آخر الأخبار
  الخير قادم.. منخفض جديد وقوي.. وعاصفة شتوية بالأفق   مكافحة المخدرات تلقي القبض على شخص من أخطر تجار المخدرات في العاصمة   الكواليت يتوقع انخفاض اسعار اللحوم البلدية ١.٥ دينار   الفريق الامني صاحب الدور الكبير بحادثة اللويبدة يعمل بمناطق الزلزال المنكوبة - صور   تسجيل 700 هزة في الأردن بعد زلزال تركيا   صدع جديد يصيب الحركة الإسلامية وخلاف اخر يعصف بأركانها   القطاع الخاص الأردني يطلق حملات تبرع لسوريا   درجات حرارة بالسالب في عمان ليل السبت والأحد   العدل: تعليمات جديدة بـحبس المدين   محافظ عجلون يدعو للتعامل بجدية مع تحذيرات لجنة الطوارئ   الدوريات الخارجية: جميع الطرق سالكة بحذر نتيجة الانجماد   سائق غير مرخص يدهس شخصا عند دوار المدينة الطبية وغطاء محرك يكسر الزجاج الامامي لمركبة عند جسر الإرسال   الأرصاد تحذر من خطر تشكل الانجماد صباح اليوم الخميس   "طقس شديد البرودة" .. استمرار تأثير الكتلة الهوائية الباردة على المملكة اليوم الخميس   القبض على سارق مصاغ ذهبي من أحد محال المجوهرات في مدينة إربد   طقس العرب: أجواء قارصة البرودة والحرارة الليلة "صفر" مئوي   الأشغال: جميع الطرق سالكة باستثناء طريق بالطفيلة   الأمن: 23 إصابة بحوادث السير و348 شخصًا حاصرتهم خلال 12 ساعة   عمان الأهلية تعلن تعطيل الدوام ليوم غدٍ الخميس   الأمانة عن تسرب مياه لعمارة وهبوط طريق بشفا بدران: حفرية مياه

الحكومة ستقترض 2.3 مليار دينار العام المقبل

{clean_title}

قال أمين عام وزارة المالية الدكتور عبد الحكيم الشبلي، إن موازنة التمويل سيكون حجم النقود الجديدة فيها 2.3 مليار دينار موزعة على عجز الموازنة 1.9 مليار وتمويل عجز سلطة المياه بواقع 350 مليون.

وأضاف في رده على استفسار لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) أن حجم الدين الداخلي يبلغ بالسندات 6.7 مليار، سيجري إطفاء العام المقبل 4.4 مليار منها، مشيرا إلى نية الحكومة اقتراض 2.3 مليار دينار، منها اقتراض 900 مليون من الخارج.

وحول الحسابات الختامية لعام 2022، بين الشبلي أنه سيجري رفعها بشكل نهائي إلى الحكومة وفق مدتها الدستورية.

وفيما يخص حجم الديون التي ترجع إلى صندوق الضمان الاجتماعي، أشار إلى أنها بلغت 7.7 مليار دينار ويجري سدادها بوقتها الطبيعي المحدد وأن استثنائها من إجمالي الدين العام جاء لمقاربة الأردن مع الدول الأخرى التي تستخدم ذات المعيار إحصائيا، مؤكدا الالتزام بسداد جميع المتأخرات التي تعود على الحكومة المركزية.