آخر الأخبار
  تحويلات مرورية جديدة في السلط الأحد   عطية ينتقد إدانة "الخارجية" لعملية القدس : " معيبة ومخزية"   السير تكشف سبب الحادث الذي أودى بحياة 3 أشخاص في المفرق   الذنيبات: الحكومة ليس امامها خيارات سوى تمديد امر الدفاع في ظل تزايد اعداد المطلوبين للتنفيذ القضائي   الأمن يكشف عقوبة التحقير الموجه لموظف يمارس السلطة العامة   شكاوى من عروض على مواد غذائية قاربت صلاحيتها على الانتهاء   دهس مواطن أسفل جسر المشاة في شارع المطار   زخات ثلجية قادمة للمملكة في هذا الموعد   1.59 مليار دولار عجز تمويل للأزمة السورية بالاردن   التربية تنعى المعلم الروسان   ضبط مركبات تسير بسرعات جنونية   قرض سيادي كندي لدعم التعليم بالاردن   موقف مُشرف من قبيلة الحويطات   الشمالي: العمالة الوافدة ستنتهي في 2025   الشبول يؤكد ضرورة محاربة خطاب الكراهية والأخبار الكاذبة   بسبب "باكيت دخان" .. السجن 8 سنوات لشخص طعن زميله   منذر رياحنة يرد على مطالب بسحب جنسيته   حسم مصير الحد الأدنى للأجور الخميس   فصل مبرمج للكهرباء عن مناطق بالشمال غداً   الإفتاء توضح كيفية توزيع مبلغ صناديق التكافل على المستفيدين

إسرائيل ترد على قناة الجزيرة

{clean_title}
أعربت إسرائيل، الثلاثاء، عن رفضها التحقيق مع جنودها من قبل المحكمة الجنائية الدولية في قضية مقتل الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة.

جاء ذلك في أول رد فعل إسرائيلي رسمي على إعلان شبكة الجزيرة القطرية رفع قضية لدى المحكمة الجنائية الدولية بشأن اغتيال الصحفية شيرين أبو عاقلة.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي يائير لابيد: "لا أحد سيحقق مع جنود الجيش الإسرائيلي ولا أحد سيعظنا بأخلاق القتال, خاصة قناة الجزيرة".

من جهته، أعرب وزير الدفاع الإسرائيلي بيني جانتس، في تغريدة بحسابه على تويتر، عن أسفه لوفاة شيرين أبو عاقلة، لكنه قال:" يجب أن نتذكر أن هذا حدثا قتاليا محددا تم التحقيق فيه بأكثر الطرق شمولاً وتعمقًا".

وأضاف: "أقترح أن تقوم الأطراف المختلفة وكذلك شبكة الجزيرة بالذهاب للتحقق مما يحدث للصحفيين في إيران والبيئة التي تبث منها الجزيرة".

وتابع: "لا يوجد جيش يعمل بأخلاقيات قتالية مثل الجيش الإسرائيلي وأود أن أؤكد دعمي الكامل ودعم النظام بأكمله للقادة والجنود الذين يعملون لحماية مواطني إسرائيل".

وفي وقت سابق الثلاثاء، أعلنت شبكة الجزيرة القطرية رفع قضية قتل الصحفية شيرين أبو عاقلة من قبل قوات الجيش الإسرائيلي إلى المحكمة الجنائية الدولية التي تتخذا من لاهاي بهولندا مقرا لها.