آخر الأخبار
  صحفي أمريكي يطلق تحذيرين شديدين: الأول للأميركيين: لا تعيدوا انتخاب ترامب، والثاني للإسرائيليين: صوتوا لإسقاط نتنياهو وحكومته الائتلافية   ولي العهد يدعو في مكة: “اللهم احفظ الأردن وأهله”   إفطارات رمضانية للنزلاء وذويهم على موائد مراكز الإصلاح والتأهيل   نائب اردني يصرح بخصوص تأجيل اقساط البنوك للشهر الحالي   إعلان صادر عن القيادة العامة للقوات المُسلّحة الأردنية – الجيش العربي   اشتيه يحذر من تحول الممر المائي لمعبر "تهجير" ويرفض اي وجود أجنبي على ارض غزة .. تفاصيل   "أي حد بتحرك بنطخ" .. مستشفى الشفاء مجدداً تحت قصف الاحتلال   الحياري يتحدث عن توافر كميات كافية من اللحوم المحلية والمستوردة   ولي العهد يصل إلى جدة لأداء مناسك العمرة   لماذا تراجع الأردنيون عن بناء المنازل في محافظات الشمال والجنوب؟   خصومات وعروض مميزة على حلول الحياة الذكية من أورنج الأردن   النواب يوافقون على معدل اتفاقية المطار   الملك: لا سلام ولا استقرار في المنطقة دون حل عادل للقضية الفلسطينية   البريد الأردني يطرح إصداراً جديداً من الطوابع التذكارية   روان دويك .. أول مصابة بمتلازمة داون تحفظ القرآن الكريم   العيسوي يلتقي وفدا من عشيرة الطوالبة   حالة الطقس حتى الخميس - تفاصيل   جلبة وصراخ تحت القبة .. وابو يحيى يصر على الحديث   نائب: وزير الصحة مبنشر .. والصفدي يشطبها   تصريح حكومي بشأن أسعار الدجاج في المملكة

قرارات جديدة صادرة عن رئاسة الوزراء

{clean_title}
قرَّر مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها اليوم الأحد، برئاسة رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة، الموافقة على زيادة المخصَّصات الماليَّة لمراكز زها الثَّقافيَّة بواقع (200) ألف دينار سنويَّاً، وذلك من خلال موازنة وزارة الإدارة المحليَّة.
ويأتي القرار في ضوء زيادة عدد فروع مراكز زها الثَّقافيَّة، وزيادة عدد البرامج التدريبيّة والأنشطة وخدمات التَّوعية التي تنفِّذها لتلبية احتياجات المجتمع المحلِّي لتصبح بواقع (1200) برنامج تدريبي، بالإضافة إلى زيادة فرص العمل لأبناء المجتمع المحلِّي في المحافظات بما يقارب (350) فرصة عمل.
كما قرَّر مجلس الوزراء الموافقة على تعيين (172) شخصاً ضمن مخزون الحالات الإنسانيَّة لدى ديوان الخدمة المدنيَّة، واستثنائهم من قرار وقف التَّعيينات؛ وذلك لظروفهم الإنسانيَّة الصَّعبة، وبعد اعتمادهم من لجنة الحالات الخاصَّة والمُلحَّة ولجنة الحالات الإنسانيَّة.
وشمل القرار (33) حالة على وظائف الفئة الثَّالثة من الحالات الخاصَّة والمُلحَّة، و(66) حالة على وظائف الفئتين الأولى والثَّانية المعتمدين على أكثر من فئة من فئات الحالات الإنسانيَّة، و(9) حالات من فئة الأُسر التي لديها متعدِّدي إعاقات أو إعاقات شديدة، و(64) حالة من المعتمدين حسب أقدميَّة تاريخ طلب الحالة الإنسانيَّة لبعض المحافظات والبوادي، وبنِسب تتلاءم مع مخزون المتقدِّمين على تلك المحافظات.
على صعيد آخر، قرَّر مجلس الوزراء إنهاء خدمات رئيس مجلس مفوَّضي هيئة تنظيم قطاع الطَّاقة والمعادن الدكتور حسين اللبون، وتعيين المهندس زياد جميل السَّعايدة رئيساً لمجلس المفوَّضين.