آخر الأخبار
  ارتفاع قيمة الحوالات بالدينار الأردني بنيسان   الأردن.. صفقة بيع راتب تقاعدي أوقفتها وفاة صاحبه   طقس دافئ فوق المرتفعات وحار نسبيا في باقي المناطق حتى الخميس   ضبط سائق مخمور أثناء القيادة ومركبة تسير بلوحة أرقام مزورة   الأمن: 11 إصابة بحوادث مرورية بين المتوسطة والبليغة   أمريكا: لا دور لنا في سقوط طائرة الرئيس الإيراني   بعد فقدانها العلامات الحيوية، الدفاع المدني ينقذ طفلة تعرضت للغرق   «قيز قلعة سي» .. السد الذي تسبّب في مقتل رئيسي   الفريق الوزاري يطلع على إنجازات محافظة البلقاء خلال الـ25 عاما   بعد قراراها ضد نتنياهو .. سياسي أمريكي يهدد "المحكمة الجنائية الدولية"   الشواربة : 45 % من فاتورة الكهرباء للأمانة يتم تغطيتها من مكب النفايات بالغباوي   أورنج الأردن وإنتاج تتوجان جهودهما في "ملهمة التغيير" بالإعلان عن الفائزات   خبير أرصاد جوية يتحدث عن سبب سقوط مروحية الرئيس الايراني   ماذا يحدث في إيران بعد وفاة رئيس البلاد؟   تفاصيل حالة الطقس في المملكة حتى الخميس   الامن العام يكشف عن سبب إعتداء ثلاثة أشقاء على شخص بمنطقة أبو نصير   شباب من الزرقاء بضيافة رئيس الديوان الملكي يوسف العيسوي .. وهذا ما دار خلال اللقاء   إربد: بعد تعاطيه للمخدرات .. ألقى والدته على الارض وضربها وعضها وأنكر نسبها   تصريح حكومي بشأن الاطباء والممرضين الاردنيين العالقين في قطاع غزة   أمانة عمان تعلن عن حاجتها لموظفيين - شروط الوظيفة ورابط التقديم

إسبانيا تسحق كوستاريكا بسباعية نظيفة

{clean_title}

سحق المنتخب الإسباني نظيره كوستاريكا بنتيجة (7-0)، مساء اليوم الأربعاء، بالجولة الأولى من دور المجموعات لنهائيات كأس العالم قطر 2022.

وسجل سباعية الإسبان في المباراة: داني أولمو، ماركو أسينسيو، فيران توريس (هدفين)، جافي، كارلوس سولير، وموراتا في الدقائق (11، 21، 31، 54، 74، 90، و92).

وبهذا الانتصار يعتلي المنتخب الإسباني صدارة المجموعة الخامسة برصيد 3 نقاط، بينما تجمد رصيد كوستاريكا بدون نقاط في المركز الأخير.

بدأت المباراة كما هو متوقع، بضغط مكثف من المنتخب الإسباني، وسدد داني أولمو كرة أرضية مرت بمحاذاة القائم الأيسر في الدقيقة 5.

وسدد ماركو أسينسيو مهاجم الماتادور كرة أرضية مرت بجانب القائم الأيسر في الدقيقة 8.

ومرر جافي كرة داخل المنطقة اصطدمت بمدافع كوستاريكا لتصل إلى داني أولمو الذي استلم وسدد على يسار الحارس كيلور نافاس ليمنح التقدم لمنتخب إسبانيا في الدقيقة 11.

وأضاف ماركو أسينسيو الهدف الثاني لإسبانيا في الدقيقة 21، حيث تلقى كرة عرضية أرضية من قبل جوردي ألبا، ومن لمسة واحدة سدد وسجل أسفل يسار الحارس كيلور نافاس.

وقرر حكم المباراة احتساب ركلة جزاء لصالح إسبانيا، إثر تدخل عنيف على جوردي ألبا داخل منطقة الجزاء، وانبرى للتنفيذ فيران توريس الذي سجل بنجاح أسفل يمين المرمى، في الدقيقة 31.

وواصل الماتادور محاولاته لزيادة النتيجة، لكن لم تفلح المحاولات، لينتهي الشوط الأول بتقدم إسبانيا بثلاثية دون رد.

ومع بداية الشوط الثاني، انطلق أزبليكويتا على الطرف الأيمن، ومرر كرة نحو أسينسيو الذي سدد بقوة زائدة لتمر الكرة أعلى مرمى نافاس في الدقيقة 47.

ونجح فيران توريس في إضافة الهدف الرابع في الدقيقة 54، حيث استغل خطأ من دفاع كوستاريكي وسدد من داخل المنطقة في شباك الحارس كيلور نافاس.

واستمرت سيطرة الإسبان على الكرة دون أي رد فعل يذكر من كوستاريكا، حتى نجح جافي في تسجيل الهدف الخامس في الدقيقة 74، حيث تلقى تمريرة من ألفارو موراتا داخل منطقة الجزاء، ومن لمسة واحدة سدد كرة اصطدمت بالقائم قبل أن تسكن الشباك.

وانطلق نيكو ويليامز على الطرف الأيمن ومرر كرة عرضية حاول الحارس كيلور نافاس تشتيتها، لتصل أمام قدم كارلوس سولير الذي وضع الكرة مباشرة في الشباك الكوستاريكية، مضيفا الهدف السادس للاروخا في الدقيقة 90.

واستمر مهرجان الأهداف، بهدف سابع عبر ألفارو موراتا الذي تلقى تمريرة بينية من داني أولمو داخل منطقة الجزاء، وسدد كرة زاحفة أسفل يمين الحارس كيلور نافاس في الدقيقة 92، ليكشر الماتادور عن أنيابه مبكرا.