آخر الأخبار
  سفير جمهورية قبرص يزور جامعة عمان الأهلية   الضمان يوضح حول الشمول بأكثر من اشتراك في حال العمل بمنشأتين   قرارات صادرة عن مجلس الوزراء - تفاصيل   اتفاقية لإعادة تأهيل وتطوير 25 مركزا صحيا بالأردن   الكشف عن أكثر شروط الأردنيات بعقود الزواج   إقرار نظام لوحات المركبات الأردنية   البنك الدولي يرغب بدعم موازنة الأردن   توضيح حكومي بشأن المدينة الجديدة   توجيهات من مدير الأمن العام اللواء عبيدالله المعايطة   الأرصاد تحذر من الحالة الجوية وتشكل الضباب   السير تكشف أسباب الإعاقات المرورية في عمّان   هام من وزارة العمل بشأن الإجازة المرضية   الأردن.. وفاة مطلوب وإصابة رجل أمن بمداهمة   هيئة النقل البري : لا دعم للمحروقات حاليا   كباتن تطبيقات النقل في الاردن يعلنون الإضراب   الصفدي: نملك صلاحياتٍ في تحديدِ جوهر ومسار الدولة   "معدل لقانون الأحوال المدنية" على طاولة "النواب" اليوم الأربعاء   تجار يؤكدون تراجع الطلب على المواد الغذائية 30% مقارنة بالاعوام السابقة   رسالة خطية من الملك لأمير قطر   بهاتريك راموس .. البرتغال تسحق سويسرا وتتأهل لربع النهائي

عضة كلب تكلف بلدية في إربد 4 آلاف دينار

{clean_title}
كلف كلب ضال بلدية المزار الجديدة في محافظة إربد نحو 4000 دينار، بسبب مهاجمته لمواطن وطفليه من منطقة "المزار”، وذلك تعويضا عن الضرر المعنوي والمادي الذي لحق بالمواطن.

وأيدت محكمة استئناف إربد قرار محكمة صلح حقوق المزار الشمالي بإلزام بلدية المزار بدفع مبلغ 3601 دينار للمدعين بدل التعويض عن الاضرار المادية والمعنوية والرسوم والمصاريف ومبلغ 181 دينار أتعاب المحاماة والفائدة القانونية بواقع 9% من تاريخ المطالبة حتى السداد التام.

وتقدم المواطن المتضرر بصفته الشخصية وبصفته ولي طفليه القاصرين بدعوى لدى محكمة صلح حقوق المزار الشمالي بمواجهة المدعى عليها (بلدية المزار الشمالي الجديدة يمثلها رئيس البلدية بالإضافة إلى وظيفته) موضوعها المطالبة بالعطل والضرر المادي والمعنوي.
وتعرض المواطن وطفليه للمهاجمة والعقر والنهش من قبل كلب ضال مسعور وعلى إثر الحادث نقل المصابين الى مستشفى الأميرة بسمة، واحتصلوا على تقارير طبية بذلك، محملا المواطن البلدية المسؤولية عن مكافحة الكلاب الضالة بموجب احكام القانون، لافتا إلى أن هذا الحادث الحق به وبطفليه أضرارا معنوية واجتماعية، كما أنه تكبد نفقات ومصاريف علاج وبدل تنقلات.

يشار الى ان أمانة عمان والبلديات امتنعوا عن قتل الكلاب أو تسميمها، واستبدلوا ذلك بنظام تطبيق كود (abc)، لحماية الحيوانات.