آخر الأخبار
  منح دراسية جزئية جامعية للأردنيين بالعراق   الأردن .. 6.3 % نسبة نمو نصيب الفرد من الكهرباء العام الماضي   الشيخ الماضي يقود الإجراءات العشائرية بمقتل الدكتور الزعبي   نوفان العجارمة يوضح: رئيس الوزراء لم يخالف الدستور   إعلان نتائج القبول الموحد لابناء الأردنيات (رابط)   هيئة الطاقة: المنشور المتداول لإغلاق محطات المحروقات ليس في الأردن   بتوجيهات ملكية .. الأردن يرسل طائرة مساعدات رابعة إلى لبنان   مؤسسة Orange الأردن تعقد اتفاقية شراكة مع جمعية المهارات الرقمية DigiSkills   بالفيديو تفعيل عيادة الطبابة عن بعد بمركز الاميرة بسمة الشامل   المهندس شحادة أبو هديب رئيساً للمجلس الاستشاري للاتحاد العربي للأسمدة   عمان الاهلية تقدم منحة ماجستير كاملة لخرّيجها البطل الأولمبي زيد مصطفى   المنتدى الاقتصادي: مؤشر ايجابي في بيانات معدلات البطالة   الأردن .. مدعوون لوزارة الأوقاف - أسماء   الحنيفات: القطاع الزراعي وفر 800 مليون دينار   فصل مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق في إربد السبت   اجواء خريفية معتدلة بالمرتفعات وحارة في باقي المناطق اليوم وغدًا   سعـر الذهب عيار 21 بالأردن السبت   بوريس جونسون: وجدت جهاز تنصت في حمامي بعد زيارة نتنياهو   وفا : عباس يجري فحوصات في عمان   فرض مزيد من الرسوم الجمركية على المركبات الكهربائية الصينية

صبا مبارك تكشف سر زيادة وزنها 10 كيلوجرامات

{clean_title}
قالت الفنانة الأردنية صبا مبارك إن فيلمها الجديد "بنات عبدالرحمن" يقدِّم رسالة فنية واضحة.

وأوضحت صبا مبارك خلال مقابلة مع الإعلامي عمرو أديب في برنامج "الحكاية" على قناة "إم بي سي مصر": "رسالة الفيلم أن الناس تبحث عن أشياء بسيطة متشابهة، مهما كان نوعهم أو جنسياتهم أو ثقافتهم".

وعن اتهام الفيلم بأنه "نسوي"، قالت: "الفيلم متهم بأنه نسوي، وأنا مش ضد كلمة (نسوي)، وإنه متشدد في مناصرة قضايا المرأة في اتجاه معين، لكن عدد كبير من الرجالة شافوا الفيلم وتأثروا وانتصروا لشخصيات منه وشعروا إنه يمسّهم".
واعتبرت مبارك أن تفاعل عدد كبير من الرجال مع فيلم "بنات عبدالرحمن" دليل على عدم تشدده في مناصرة قضايا المرأة، مضيفة: "الفيلم بيقول إن الرجالة مظلومين زي الستات بالضبط في المنظومة والمجتمع، لما يفرض على راجل ومراته مش مبسوطين مع بعض الاستمرار في علاقتهم".

وأكدت أن المرأة لا ينقصها أي شيء مقارنة بالرجل وأن فرص العمل غير متساوية بين الطرفين، متابعة: "أتمنى أن تتقاضى النساء رواتب مثل الرجال".

واعتبرت صبا أن إنتاجها الفيلم مجازفة منها، موضحة أنها حاولت تحقيق معادلة صعبة بأن يجمع الفيلم بين صفات الفيلم التجاري والعمل الفني.

وكشفت صبا مبارك أن مخرج فيلم "بنات عبدالرحمن" طلب منها أن تزيد في الوزن من 10 إلى 12 كيلوجرامات، موضحة أن هذا الشيء "من أصعب ما واجهها في الفيلم".

وأوضحت: "مخرج الفيلم أصر بشدة على زيادة وزني، وطلب مني أربي لغلوغ، وأتخلّص من نحتة الوش، وفي ستات في عيلتي أنا عارفاهم بالشكل ده، وأنا بتخن من شرب المية، وكنت باكل 24 ساعة".

أما عن صور هيفاء وهبي التي انتشرت لها مؤخراً من موسم الرياض وتنمّر عليها البعض في مواقع التواصل الاجتماعي، قالت صبا مبارك: "هيفاء وهبي ست زي القمر وأرفض التنمر عليها، فالمرأة تعامل بقسوة مع تقدمها في العمر ويتم الهجوم عليها لفقدان جمالها أو زيادة وزنها، عليكم أن تعرفوا أن المشاهير مش بلاستيك بدون قلب ومشاعر، وفي كلام ممكن يجرحهم، ومش مطلوب من الممثلة تكون ملكة جمال".

وعن ارتباطها العاطفي، قالت: "أرفض الارتباط برجل أقل نجاحاً مني، والموضوع مش قصة ماديات"، وتحدثت عن نفسها فقالت: "خروجاتي قليلة، والسوشيال ميديا شيء غريب بالنسبة لي، وأقضي الكثير من الوقت في القراءة، ولا أحب التسوق وأضطر للقيام به قبل الأدوار التي أمثلها، ولم أقرر حتى الآن المشاركة في موسم رمضان 2023".

وقالت عن الوسط الفني المصري إنه "من أنظف الأوساط الفنية اللي شفتها، ويتميز بناس طيبة ومحتضنة ولطيفة، وقدر من الاحترام حتى لو الشخص مش بيحبك".

ويعرض في دور السينما فيلم "بنات عبد الرحمن"، وهو أول فيلم أردني يتم إطلاقه في دور العرض السينمائي في مصر.

وتدور أحداث الفيلم حول أربع أخوات مختلفات تضطرهن الظروف للعودة إلى منزل العائلة بعد سنوات من انعزالهن عن بعض لحل لغز اختفاء والدهن المفاجئ، ولكن رحلة البحث السرية تكشف لهن أسراراً جديدة، والمزيد من علامات الاستفهام.

وحصل فيلم "بنات عبد الرحمن" على جائزة الجمهور من 4 مهرجانات دولية هي مهرجان سينما وثقافة الشرق الأوسط المعاصرة في فلورنسا، مهرجان إسبينيو السينمائي للمخرجين الجدد والعمل الأول بالبرتغال. ومهرجان الفيلم العربي في سان دييغو بأمريكا، ومهرجان القاهرة السينمائي الدولي.