آخر الأخبار
  توضيح رسمي حول التشويش على نظام "جي بي أس" في الأردن   وزير الصحة يرعى حفل حصول مركز خريبة السوق على شهادة الامتياز   اعلان حكومي بخصوص طريق جرش-المفرق   الذكرى الثلاثون لوفاة الملكة زين الشرف   رئيس الديوان الملكي يلتقي وفدين من رابطة الفنانين التشكيليين والتقدم الأكاديمي التربوي   بيان صادر عن الخطوط الجوية الملكية الأردنية .. ما الذي جاء فيه؟   طبيب أردني يحذر الاردنيين من السجائر الالكترونية   مدعوون للتعيين في وزارة الصحة (أسماء)   إنزالات جوية جديدة للقوات المسلحة الأردنية فوق شمال غزة - تفاصيل   قرار من المدعي العام بشأن شخص إختلس مليون وخمسة وعشرين ألف دينار .. والكشف عن دور زوجته بالقضية   الأردن على موعد مع حالة ماطرة استثنائية تستمر 10 أيام   إدارة السير: لا تتردد في إبلاغنا !   الجنايات تصدر حكما بحق رجل اقترف "العجائب" بزوجته قبل إنهاء حياتها   18 إصابة بحادث تصادم في الموجب   الملكية الأردنية تواصل جهودها لتعزيز الاستدامة البيئية وتزرع 1000 شجرة   1,223 مليار دينارا قيمة الصادرات الكلية للأردن حتى نهاية شباط الماضي   الدفاع المدني: 8 آلاف حالة استفادت من خدمات إسعاف التوجيه الطبي عن بعد   الدويري: فاتورة الكهرباء تبلغ نصف الكلف التشغيلية لسلطة المياه   الأردن يسير قافلة مساعدات غذائية جديدة إلى قطاع غزة   قرار حكومي بشأن اشتراكات الضمان الاجتماعي

ما هي أكبر الانتصارات بتاريخ كأس العالم؟

{clean_title}
افتتح منتخب إسبانيا مشاركته في كأس العالم 2022 بانتصار عريض على كوستاريكا بسباعية نظيفة، في إطار المجموعة الخامسة من النهائيات.

وقد تظن أن انتصارا بهذا القدر من الأهداف لا يتكرر كثيرًا، لكنه في الواقع تكرر في 4 مرات سابقة عبر تاريخ بطولة كأس العالم.

البداية كانت في نسخة 1954 من المونديال التي استضافتها سويسرا، حيث تكررت نتيجة 7-0 خلالها في مناسبتين.
المرة الأولى حين تفوق حامل اللقب منتخب أوروجواي آنذاك على منتخب اسكتلندا في أولى مباريات الأخير بالبطولة.

أما المباراة الثانية فشهدت تفوق تركيا بالنتيجة ذاتها على كوريا الجنوبية في مرحلة المجموعات، قبل أيام قليلة من خسارة الأتراك بنتيجة 2-7 أمام ألمانيا الغربية.

وفي نسخة 1974 التي استضافتها ألمانيا (الغربية حينها)، حققت بولندا فوزًا كاسحًا على هايتي بسباعية نظيفة أيضًا.

وكانت آخر مرة تكررت فيها تلك النتيجة قبل الاكتساح الإسباني لكوستاريكا في كأس العالم 2010 التي استضافتها جنوب أفريقيا، حيث حققت البرتغال آنذاك فوزًا كبيرًا على كوريا الشمالية.

 

ما هو أكبر فوز في تاريخ كأس العالم؟

أكبر فارق أهداف بين منتخبين في مباراة واحدة وصل إلى 9 أهداف، وتكرر في 3 مناسبات، وانتهت مباراتان بنتيجة 9-0 تاريخيًا في كأس العالم، الأولى كانت في مونديال 1954 في ضيافة سويسرا حين تفوقت المجر على كوريا الجنوبية، وتكرر الأمر في ألمانيا الغربية في عام 1974 حين تفوقت يوغوسلافيا على زائير "الكونغو الديمقراطية حاليًا" بالنتيجة ذاتها.

الانتصار بأكبر عدد من الأهداف مسجل باسم المجر، حيث حققت الانتصار على السلفادور في نسخة 1982 التي استضافتها إسبانيا، وذلك بنتيجة 10-1.

 

ما هي أكبر خسارة لمنتخب عربي في كأس العالم؟

خسارة المنتخب السعودي ضد ألمانيا في نهائيات كأس العالم 2002 في كوريا الجنوبية واليابان بثمانية أهداف نظيفة تُعد من أكبر خسائر العرب في تاريخ كأس العالم.

وتكررت النتيجة ذاتها تاريخيًا في مباراتين موندياليتين، الأولى في ضيافة فرنسا في 1938 حين تفوقت السويد على كوبا، والثانية في 1950 في ضيافة البرازيل، حيث انتصرت أوروجواي بالنتيجة ذاتها على حساب بوليفيا في مباراة لاتينية خالصة.