواطنين   دعاها إلى تناول طعام العشاء في منزله بالعاصمة عمان.. ومحكمة الجنايات الكبرى تقول كلمتها   تنويه من الافتاء الاردنية حول إعلان بداية رمضان   تفاصيل حالة عدم الاستقرار الجوي التي تؤثر على المملكة   تعرف على أسعار الخضار بالسوق المركزي اليوم السبت   605 دعاوى سُجلت لدى وحدة سلطة الأجور بوزارة العمل في 2023   الأردن 9 عربياً و 123 عالمياً على مؤشر السعادة لعام 2024   من مغرب اليوم ولغاية فجر غداً .. حكم إحياء ليلة النصف من شعبان؟   الأردن.. براءة ثلاثيني من تهمة الاغتصاب   الهناندة: 92.2% نسبة الأسر التي يتوفر لديها وصول للإنترنت في المنزل   تعميم من البنك المركزي   حالة من عدم الاستقرار الجوي تؤثر على المملكة وأجواء باردة نسبياً   عمان الأهلية تستقبل ممثلة معهد أونيل لقانون الصحة الوطني والعالمي بجامعة جورج تاون الأميركية   إذاعة جيش الاحتلال تكشف عن تفاصيل أولية للمفاوضات مع حماس حول صفقة جديدة   "تحت القصف" .. باحث فلسطيني يحصل على درجة الدكتوراة   سلوفينيا ترسل طائرة مساعدات لغزة إلى مطار ماركا العسكري   رئيس أركان إسرائيلي سابق : سنواصل العمل على عزل نتنياهو   النائب العدوان يلتقي رئيس الديوان الملكي بعد يوم من مشاركته بالمؤتمر البرلماني في الرباط.   أكاديمي من غزة: بدأنا بالجامعة الإسلامية بخيام ويمكن البدء ثانية   رساله مؤثره من دكتوره غزاوية:"نعيش مجاعة ونطلق الإنذار الأخير بين الحياة والموت"

قرارات صادرة عن مجلس الوزراء - تفاصيل

{clean_title}
أقرَّ مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها اليوم الأربعاء، برئاسة رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة نظاماً معدِّلاً لنظام لوحات المركبات لسنة 2022م.

ويهدف النِّظام المعدِّل إلى إعادة الحال، فيما يتعلَّق بأرقام لوحات المركبات، إلى ما كانت عليه قبل تاريخ 1/11/2017م؛ ولمنح أصحاب تلك الأرقام الحقّ في الاحتفاظ بها مقابل دفع البدل المالي السَّنوي المقرَّر بموجب نظام رسوم رُخَص القيادة وتسجيل وترخيص المركبات النَّافذ المعمول به، وذلك بإلغاء الفقرة (ز) من المادَّة (7) من النِّظام الأصلي.


كما أقرَّ مجلس الوزراء نظاماً معدِّلاً لنظام تجديد ترخيص العاملين في المهن الصحيَّة لسنة 2022م.


ويأتي النِّظام المعدِّل لكون تعليمات التَّطوير المهني المستمرّ لغايات تجديد ترخيص العاملين في المهن الصحيَّة التي صدرت عام 2019م لم تُطبَّق وتمَّ إلغاؤها، وحلَّت محلَّها التَّعليمات الجديدة التي صدرت بتاريخ 16/9/2021م؛ ما يتطلَّب الالتزام بالمتطلَّبات الواردة فيها تنفيذاً لأحكام هذا النِّظام.


كما يهدف النَّظام إلى منح مزاولي المهن الصحيَّة مُهلة إضافيَّة لتسوية أوضاعهم وفق متطلَّبات تجديد التَّرخيص؛ وذلك نظراً لظروف جائحة كورونا وما ترتَّب عليها من إيقاف للنَّشاطات الوجاهيَّة استجابةً لأوامر الدِّفاع.