آخر الأخبار
  انجراف عدد من القبور جراء الأمطار بإربد   أمطار شباط تحقق ضعف معدلها الشهري العام في ثلثه الأول   الزراعة: 11 ألف إصابة بالحمى القلاعية   الخير قادم.. منخفض جديد وقوي.. وعاصفة شتوية بالأفق   مكافحة المخدرات تلقي القبض على شخص من أخطر تجار المخدرات في العاصمة   الكواليت يتوقع انخفاض اسعار اللحوم البلدية ١.٥ دينار   الفريق الامني صاحب الدور الكبير بحادثة اللويبدة يعمل بمناطق الزلزال المنكوبة - صور   تسجيل 700 هزة في الأردن بعد زلزال تركيا   صدع جديد يصيب الحركة الإسلامية وخلاف اخر يعصف بأركانها   القطاع الخاص الأردني يطلق حملات تبرع لسوريا   درجات حرارة بالسالب في عمان ليل السبت والأحد   العدل: تعليمات جديدة بـحبس المدين   محافظ عجلون يدعو للتعامل بجدية مع تحذيرات لجنة الطوارئ   الدوريات الخارجية: جميع الطرق سالكة بحذر نتيجة الانجماد   سائق غير مرخص يدهس شخصا عند دوار المدينة الطبية وغطاء محرك يكسر الزجاج الامامي لمركبة عند جسر الإرسال   الأرصاد تحذر من خطر تشكل الانجماد صباح اليوم الخميس   "طقس شديد البرودة" .. استمرار تأثير الكتلة الهوائية الباردة على المملكة اليوم الخميس   القبض على سارق مصاغ ذهبي من أحد محال المجوهرات في مدينة إربد   طقس العرب: أجواء قارصة البرودة والحرارة الليلة "صفر" مئوي   الأشغال: جميع الطرق سالكة باستثناء طريق بالطفيلة

الأمن العام: "نصف مليون" مركبة خضعت للفحص الفني لتعزيز السلامة على الطرق في الحملة الشتوية

{clean_title}
**الأمن العام: "نصف مليون" مركبة خضعت للفحص الفني لتعزيز السلامة على الطرق في الحملة الشتوية.

** أكبر عدد من المركبات تخضع للفحص في حملة واحدة في المملكة، والحملة مستمرة حتى منتصف الشهر الجاري.

بيَّن مندوب إدارة السير أن مديرية الأمن العام نفذت ومن خلال إداراتها المختصة عملية الفحص الفني لأكثر من نصف مليون مركبة، ضمن حملتها الشتوية لتفقد جاهزية المركبات والهادفة إلى رفع نسبة السلامة على الطرق في فصل الشتاء .
 
وأكّد في حديث لإذاعة الأمن العام، اليوم، أن هذه الحملة سجلت رقماً قياسياً من حيث عدد المركبات الخاضعة للتفتيش وبلغ عددها (521 ألف مركبة)، وهو أكبر عدد من المركبات تخضع للفحص في حملة واحدة .

وأشار إلى أن الحملة المُنفذة من قبل إدارات السير والترخيص والدوريات الخارجية، إضافة إلى الإدارة الملكية لحماية البيئة والسياحة، مستمرة حتى منتصف الشهر الجاري، بعد أن تم تمديدها لضمان إجراء الفحص على أكبر عدد من المركبات.

وأوضح، أن المركبة الخاضعة للفحص يتم الإشارة لها بلاصق يوضع على الزجاج الأمامي للمركبات يفيد بأنها (جاهزة فنياً), أما في حال وجود أي خلل في عناصر السلامة في المركبة فسيتم توجيه السائق لإصلاحه وتنبيهه إلى مدى خطورة هذا الخلل على سلامته وسلامة الآخرين، مع منحه إشعاراً لمدة أسبوع دون تسجيل مخالفة، وعليه مراجعة أقرب قسم للترخيص أو للسير بعد تجهيز مركبته، وفي حال انتهاء المهلة المحددة دون إصلاح الخلل، سيتم تحرير مخالفة بحقه وتحويله إلى إدارة ترخيص السواقين والمركبات لإعادة الفحص الفني للمركبة .

وأضاف أن هذه الحملة تشتمل كذلك على فحص الغازات المنبعثة من العوادم والتي تزيد عن النسب المسموحة وتسبب ضرراً للبيئة ولمستخدمي الطريق، والضوضاء الصادرة عن مضخمات الصوت التي يتم تركيبها بشكل مخالف على بعض المركبات.

وكانت مديرية الأمن العام أطلقت استراتيجيتها المرورية الهادفة إلى تحسين البيئة المرورية والحد من المخالفات الخطرة والحوادث الناجمة عنها، وارتكزت في حملتها هذه على جوانب الوقاية والتوعية، وتفعيل نظام النقاط المرورية الذي يستهدف مكرري المخالفات الخطرة .