آخر الأخبار
  هل سيتمكن "الاحتلال" من القضاء على حماس؟ وول ستريت جورنال تجيب ..   بيت العمال : العفو العام سيشمل جميع المخالفات لأحكام قانون العمل التي ارتكبت قبل ١٩ آذار / مارس ٢٠٢٤   هذا ما ستشهده حالة الطقس غداً الجمعة   العيسوي يلتقي وفدا من منطقة المنارة بإربد   المعايطة يفتتح مركزي دفاع مدني شهداء البحر الميت والشونة الجنوبية   الحكومة تعلن عن تحويلات مرورية على طريق المطار - تفاصيل   11 مليون دقيقة اتصال خلال الربع الرابع بالعام 2023   النائب صالح العرموطي : هذا التصرف يتعارض مع احكام الشرع الحنيف وخرق فاضح لحرمة شهر رمضان المبارك   3 سنوات سجن وغرامة 1000 دينار بعد ضبط 1960 كبتاجون كان يخبئها في سيارته .. تفاصيل   إتصال هاتفي يجمع بين الصفدي ووزير الخارجية البريطاني وهذا ما دار بينهما   الحكومة تحذر من مخالفات "جمع التبرعات" .. تفاصيل   توجيهات من مدير الامن العام بشأن المتقاعدين العسكريين   التربية: انتهاء مهلة التسجيل لامتحان "التوجيهي" مساء اليوم   الإفتاء الأردنية توضح حكم تناول أدوية سد الشهية في رمضان   44.40 دينارا .. ارتفاع قياسي جديد على أسعار الذهب محليا   الربط الكهربائي الأردني- العراقي سيدخل الخدمة السبت المقبل   غرف الصناعة تطالب باشتراط إسقاط الحق الشخصي للعفو عن مُصدري الشيكات   مجلس الأعيان يقر مشروع قانون العفو العام كما ورد من النواب   بيان من الجمعية الفلكية الأردنية حول رؤية هلال عيد الفطر   بنك الإسكان يواصل دعمه لبرامج تكية أم علي بمشاركة واسعة من موظفيه في أنشطة شهر رمضان

الأمن العام: "نصف مليون" مركبة خضعت للفحص الفني لتعزيز السلامة على الطرق في الحملة الشتوية

{clean_title}
**الأمن العام: "نصف مليون" مركبة خضعت للفحص الفني لتعزيز السلامة على الطرق في الحملة الشتوية.

** أكبر عدد من المركبات تخضع للفحص في حملة واحدة في المملكة، والحملة مستمرة حتى منتصف الشهر الجاري.

بيَّن مندوب إدارة السير أن مديرية الأمن العام نفذت ومن خلال إداراتها المختصة عملية الفحص الفني لأكثر من نصف مليون مركبة، ضمن حملتها الشتوية لتفقد جاهزية المركبات والهادفة إلى رفع نسبة السلامة على الطرق في فصل الشتاء .
 
وأكّد في حديث لإذاعة الأمن العام، اليوم، أن هذه الحملة سجلت رقماً قياسياً من حيث عدد المركبات الخاضعة للتفتيش وبلغ عددها (521 ألف مركبة)، وهو أكبر عدد من المركبات تخضع للفحص في حملة واحدة .

وأشار إلى أن الحملة المُنفذة من قبل إدارات السير والترخيص والدوريات الخارجية، إضافة إلى الإدارة الملكية لحماية البيئة والسياحة، مستمرة حتى منتصف الشهر الجاري، بعد أن تم تمديدها لضمان إجراء الفحص على أكبر عدد من المركبات.

وأوضح، أن المركبة الخاضعة للفحص يتم الإشارة لها بلاصق يوضع على الزجاج الأمامي للمركبات يفيد بأنها (جاهزة فنياً), أما في حال وجود أي خلل في عناصر السلامة في المركبة فسيتم توجيه السائق لإصلاحه وتنبيهه إلى مدى خطورة هذا الخلل على سلامته وسلامة الآخرين، مع منحه إشعاراً لمدة أسبوع دون تسجيل مخالفة، وعليه مراجعة أقرب قسم للترخيص أو للسير بعد تجهيز مركبته، وفي حال انتهاء المهلة المحددة دون إصلاح الخلل، سيتم تحرير مخالفة بحقه وتحويله إلى إدارة ترخيص السواقين والمركبات لإعادة الفحص الفني للمركبة .

وأضاف أن هذه الحملة تشتمل كذلك على فحص الغازات المنبعثة من العوادم والتي تزيد عن النسب المسموحة وتسبب ضرراً للبيئة ولمستخدمي الطريق، والضوضاء الصادرة عن مضخمات الصوت التي يتم تركيبها بشكل مخالف على بعض المركبات.

وكانت مديرية الأمن العام أطلقت استراتيجيتها المرورية الهادفة إلى تحسين البيئة المرورية والحد من المخالفات الخطرة والحوادث الناجمة عنها، وارتكزت في حملتها هذه على جوانب الوقاية والتوعية، وتفعيل نظام النقاط المرورية الذي يستهدف مكرري المخالفات الخطرة .