آخر الأخبار
  الملك وولي العهد يستقبلان أمير الكويت بزيارة تستمر يومين   أورنج الأردن ووزارة الصحة تحتفيان بدور الإبداع والابتكار في القطاع الصحي في ملتقى الابتكار   الأردن: التحقيق المستقل بشأن أونروا يفند اتهامات إسرائيل   ابو السمن يدعو للتقيد بالبرنامج الزمني لصيانة طريق الحزام   حقيقة فرض 50 ديناراً على المغادرين عبر الحدود   قرار حكومي بتعطيل المسيحيين في جميع الوزارات والدوائر الرسمية   الجيش ينفذ 7 إنزالات جوية لمساعدات بمشاركة دولية شمال غزة   وزير سياحة أسبق يدقّ ناقوس الخطر ويطالب "الخصاونة" بتدخل عاجل - تفاصيل   وظائف شاغرة ومدعوون للتعيين - أسماء   محافظة: الأردنيون يحبون العطل كثيرا   نصراوين : الحكومة يجب أن تستقيل في هذه الحالة   فصل التيار الكهربائي عن هذه المناطق غداً الاربعاء - أسماء   وفد عُماني من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي يزورعمان الأهلية لتعزيز التعاون الأكاديمي والبحثي   الخريشة : الأردن قائم على الديمقراطية منذ 100 عام   بعد الكشف عن مقابر جماعية .. "وزارة الخارجية" تدين وتستنكر   تصريح أمني بخصوص المطلوب سعود عبيد مخلف الغياث   هل عُوقب أي أردني بسبب تضامنه مع غزة؟ الناطق بإسم الحكومة يجيب ..   هل عُوقب أي أردني بسبب تضامنه مع غزة؟ المبيضين يجيب ..   وفد طلابي من "حقوق" عمان الاهلية يزور اللجنة القانونية النيابية   %85 من معاملات بيع الأراضي في عمّان أُنجزت إلكترونيا خلال يومين

مديريات التنمية جاهزة لمواجهة الظروف الجوية

{clean_title}
اعلن كل من وزارة التنمية الاجتماعية وصندوق المعونة الوطنية عن جاهزيتها لمواجهة الحالة الجوية السائدة من خلال مديرياتها الميدانية المنتشرة في جميع الوية ومحافظات المملكة.

وقالت الوزارة والصندوق في بيان صحافي مشترك صدر عنهما اليوم ان الوزارة والصندوق تعمل وفق خطتهما التي تم عدادها لمواجهة فصل الشتاء والحالات الطارئة التي تواجه المواطنين لاقدرالله، بالتعاون والتنسيق مع غرف طوارئ المحافظات لدى الحكام الاداريين لتقديم المساعدات الطارئة ومواد الاغاثة والاحتياجات الأساسية .

وذكر البيان أن الوزارة والصندوق وفرا مختلف الاحتياجات الاساسية والمساعدات اللازمة في مثل هذه الظروف في الوحدات الادارية التابعة لهما في الميدان، وتفويض الصلاحيات اللازمة وبشكل مباشر للمدراء في المناطق المتضررة لاتخاذ الاجراءات التي تحافظ على سلامة المواطنين وتوفير الايواء المناسب لهم.
وبينت الوزارة ان لجنة الطوارئ المركزية المشكلة في مركزها تعمل على مدار الساعة لـ "متابعة وتقييم أوضاع دور الرعاية الإيوائية التابعة للوزارة تحسبا لأي طارئ قد يحدث بسبب الاحوال الجوية. وبينت ان خطة الطوارئ تتضمن توفير كافة احتياجات دور الرعاية والحماية والدور الايوائية التابعة للوزارة وتأمين التزاماتها من أغذية ومحروقات ومواد تموينية وإغاثية على مدار الساعة.

ولفتت الوزارة وصندوق المعونة الوطنية في البيان الى انهما وبالتعاون والشراكة مع منظمات المجتمع المدني والجمعيات نظما آليات للتعاون خلال الظروف الجوية السائدة لتقديم المساعدات الطارئة ، حيث يمكن للمواطنين الاتصال للتبليغ عن اية حالات طارئة مع الموظفين المناوبين في لجان الطوارئ على هاتف رقم: 5678490/06 وتلفاكس رقم: 5674903/06