آخر الأخبار
  القسام: استدرجنا قوتين صهيونيتين واوقعناهم بكميني ألغام   مصدر مصري مسؤول: أي خرق إسرائيلي لمعاهدة السلام وملاحقها الأمنية سيتم الرد عليه من جانب القاهرة بشكل حاسم   مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي عشيرتي الظهراوي والنعيمات   مصادر: الامم المتحدة تعارض اي عملية في رفح ولن تسهل الامر بالنيابة عن الاحتلال   وفاة و6 إصابات بحادثي سير في عمان   أمانة عمان تشتكي مروجي الاخبار المضللة للنائب العام   الملك يشدد على أهمية الاعتراف الدولي بالدولة الفلسطينية   مصادر استخباراتية اسرائيلية تؤكد خبر خروج السنوار من الانفاق   قرارات مجلس الوزراء ليوم الأربعاء   الحباشنة: العلم الفلسطيني يجب ان يرفرف بكل بقاع الارض   الصفدي: رقم المحتجزين الفلسطينيين الأعلى في التاريخ   الكشف عن موعد الاقتراع للإنتخابات النيابية   إيعاز صادر عن الدكتور بشر الخصاونة   توصيات هامة بخصوص حالة الطقس   إعلان هام من وزارة التربية والتعليم بشأن "صرف مستحقات"   إقبال ملحوظ على حفلات الزفاف في الاردن اليوم والسبب "التاريخ" .. تفاصيل   المعايطة يؤكد جاهزية الهيئة للعملية الانتخابية والتعامل مع سيرها والإعلان عن نتائجها بكل شفافية   بعد زيارة أمير دولة الكويت إلى الأردن .. بيان أردني كويتي مشترك وهذا ما جاء فيه   تحذير أمني لجميع مالكي السيارات   المياه: ضبط وردم 30 بئرا مخالفة في البحر الميت

التنمية توضح حول أدوية ضبطت بأحد مراكز ذوي الإعاقة بالأردن

{clean_title}
- قالت وزارة التنمية الاجتماعية، إنها تنفذ جولات دورية منذ شهر أيلول من عام 2021 وبالشراكة مع وزارة الصحة، والمجلس الأعلى لشؤون الأشخاص ذوي الإعاقة، ومؤسسة الغذاء والدواء، وبشكل دوري على المراكز الحكومية والخاصة والتطوعية المعنية بالأشخاص ذوي الإعاقة للكشف على الأدوية التي تصرف للمنتفعين.

وأضافت الوزارة اليوم الخميس، أنه تبين في أحد المراكز خلال الأسبوع الحالي وجود أدوية متنوعة ( 28 نوع دواء) مصروفة بموجب وصفات طبية بعدد 4718 حبة دواء متراكمة زائدة عن المصروف، من بينها 5 أنواع عقاقير مدرجة خطرة مجموعها 1333 حبة، حيث أن عدد الأشخاص المنتفعين الذين تصرف لهم الأدوية هو 76 منتفعا من أصل 107 منتفعين يحصلون على هذه الأدوية بمعدل شهري يصل إلى 1000 حبة بموجب وصفات طبية.

وبناء على تقرير اللجنة، قرر وزير التنمية الاجتماعية توقيف عدد من المسؤولين المعنيين وتشكيل لجنة تحقيق وفق المقتضى القانوني.
وشكل وزير التنمية الاجتماعية بتاريخ 26 أيلول من عام 2021 لجنة الزيارات الميدانية للمراكز بخصوص الأدوية بهدف الكشف على الأدوية المصروفة للمنتفعين داخل هذه المراكز الإيوائية الحكومية والخاصة والمكونة من عدد من المؤسسات المعنية بهذا المجال، وحدد الوزير مهام اللجنة برفع تقرير عن كل زيارة يتم إجراؤها خلال مدة زمنية لا تتجاوز 72 ساعة.