آخر الأخبار
  سفير جمهورية قبرص يزور جامعة عمان الأهلية   الضمان يوضح حول الشمول بأكثر من اشتراك في حال العمل بمنشأتين   قرارات صادرة عن مجلس الوزراء - تفاصيل   اتفاقية لإعادة تأهيل وتطوير 25 مركزا صحيا بالأردن   الكشف عن أكثر شروط الأردنيات بعقود الزواج   إقرار نظام لوحات المركبات الأردنية   البنك الدولي يرغب بدعم موازنة الأردن   توضيح حكومي بشأن المدينة الجديدة   توجيهات من مدير الأمن العام اللواء عبيدالله المعايطة   الأرصاد تحذر من الحالة الجوية وتشكل الضباب   السير تكشف أسباب الإعاقات المرورية في عمّان   هام من وزارة العمل بشأن الإجازة المرضية   الأردن.. وفاة مطلوب وإصابة رجل أمن بمداهمة   هيئة النقل البري : لا دعم للمحروقات حاليا   كباتن تطبيقات النقل في الاردن يعلنون الإضراب   الصفدي: نملك صلاحياتٍ في تحديدِ جوهر ومسار الدولة   "معدل لقانون الأحوال المدنية" على طاولة "النواب" اليوم الأربعاء   تجار يؤكدون تراجع الطلب على المواد الغذائية 30% مقارنة بالاعوام السابقة   رسالة خطية من الملك لأمير قطر   بهاتريك راموس .. البرتغال تسحق سويسرا وتتأهل لربع النهائي

علامات الخطيب المتسلط.. يجب معرفتها

{clean_title}
الشخص المتسلط من أصعب الشخصيات التي يمكن التعامل معها، فهو يعتبر ما في حوزته ملكه الخاص، وله الحق في التصرف والسيطرة على من حوله ولا حدود لتملكه.

وإذا كان خطيبك ذو شخصية متسلطة فإن هناك العديد من العلامات التي تكشف ذلك ومنها:

– اللوم على أقل الأشياء دائماً ما يلقي اللوم عليك في صغائر الأفعال، حتى إن لم يكن لك علاقة بها، وأثناء حدوث أي فعل أو مشكلة يسعى لإقناعك بأنه خطؤك.
– يحب العزلة يعتبر نفسه أعلى وأسمى من أن يجلس مع من هو أقل منه، ودائماً لا يرحب بوجود أحد معكما.

– يتشبث برأيه ستلاحظين أنه لن يرحب بآرائك مهما كانت وسيبدل بها آراءه التي يقتنع بها والتي يسعى لإقناعك بها.

– يريدك بمفردك بدون أصدقاء يؤيد إبعادك تدريجياً عن من حولك حتى في العمل في محاولة للاحتفاظ بك لنفسه.

– إلقاء الأوامر من أبرز علامات الرجل المتسلط. فهو يحاول إيصال رسالة لك من بين السطور أنه هو الرجل وأنه هو المسيطر الوحيد.

– يحاول تشكيل من حوله يحاول هذا الشخص المتسلط تشكيل من حوله، بل تشكيل العالم على هواه ليتناسب ذلك مع اهتماماته الخاصة.

– يتحدث كثيراً عن نفسه الحديث عن النفس إشارة هامة إلى مدى قوة شخصية الرجل وتسلطه، فاحذري ذلك النوع من الرجال؛ لتعيشي حياتك دون شقاء.

– حب الرجل المتسلط مشروط لأن أمامها طريقاً واحداً لا مفر منه هو تنفيذ رغباته، وأي شكوى من الخطيبة ستكون مرفوضة وممنوعة ومنبوذة.

– الالقاء بأخطائه عليك عند اتخاذ قرارات خاطئة يقوم بتحميل غيره هذه الأخطاء وإلقاء اللوم واختراع تبريرات غير صادقة لينجو هو ويقع غيره.

– حب السيطرة والتصرف بفوقية يتعامل هذا الشخص بتعالٍ وغطرسة؛ لأنه يعتبر نفسه أفضل من الناس.