آخر الأخبار
  انجراف عدد من القبور جراء الأمطار بإربد   أمطار شباط تحقق ضعف معدلها الشهري العام في ثلثه الأول   الزراعة: 11 ألف إصابة بالحمى القلاعية   الخير قادم.. منخفض جديد وقوي.. وعاصفة شتوية بالأفق   مكافحة المخدرات تلقي القبض على شخص من أخطر تجار المخدرات في العاصمة   الكواليت يتوقع انخفاض اسعار اللحوم البلدية ١.٥ دينار   الفريق الامني صاحب الدور الكبير بحادثة اللويبدة يعمل بمناطق الزلزال المنكوبة - صور   تسجيل 700 هزة في الأردن بعد زلزال تركيا   صدع جديد يصيب الحركة الإسلامية وخلاف اخر يعصف بأركانها   القطاع الخاص الأردني يطلق حملات تبرع لسوريا   درجات حرارة بالسالب في عمان ليل السبت والأحد   العدل: تعليمات جديدة بـحبس المدين   محافظ عجلون يدعو للتعامل بجدية مع تحذيرات لجنة الطوارئ   الدوريات الخارجية: جميع الطرق سالكة بحذر نتيجة الانجماد   سائق غير مرخص يدهس شخصا عند دوار المدينة الطبية وغطاء محرك يكسر الزجاج الامامي لمركبة عند جسر الإرسال   الأرصاد تحذر من خطر تشكل الانجماد صباح اليوم الخميس   "طقس شديد البرودة" .. استمرار تأثير الكتلة الهوائية الباردة على المملكة اليوم الخميس   القبض على سارق مصاغ ذهبي من أحد محال المجوهرات في مدينة إربد   طقس العرب: أجواء قارصة البرودة والحرارة الليلة "صفر" مئوي   الأشغال: جميع الطرق سالكة باستثناء طريق بالطفيلة

قرارات جديدة صادرة عن رئاسة الوزراء

{clean_title}
قرَّر مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها اليوم الأحد، برئاسة رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة، الموافقة على زيادة المخصَّصات الماليَّة لمراكز زها الثَّقافيَّة بواقع (200) ألف دينار سنويَّاً، وذلك من خلال موازنة وزارة الإدارة المحليَّة.
ويأتي القرار في ضوء زيادة عدد فروع مراكز زها الثَّقافيَّة، وزيادة عدد البرامج التدريبيّة والأنشطة وخدمات التَّوعية التي تنفِّذها لتلبية احتياجات المجتمع المحلِّي لتصبح بواقع (1200) برنامج تدريبي، بالإضافة إلى زيادة فرص العمل لأبناء المجتمع المحلِّي في المحافظات بما يقارب (350) فرصة عمل.
كما قرَّر مجلس الوزراء الموافقة على تعيين (172) شخصاً ضمن مخزون الحالات الإنسانيَّة لدى ديوان الخدمة المدنيَّة، واستثنائهم من قرار وقف التَّعيينات؛ وذلك لظروفهم الإنسانيَّة الصَّعبة، وبعد اعتمادهم من لجنة الحالات الخاصَّة والمُلحَّة ولجنة الحالات الإنسانيَّة.
وشمل القرار (33) حالة على وظائف الفئة الثَّالثة من الحالات الخاصَّة والمُلحَّة، و(66) حالة على وظائف الفئتين الأولى والثَّانية المعتمدين على أكثر من فئة من فئات الحالات الإنسانيَّة، و(9) حالات من فئة الأُسر التي لديها متعدِّدي إعاقات أو إعاقات شديدة، و(64) حالة من المعتمدين حسب أقدميَّة تاريخ طلب الحالة الإنسانيَّة لبعض المحافظات والبوادي، وبنِسب تتلاءم مع مخزون المتقدِّمين على تلك المحافظات.
على صعيد آخر، قرَّر مجلس الوزراء إنهاء خدمات رئيس مجلس مفوَّضي هيئة تنظيم قطاع الطَّاقة والمعادن الدكتور حسين اللبون، وتعيين المهندس زياد جميل السَّعايدة رئيساً لمجلس المفوَّضين.