آخر الأخبار
  السعود يشكر امين عمان الشواربة على جهوده بتطوير مدينة عمان وخاصة تنظيم حي الطفايلة   أساتذة من جامعة فيينا الطبية يحاضرون في عمان الأهلية   هل أسواق اللحوم في المملكة محتكرة من تاجر واحد؟ الحكومة تجيب وتوضح ..   الخارجية عن فيديو أردني فاقد الذاكرة في اليمن: ليس أردنيًا   الحكومة: السَلطة رفاهية والخيار ليس أساسيا   خبيرة أفاعي أردنية: "الحنيش أسود بس قلبه أبيض"   العموش يتفقد سير العمل في مشروع إنشاء مدرسة الكمشة الأساسية المختلطة.   القوات المسلحة: تنفيذ 8 إنزالات جوية مشتركة مع دول شقيقة وصديقة / صور   هل سترتفع أسعار الخبز في الاردن؟ الحكومة تحسم ..   هذا ما حدث صباح اليوم في أحد شوارع الجبل الابيض   هل سيعود السوريين في الأردن لبلادهم؟ المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين تتحدث ..   الخصاونة : راض عن اشتباك حكومتي مع الشارع ولا أهتم بحملة المواقف   87 مليون رسالة قصيرة العام الماضي بالأردن   هذا هو ترتيب الدول العربية التي تعاني من "السمنة" .. والاردن بالمرتبة الثامنة   3550 ميجا واط الحمل الكهربائي المسجل الاثنين   ارتفاع ملحوظ على أسعار الذهب في الأردن الثلاثاء   مستشفى الجامعة الاردنية عن دوام رمضان: من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الثانية بعد الظهر   "عمدة عمان" يتحدث بخصوص البسطات في شوارع العاصمة   درجات الحرارة في المملكة اليوم تقفز لتكون أعلى من المعدل   الأعلى سعراً منذ بداية العام.. كم بلغ سعر الليرة الذهب في الأردن ؟

إلغاء شرط (هيّا) لدخول قطر لمواطني ومقيمي الخليج

{clean_title}
أعلنت وزارة الداخلية القطرية أنه سيتم السماح لمواطني دول مجلس التعاون الخليجي والمقيمين فيها بالدخول إلى الدولة دون الحاجة للحصول على بطاقة هيا لغير حاملي تذاكر المباريات، وذلك عبر منافذ الدولة المختلفة، وفقا للإجراءات الاعتيادية المتبعة فى الدخول، اعتبارا من اليوم وذلك على النحو التالي:

أولا: آلية الدخول عبر المنافذ الجوية:

سيتمكن مواطنو ومقيمو دول مجلس التعاون الخليجى القادمون إلى دولة قطر من الدخول دون اشتراط التسجيل عبر منصة هيا اعتبارا من 2022/12/6
ثانيا: الدخول إلى الدولة عبر المنفذ البري باستخدام الحافلات:

يكون النقل عبر الحافلات متاحا لحميم المسافرين عبر المنفذ البري كماهو في الأحوال الاعتيادية، وسيتم تخصيص المواقف للزوار من غير رسوم.

ثالثا: آلية الدخول عبر المنفذ البري باستخدام المركبات الخاصة:

القادمون من مواطني ومقيمي دول مجلس التعاون الخليحى عبر المنافذ البرية من خلال مركباتهم الخاصة، سيكون بإمكانهم الدخول الى الدولة اعتبارا من 2022/12/8، ويتوجب عليهم التقديم على التصريح عبر موقع وزارة الداخلية الإلكترونى بمدة لا تقل عن 12 ساعة قبل موعد السفر، دون اشتراط دفع رسوم تصريح الدخول المسبق للمركبات.

وتأتي هذه الخطوة فى سياق جهود الدولة لإتاحة الفرصة للزوار من مواطنى ومقيمي دول مجلس التعاون الخليجي للاستمتاع بالأجواء المصاحبة لمباريات بطولة كأس العالم قطر2022، والفعاليات الترفيهية فيها خلال الفترة المتبقية من هذه البطولة وتسهيل آلية الدخول عبر جميع المنافذ للانضمام إلى مثات الآلاف من المشجعين فى الملاعب ومناطق المشجعين المخصصة ومناطق المشاهدة لتشجيع ألمع لاعبي كرة القدم في العالم.

ملاحظة: المشجعون الراغبون في حضور المباريات، يجب عليهم التسجيل عبر منصة هيا