آخر الأخبار
  سفير جمهورية قبرص يزور جامعة عمان الأهلية   الضمان يوضح حول الشمول بأكثر من اشتراك في حال العمل بمنشأتين   قرارات صادرة عن مجلس الوزراء - تفاصيل   اتفاقية لإعادة تأهيل وتطوير 25 مركزا صحيا بالأردن   الكشف عن أكثر شروط الأردنيات بعقود الزواج   إقرار نظام لوحات المركبات الأردنية   البنك الدولي يرغب بدعم موازنة الأردن   توضيح حكومي بشأن المدينة الجديدة   توجيهات من مدير الأمن العام اللواء عبيدالله المعايطة   الأرصاد تحذر من الحالة الجوية وتشكل الضباب   السير تكشف أسباب الإعاقات المرورية في عمّان   هام من وزارة العمل بشأن الإجازة المرضية   الأردن.. وفاة مطلوب وإصابة رجل أمن بمداهمة   هيئة النقل البري : لا دعم للمحروقات حاليا   كباتن تطبيقات النقل في الاردن يعلنون الإضراب   الصفدي: نملك صلاحياتٍ في تحديدِ جوهر ومسار الدولة   "معدل لقانون الأحوال المدنية" على طاولة "النواب" اليوم الأربعاء   تجار يؤكدون تراجع الطلب على المواد الغذائية 30% مقارنة بالاعوام السابقة   رسالة خطية من الملك لأمير قطر   بهاتريك راموس .. البرتغال تسحق سويسرا وتتأهل لربع النهائي

العلوم الطبية في عمان الاهلية تستضيف أ.د. مأمون أهرام

{clean_title}

استضافت كلية العلوم الطبية المساندة في جامعة عمان الأهلية قبل ايام الأستاذ الدكتور مأمون أهرام، من كلية الطب في الجامعة الاردنية الشقيقة.

حيث ألقي محاضرة علمية شيقة على مسامع الحضور، عن مساره البحثي، وعن أحدث نتائج الدراسات العلمية التي توصل لها هو وفرقه البحثية، في مجال علوم السرطانات الجزيئية، حيث ناقش تأثيرات الهرمونات الذكرية على سرطانات الثدي

وعلى هامش المحاضرة، قام الأستاذ الدكتور محمد الطناني عميد كلية العلوم الطبية المساندة باستضافة الأستاذ الدكتور اهرام في مكتبه، وتبادلا الحديث حول سبل إثراء التعاون البحثي .

وقام الدكتور مازن الصليبي، مساعد العميد لشؤون مركز البحوث الدوائية والتشخيصية بمرافقة الأستاذ الدكتور أهرام في جولة في المركز البحثي حيث تم استعراض أحدث الأجهزة البحثية التي ينفرد بوجودها مركز البحوث الدوائية والتشخيصية في جامعة عمان الأهلية، مما سيزيد فرص التعاون البحثي بين جامعة عمان الأهلية والباحثسن والعلماء أمثال الأستاذ الدكتور مأمون أهرام.

ومن جهتها، قالت الدكتورة زينة العلمي الأستاذ المشارك في قسم العلوم الطبية المخبرية، أن هذه المحاضرة هي واحدة من ضمن سلسة من محاضرات لنشر المعرفة والخبرات. حيث تقوم وبإيعاز من عميد الكلية بتنسيق سلسلة من المحاضرات العلمية والبحثية بشكل دوري، ويتم استضافة علماء من داخل جامعة عمان الأهلية ومن الجامعات الشقيقة ومن الجامعات العالمية، لتوسيع آفاق البحث العلمي عند أعضاء الهيئة التدريسية وطلبة الدراسات العليا في كلية العلوم الطبية المساندة، وكذلك لتعزيز التعاون البحثي بين الجهات العلمية المحلية والعالمية.

ويُذكر أن الأستاذ الدكتور مأمون أهرام هو أستاذ الكيمياء الحيوية في كلية الطب في الجامعة الأردنية، وهو حاصل على درجة الدكتوراة في علوم السرطانات من جامعةWayne State University (WSU), Detroit, Michigan

تتركز أبحاثه على علم الجينات والتصلب اللويحي والبيولوجيا الخلوية الجزيئية وبيولوجيا السرطانات وله عدد كبير جدا من الأبحاث العلمية المنشورة ، يتجاوز عدد مرات اقتباس أبحاثه ال 3000 اقتباس، ويصل معامل إتش الخاص به إلى 24 .

هذا وقد قدم الأستاذ الدكتور محمد الطناني عميد كلية العلوم الطبية المساندة للأستاذ الدكتور أهرام شهادة تقديرية من جامعة عمان الأهلية.