آخر الأخبار
  ضباط أميركيون: حماس قادرة على جر إسرائيل إلى مستنقع طويل   تصريحات جديدة من نتنياهو بخصوص حرب غزة   إرادات ملكية بتعيينات وترفيع - اسماء   "حماس" كانت مستعدة بشكل مسبق لاجتياح القطاع   الساكت يدعو لتصفير البيروقراطية الحكومية   انخفاض معدل البطالة في الأردن   الملك من معان: الأردن مستمر بإرسال المساعدات إلى غزة ولن نلتفت للمشككين   الملك ينعم بميدالية اليوبيل الفضي على شخصيات بمعان   تفاصيل حالة الطقس حتى الثلاث ايام القادمة   الحكومة تطلق مسابقة لتلاوة وتجويد القرآن الكريم جائزتها من 500 ـ 1500 دينار   كندا تصرح بشأن "الانزالات الجوية"   منح دراسية للطلبة الأردنيين بتايلاند - تفاصيل   مصدر يكشف عن انحراف أحد طرود الانزال الجوي ويتحدث عن سبب انحرافه   قرار حكومي برفع اسعار المحروقات بهذه النسب .. تفاصيل   أسعار الذهب في الأردن الخميس   شدة الرياح توقف تلفريك عجلون الخميس   الخصاونة يفتتح مبنى قصر العدل في معان   بعد الأردن .. واشنطن تخطط لإنزالات جوية في غزة   هذا ما ستقوم به "الحكومة" في حال إرتفاع أسعار أي سلعة بشكل غير مبرر   ضبط 250 كيلو لحوم داخل مركبة وإتلافها في جرش .. تفاصيل

اتفاقية تعاون بين الأردن وامريكا لمكافحة تهريب المخدرات

{clean_title}
- وقَّع مدير الأمن العام اللواء عبيدالله المعايطة، ممثلاً عن الحكومة، والسفير الأمريكي في عمّان هنري ووستر اليوم، اتفاقية تعاون بين مديرية الامن العام والمكتب الدولي لمكافحة المخدرات وإنفاذ القانون، التابع للحكومة الأمريكية.

وتأتي هذه الاتفاقية لتأطير التعاون القائم بين الجانبين، لدعم مكافحة المخدرات والجريمة، وتعزيز قدرات محاربتها والوقاية منها.

وأكَّد مدير الأمن العام، عمق الشراكة الاستراتيجية التي تجمع أجهزة الأمن في البلدين الصديقين والهادفة إلى تعزيز الأمن والسلم، ومواجهة التحديات المشتركة في سياق مكافحة الجريمة.

وشدد المعايطة، على أهمية التعاون الدولي في مجال مكافحة آفة المخدرات التي تعد جريمة عابرة للحدود، لافتاً إلى أن توقيع الاتفاقية سيسهم في تعزيز التعاون بين البلدين الصديقين، والاستفادة من التقنيات والعلوم الشرطية الحديثة في هذه المجال.

وقال السفير هنري ووستر " إن التعاون الثنائي الجديد بين المكتب الدولي لمكافحة المخدرات وإنفاذ القانون (INL) ومديرية الأمن العام، والذي أصبح ممكناً بموجب الاتفاقية التي وقعناها اليوم، سيساعد الأردن على مكافحة تهريب المخدرات، وتحقيق العدالة لضحايا الجرائم، ودعم قوات الشرطة العاملة في جميع أنحاء المملكة".