آخر الأخبار
  الخير قادم.. منخفض جديد وقوي.. وعاصفة شتوية بالأفق   مكافحة المخدرات تلقي القبض على شخص من أخطر تجار المخدرات في العاصمة   الكواليت يتوقع انخفاض اسعار اللحوم البلدية ١.٥ دينار   الفريق الامني صاحب الدور الكبير بحادثة اللويبدة يعمل بمناطق الزلزال المنكوبة - صور   تسجيل 700 هزة في الأردن بعد زلزال تركيا   صدع جديد يصيب الحركة الإسلامية وخلاف اخر يعصف بأركانها   القطاع الخاص الأردني يطلق حملات تبرع لسوريا   درجات حرارة بالسالب في عمان ليل السبت والأحد   العدل: تعليمات جديدة بـحبس المدين   محافظ عجلون يدعو للتعامل بجدية مع تحذيرات لجنة الطوارئ   الدوريات الخارجية: جميع الطرق سالكة بحذر نتيجة الانجماد   سائق غير مرخص يدهس شخصا عند دوار المدينة الطبية وغطاء محرك يكسر الزجاج الامامي لمركبة عند جسر الإرسال   الأرصاد تحذر من خطر تشكل الانجماد صباح اليوم الخميس   "طقس شديد البرودة" .. استمرار تأثير الكتلة الهوائية الباردة على المملكة اليوم الخميس   القبض على سارق مصاغ ذهبي من أحد محال المجوهرات في مدينة إربد   طقس العرب: أجواء قارصة البرودة والحرارة الليلة "صفر" مئوي   الأشغال: جميع الطرق سالكة باستثناء طريق بالطفيلة   الأمن: 23 إصابة بحوادث السير و348 شخصًا حاصرتهم خلال 12 ساعة   عمان الأهلية تعلن تعطيل الدوام ليوم غدٍ الخميس   الأمانة عن تسرب مياه لعمارة وهبوط طريق بشفا بدران: حفرية مياه

مهم من "الضمان الاجتماعي" حول آلية سحب الرصيد الادخاري

{clean_title}
أكد الناطق الرسمي للمؤسسة العامة للضمان الاجتماعي شامان المجالي، أنه يحق للمؤمن عليه الذي لديه 36 اشتراكا ورصيده لا يقل عن 300 دينار، السحب من رصيده الادخاري خلال الفترة التي تسبق بدء سريان التعليمات الجديدة مطلع العام المقبل.

وقال المجالي، إن باب استقبال طلبات السحب مفتوح، مشيرا الى ان المؤسسة مطلع العام 2023 ستبدأ بتطبيق التعليمات الجديدة لسحب الرصيد الادخاري التي اقرها مجلس إدارة المؤسسة.

وبحسب المجالي فان التعليمات الجديدة اشترطت توفر 60 اشتراكا للمؤمن عليه حتى يتمكن من السحب من رصيده الادخاري، فيما كانت التعليمات تتيح للمؤمن عليه السحب من رصيده الادخاري للمرة الثانية شريطة توفر 36 اشتركا.

وخفضت التعديلات الجديدة سقف المبالغ التي يمكن للمؤمن عليه سحبها، حيث اصبحت ألف دينار بعد ان كان سقفها ثلاثة آلاف دينار.
وبحسب التعديلات فإن نسبة السحب أصبحت موحدة لجميع الحالات عند 50% بعدما كانت بنسبة 75% للتعليم وبنسبة 60% لغايات العلاج.

وكانت المؤسسة بينت في تصريحاتها السابقة أن هذا التعديل يأتي بهدف المحافظة على الفوائض التأمينية الموجودة في صندوق التعطل عن العمل وتحقيق الغاية الأساسية لهذا الصندوق وهي تغطية بدل التعطل عن العمل أثناء تعطل المؤمن عليه.

وبينت المؤسسة أن التعليمات الجديدة سيعمل بها اعتباراً من 1 /1 /2023، منوهة تم فتح باب التقدم بطلبات الاستفادة من هذه المنفعة للمؤمن عليهم الذين تنطبق عليهم الشروط السابقة اعتباراً من يوم الاربعاء الموافق 30 /11 /2022.