آخر الأخبار
  إرادة ملكية بترفيعهم لرتبة لواء وإحالتهم للتقاعد - أسماء   تصميم عربي على محاسبة "بايدن" ومعاقبته.. تفاصيل   الزيادات: الأردن قدم للمحكمة الدولية الادلة اللازمة   الوفد القانوني الأردني: سياسات "إسرائيل" وممارساتها تنتهك كل القوانين   بيان صادر عن السفارة الاردنية للأردنيين المقيمين والزائرين لمصر .. تفاصيل   القيمة السوقية للتعمري تصل لـ7 مليون يورو ويزن النعيمات لـ1.8 مليون يورو .. تفاصيل   الصفدي لمحكمة العدل الدولية: لا سلام ما لم يزل الاحتلال   من هو ممثل الاردن امام "العدل الدولية" مايكل وود؟   العيسوي يقدم واجب العزاء لعشيرة الجرادات   منتجات أردنية بدأت التدفق الى السوق القطري .. تفاصيل   هذا ما سيحدث لحالة الطقس ليل غداً الجمعة .. تفاصيل   تسيّر طائرات تحمل مساعدات انسانية وطبية جديدة / صور   وظائف شاغرة لدى وزارات ومؤسسات حكومية - أسماء   إعلان هام صادر عن المؤسسة الاستهلاكية المدنية - تفاصيل   بيان من "دائرة الافتاء" بخصوص بداية شهر رمضان   هل تحقق الحكومة الاردنية ارباحاً من "موسم الحج"؟ الخلايلة يجيب ..   السفيرة الرافعي تقدم أوراق اعتمادها للحاكمة العامة لكندا   تنويه هام من حلويات حبيبة   إلغاء مديرية الاعلام والاتصال بأمانة عمان   63 مليون من البنك الدولي لقطاع الكهرباء بالأردن

من هو غانم المفتاح الذي ظهر بحفل افتتاح كأس العالم

{clean_title}
 جاء حفل افتتاح بطولة كأس العالم 2022 بسيطًا للغاية، وفي نفس الوقت مبهرًا إلى أقصى حد، ومن بين أكثر ما ميزه ظهور الشاب القطري غانم المفتاح.

غانم المفتاح ظهر في حوار مذهل مع الممثل الأمريكي الشهير مورجان فريمان، بعد أن بدأ المفتاح الحفل بتلاوة آية من القرآن الكريم.

ويعاني غانم المفتاح من الإصابة بمتلازمة التراجع الذيلي، وهو مرض نادر وعيب خلقي يحدث فيه غياب الجزء السفلي من الجسد مع تشوهات للفقرات القطنية، ويحتاج إلى كرسي متحرك للتمكن من الحركة.

من هو غانم المفتاح؟

استحوذ غانم المفتاح على اهتمام كافة متابعي كأس العالم، كونه أول شخص يفتتح المونديال بآيات قرآنية. ولد غانم المفتاح في الخامس من مايو 2002 في العاصمة القطرية، ويشغل منصب سفير النوايا الحسنة لبلده.

كما أصدر المفتاح العديد من الكتب والمنشورات التحفيزية، والتي ساعدت الكثير من متحدي الإعاقة على قهر الصعوبات التي عانوا منها.

ويعد غانم المفتاح من الشخصيات الملهمة للكثير من الشباب العربي، كونه يسعى إلى مواصلة حياته رغم المرض الذي يؤثر عليه.

كما تم تعيين غانم المفتاح سفيرًا لبطولة كأس العالم 2022 في قطر، كما أنه يعرف أيضًا باسم سفير المونديال، إذ يؤمن الاتحاد الدولي لكرة القدم وعدد من الأطراف أنه شخصية ملهمة ومناسبة لتكون واجهة لهذا الحدث الكبير