آخر الأخبار
  سرقة 11 ألف دينار من محل صرافة في اربد   انجراف عدد من القبور جراء الأمطار بإربد   أمطار شباط تحقق ضعف معدلها الشهري العام في ثلثه الأول   الزراعة: 11 ألف إصابة بالحمى القلاعية   الخير قادم.. منخفض جديد وقوي.. وعاصفة شتوية بالأفق   مكافحة المخدرات تلقي القبض على شخص من أخطر تجار المخدرات في العاصمة   الكواليت يتوقع انخفاض اسعار اللحوم البلدية ١.٥ دينار   الفريق الامني صاحب الدور الكبير بحادثة اللويبدة يعمل بمناطق الزلزال المنكوبة - صور   تسجيل 700 هزة في الأردن بعد زلزال تركيا   صدع جديد يصيب الحركة الإسلامية وخلاف اخر يعصف بأركانها   القطاع الخاص الأردني يطلق حملات تبرع لسوريا   درجات حرارة بالسالب في عمان ليل السبت والأحد   العدل: تعليمات جديدة بـحبس المدين   محافظ عجلون يدعو للتعامل بجدية مع تحذيرات لجنة الطوارئ   الدوريات الخارجية: جميع الطرق سالكة بحذر نتيجة الانجماد   سائق غير مرخص يدهس شخصا عند دوار المدينة الطبية وغطاء محرك يكسر الزجاج الامامي لمركبة عند جسر الإرسال   الأرصاد تحذر من خطر تشكل الانجماد صباح اليوم الخميس   "طقس شديد البرودة" .. استمرار تأثير الكتلة الهوائية الباردة على المملكة اليوم الخميس   القبض على سارق مصاغ ذهبي من أحد محال المجوهرات في مدينة إربد   طقس العرب: أجواء قارصة البرودة والحرارة الليلة "صفر" مئوي

قرارات صادرة عن مجلس الوزراء - تفاصيل

{clean_title}
أقرَّ مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها اليوم الأربعاء، برئاسة رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة نظاماً معدِّلاً لنظام لوحات المركبات لسنة 2022م.

ويهدف النِّظام المعدِّل إلى إعادة الحال، فيما يتعلَّق بأرقام لوحات المركبات، إلى ما كانت عليه قبل تاريخ 1/11/2017م؛ ولمنح أصحاب تلك الأرقام الحقّ في الاحتفاظ بها مقابل دفع البدل المالي السَّنوي المقرَّر بموجب نظام رسوم رُخَص القيادة وتسجيل وترخيص المركبات النَّافذ المعمول به، وذلك بإلغاء الفقرة (ز) من المادَّة (7) من النِّظام الأصلي.


كما أقرَّ مجلس الوزراء نظاماً معدِّلاً لنظام تجديد ترخيص العاملين في المهن الصحيَّة لسنة 2022م.


ويأتي النِّظام المعدِّل لكون تعليمات التَّطوير المهني المستمرّ لغايات تجديد ترخيص العاملين في المهن الصحيَّة التي صدرت عام 2019م لم تُطبَّق وتمَّ إلغاؤها، وحلَّت محلَّها التَّعليمات الجديدة التي صدرت بتاريخ 16/9/2021م؛ ما يتطلَّب الالتزام بالمتطلَّبات الواردة فيها تنفيذاً لأحكام هذا النِّظام.


كما يهدف النَّظام إلى منح مزاولي المهن الصحيَّة مُهلة إضافيَّة لتسوية أوضاعهم وفق متطلَّبات تجديد التَّرخيص؛ وذلك نظراً لظروف جائحة كورونا وما ترتَّب عليها من إيقاف للنَّشاطات الوجاهيَّة استجابةً لأوامر الدِّفاع.