آخر الأخبار
  مصادر: الامم المتحدة تعارض اي عملية في رفح ولن تسهل الامر بالنيابة عن الاحتلال   وفاة و6 إصابات بحادثي سير في عمان   أمانة عمان تشتكي مروجي الاخبار المضللة للنائب العام   الملك يشدد على أهمية الاعتراف الدولي بالدولة الفلسطينية   مصادر استخباراتية اسرائيلية تؤكد خبر خروج السنوار من الانفاق   قرارات مجلس الوزراء ليوم الأربعاء   الحباشنة: العلم الفلسطيني يجب ان يرفرف بكل بقاع الارض   الصفدي: رقم المحتجزين الفلسطينيين الأعلى في التاريخ   الكشف عن موعد الاقتراع للإنتخابات النيابية   إيعاز صادر عن الدكتور بشر الخصاونة   توصيات هامة بخصوص حالة الطقس   إعلان هام من وزارة التربية والتعليم بشأن "صرف مستحقات"   إقبال ملحوظ على حفلات الزفاف في الاردن اليوم والسبب "التاريخ" .. تفاصيل   المعايطة يؤكد جاهزية الهيئة للعملية الانتخابية والتعامل مع سيرها والإعلان عن نتائجها بكل شفافية   بعد زيارة أمير دولة الكويت إلى الأردن .. بيان أردني كويتي مشترك وهذا ما جاء فيه   تحذير أمني لجميع مالكي السيارات   المياه: ضبط وردم 30 بئرا مخالفة في البحر الميت   اندلاع حريق بمنزل في إربد   عشريني يقتل شقيقه في البقعة   الديوان الملكي السعودي يعلن دخول الملك سلمان الى المستشفى لاجراء فحوصات

وضع حجر أساس الربط الكهربائي الأردني العراقي

{clean_title}
وضع رئيس الوزراء بشر الخصاونة ونظيره العراقي مصطفى الكاظمي حجر الأساس لمشروع الرَّبط الكهربائي الأردني - العراقي، على مقربة من الحدود بين البلدين داخل أراضي الجمهوريَّة العراقيَّة.

ويهدف مشروع الرَّبط الكهربائي الأردني العراقي في مرحلته الأولى إلى تزويد الجانب العراقي بقدرة كهربائيَّة من الأردن تصل لـ150 ميجاواط، ورفعها إلى 500 ميجاواط في المرحلة الثانية، و900 ميجاواط خلال المرحلة الثَّالثة.

وتعتبر المرحلة الأولى من المشروع خطوة نحو تعزيز منظومة الرَّبط الكهربائي بين البلدين وتطوير الشَّبكات الدَّاخليَّة بما يتيح الفرصة لتبادل الطَّاقة بين الجانبين بكميَّات أكبر، ما يسهم في تعزيز الأنظمة الكهربائيَّة في كلا البلدين.
وسيزيد مشروع الرَّبط الكهربائي الأردني - العراقي من نقاط ربط الأردن كهربائيَّاً مع دول الجوار ويوفِّر مزيداً من فرص الرَّبط غير المباشر مستقبلاً مع العديد من دول المنطقة.