آخر الأخبار
  أمطار شباط تحقق ضعف معدلها الشهري العام في ثلثه الأول   الزراعة: 11 ألف إصابة بالحمى القلاعية   الخير قادم.. منخفض جديد وقوي.. وعاصفة شتوية بالأفق   مكافحة المخدرات تلقي القبض على شخص من أخطر تجار المخدرات في العاصمة   الكواليت يتوقع انخفاض اسعار اللحوم البلدية ١.٥ دينار   الفريق الامني صاحب الدور الكبير بحادثة اللويبدة يعمل بمناطق الزلزال المنكوبة - صور   تسجيل 700 هزة في الأردن بعد زلزال تركيا   صدع جديد يصيب الحركة الإسلامية وخلاف اخر يعصف بأركانها   القطاع الخاص الأردني يطلق حملات تبرع لسوريا   درجات حرارة بالسالب في عمان ليل السبت والأحد   العدل: تعليمات جديدة بـحبس المدين   محافظ عجلون يدعو للتعامل بجدية مع تحذيرات لجنة الطوارئ   الدوريات الخارجية: جميع الطرق سالكة بحذر نتيجة الانجماد   سائق غير مرخص يدهس شخصا عند دوار المدينة الطبية وغطاء محرك يكسر الزجاج الامامي لمركبة عند جسر الإرسال   الأرصاد تحذر من خطر تشكل الانجماد صباح اليوم الخميس   "طقس شديد البرودة" .. استمرار تأثير الكتلة الهوائية الباردة على المملكة اليوم الخميس   القبض على سارق مصاغ ذهبي من أحد محال المجوهرات في مدينة إربد   طقس العرب: أجواء قارصة البرودة والحرارة الليلة "صفر" مئوي   الأشغال: جميع الطرق سالكة باستثناء طريق بالطفيلة   الأمن: 23 إصابة بحوادث السير و348 شخصًا حاصرتهم خلال 12 ساعة

اتفاقية لإعادة تأهيل وتطوير 25 مركزا صحيا بالأردن

{clean_title}
وقعت وزارة الصحة اتفاقية تعاون مع مبادرة همتنا الخيرية لإعادة تأهيل وتطوير (25) مركزاً صحياً حكومياً في مختلف أنحاء المملكة.

ووقَع الاتفاقية وزير الصحة الدكتور فراس الهواري ورئيسة مبادرة همتنا الدكتورة فادية سمارة بحضور أمين عام وزارة الصحة للشؤون الإدارية والفنية الدكتورة إلهام خريسات.

وتهدف الاتفاقية إلى تحسين جودة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين وتعزيز الرعاية الصحية الأولية وتقليل الازدحام في المستشفيات، من خلال إرساء نموذج طبي هندسي تطبق فيه المعايير الصحية العالمية ويراعي تدفق المرضى وسهولة الحصول على الرعاية الصحية المطلوبة دون عناء.
وتُرسِّخ الاتفاقية دور الشراكة البناءة بين مؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاص في دعم مؤسسات القطاع العام من أجل تحسين الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين وتعزيز ثقافة الدعم المجتمعي والتشاركية في تطوير القطاعات الخدمية الطبية والكفاءات العاملة في هذه القطاعات.

ويأتي توقيع هذه الاتفاقية بعد قيام مبادرة همتنا بتنفيذ مشروعين لدعم القطاع الطبي بالشراكة مع وزارة الصحة والخدمات الطبية الملكية، وهما مشروع مركز سميح دروزة للأورام في مستشفيات البشير ومشروع العزل العلاجي المتخصص والعناية الحثيثة في مدينة الحسين الطبية.

وكانت مبادرة همتنا قد بدأت بتنفيذ المرحلة الأولى من مشروع إعادة تأهيل المراكز الصحية والمتمثلة بإعادة تأهيل وتطوير مركز صحي الأميرة بسمة الشامل في العاصمة ومركز صحي غور المزرعة، حيث تشمل عملية إعادة التأهيل أعمال البنية التحتية بما يتطلب ذلك من أعمال هدم وبناء والتشطيبات والديكور والأثاث والتجهيزات والكهرباء والميكانيك وأنظمة التكييف وغيرها من الاعمال المتعلقة بالبناء.