آخر الأخبار
  توضيح رسمي حول التشويش على نظام "جي بي أس" في الأردن   وزير الصحة يرعى حفل حصول مركز خريبة السوق على شهادة الامتياز   اعلان حكومي بخصوص طريق جرش-المفرق   الذكرى الثلاثون لوفاة الملكة زين الشرف   رئيس الديوان الملكي يلتقي وفدين من رابطة الفنانين التشكيليين والتقدم الأكاديمي التربوي   بيان صادر عن الخطوط الجوية الملكية الأردنية .. ما الذي جاء فيه؟   طبيب أردني يحذر الاردنيين من السجائر الالكترونية   مدعوون للتعيين في وزارة الصحة (أسماء)   إنزالات جوية جديدة للقوات المسلحة الأردنية فوق شمال غزة - تفاصيل   قرار من المدعي العام بشأن شخص إختلس مليون وخمسة وعشرين ألف دينار .. والكشف عن دور زوجته بالقضية   الأردن على موعد مع حالة ماطرة استثنائية تستمر 10 أيام   إدارة السير: لا تتردد في إبلاغنا !   الجنايات تصدر حكما بحق رجل اقترف "العجائب" بزوجته قبل إنهاء حياتها   18 إصابة بحادث تصادم في الموجب   الملكية الأردنية تواصل جهودها لتعزيز الاستدامة البيئية وتزرع 1000 شجرة   1,223 مليار دينارا قيمة الصادرات الكلية للأردن حتى نهاية شباط الماضي   الدفاع المدني: 8 آلاف حالة استفادت من خدمات إسعاف التوجيه الطبي عن بعد   الدويري: فاتورة الكهرباء تبلغ نصف الكلف التشغيلية لسلطة المياه   الأردن يسير قافلة مساعدات غذائية جديدة إلى قطاع غزة   قرار حكومي بشأن اشتراكات الضمان الاجتماعي

الرواجبة: الأردن يملك بيئة أعمال جاذبة

{clean_title}

قال ممثل قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في غرفة تجارة الأردن المهندس هيثم الرواجبة،إن الأردن يملك بيئة أعمال جاذبة تجمع بين الكفاءات الذكية والبنية التحتية والسياسات الداعمة إلى جانب اتفاقيات دولية تدعم العمليات التجارية الممكنة بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، مشددا على ضرورة الترويج للقطاع والخدمات الهائلة التي يقدمها.

 

ويشارك وفد أردني يضم ممثلين عن 30 شركة محلية من قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وتحت مظلة غرفة تجارة الأردن، بفعاليات الدورة 42 لمعرض (جيتكس جلوبال 2022)، المتخصص بمجال التكنولوجيا الذي سيفتتح يوم الاثنين المقبل بمركز دبي التجاري العالمي.

وأكد المهندس الرواجبة، في بيان، اليوم الأربعاء، أن المعرض بدورته الجديدة التي تستمر خمسة أيام، يعد أحد اكبر فعاليات التقنية والأعمال الناشئة في العالم لا سيما انه يستقطب أكثر من 5000 شركة عارضة من 90 دولة.

وأشار إلى أن المعرض في دورته الحالية سيركز على التطورات الحديثة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بمجالات الميتافيرس والذكاء الاصطناعي والويب 3.0، والبلوك تشين والجيل السادس من الاتصالات والحوسبة السحابية والتقنية المالية والبيانات الضخمة.

وأكد أن المشاركة الأردنية بالمعرض تأتي بهدف الترويج للمنتجات والحلول التقنية التي تمتلكها الشركات الأردنية والسعي لعقد الشراكات لتوسيع تواجدها إقليميا وعالميا، إضافة إلى الاطلاع على آخر التطورات العالمية بمجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في ظل تسارع التحول الرقمي الهائل على مستوى العالم والشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وأشار المهندس الرواجبة إلى أهمية المشاركة بالمعارض الخارجية للشركات الأردنية بما يمكنها من التواصل المباشر مع الشركات العربية والأجنبية ويمهد الطريق أمامها لإقامة شراكات تجارية معها وتسويق الكفاءات والأيدي العاملة الأردنية بالأسواق الخارجية.

ولفت إلى أن المستوى المتقدم الذي وصل إليه قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالمملكة، يؤهله للمشاركة في مختلف الفعاليات والمعارض الإقليمية والدولية، ما سينعكس إيجابا على دعم الاستثمار في هذا القطاع وإلقاء الضوء على الخبرات الأردنية المتميزة وذات الكفاءة العالية.

وبين أن شركات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بالمملكة تخدم مختلف القطاعات الاقتصادية وتراكمت لديها المعارف والمهارات بشكل فعال لتصدير حلول متكاملة لخدماتها إلى الأسواق المجاورة وتحتفظ بحقوق الملكية الفكرية، وبخاصة حلول البرمجيات وإنشاء المحتوى.

وقال المهندس الرواجبة إن غرفة تجارة الأردن باعتبارها المظلة الأولى للقطاع التجاري حريصة على دعم الشركات العاملة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، خصوصا الناشئة منها من خلال المشاركة بالمعارض الخارجية بقصد التشبيك وفتح أسواق جديدة أمامها.