آخر الأخبار
  سفير جمهورية قبرص يزور جامعة عمان الأهلية   الضمان يوضح حول الشمول بأكثر من اشتراك في حال العمل بمنشأتين   قرارات صادرة عن مجلس الوزراء - تفاصيل   اتفاقية لإعادة تأهيل وتطوير 25 مركزا صحيا بالأردن   الكشف عن أكثر شروط الأردنيات بعقود الزواج   إقرار نظام لوحات المركبات الأردنية   البنك الدولي يرغب بدعم موازنة الأردن   توضيح حكومي بشأن المدينة الجديدة   توجيهات من مدير الأمن العام اللواء عبيدالله المعايطة   الأرصاد تحذر من الحالة الجوية وتشكل الضباب   السير تكشف أسباب الإعاقات المرورية في عمّان   هام من وزارة العمل بشأن الإجازة المرضية   الأردن.. وفاة مطلوب وإصابة رجل أمن بمداهمة   هيئة النقل البري : لا دعم للمحروقات حاليا   كباتن تطبيقات النقل في الاردن يعلنون الإضراب   الصفدي: نملك صلاحياتٍ في تحديدِ جوهر ومسار الدولة   "معدل لقانون الأحوال المدنية" على طاولة "النواب" اليوم الأربعاء   تجار يؤكدون تراجع الطلب على المواد الغذائية 30% مقارنة بالاعوام السابقة   رسالة خطية من الملك لأمير قطر   بهاتريك راموس .. البرتغال تسحق سويسرا وتتأهل لربع النهائي

اتفاقية تعاون بين الأردن وامريكا لمكافحة تهريب المخدرات

{clean_title}
- وقَّع مدير الأمن العام اللواء عبيدالله المعايطة، ممثلاً عن الحكومة، والسفير الأمريكي في عمّان هنري ووستر اليوم، اتفاقية تعاون بين مديرية الامن العام والمكتب الدولي لمكافحة المخدرات وإنفاذ القانون، التابع للحكومة الأمريكية.

وتأتي هذه الاتفاقية لتأطير التعاون القائم بين الجانبين، لدعم مكافحة المخدرات والجريمة، وتعزيز قدرات محاربتها والوقاية منها.

وأكَّد مدير الأمن العام، عمق الشراكة الاستراتيجية التي تجمع أجهزة الأمن في البلدين الصديقين والهادفة إلى تعزيز الأمن والسلم، ومواجهة التحديات المشتركة في سياق مكافحة الجريمة.

وشدد المعايطة، على أهمية التعاون الدولي في مجال مكافحة آفة المخدرات التي تعد جريمة عابرة للحدود، لافتاً إلى أن توقيع الاتفاقية سيسهم في تعزيز التعاون بين البلدين الصديقين، والاستفادة من التقنيات والعلوم الشرطية الحديثة في هذه المجال.

وقال السفير هنري ووستر " إن التعاون الثنائي الجديد بين المكتب الدولي لمكافحة المخدرات وإنفاذ القانون (INL) ومديرية الأمن العام، والذي أصبح ممكناً بموجب الاتفاقية التي وقعناها اليوم، سيساعد الأردن على مكافحة تهريب المخدرات، وتحقيق العدالة لضحايا الجرائم، ودعم قوات الشرطة العاملة في جميع أنحاء المملكة".