آخر الأخبار
  انتهاء مهلة الاشتراك في التوجيهي   انتهاء مهلة الاشتراك في التوجيهي   ما قصة تغيير التوقيت عبر هواتف الأردنيين الذكية   أجواء دافئة بالصباح وعدم استقرار جوي بالمساء   هل سيتمكن "الاحتلال" من القضاء على حماس؟ وول ستريت جورنال تجيب ..   بيت العمال : العفو العام سيشمل جميع المخالفات لأحكام قانون العمل التي ارتكبت قبل ١٩ آذار / مارس ٢٠٢٤   هذا ما ستشهده حالة الطقس غداً الجمعة   العيسوي يلتقي وفدا من منطقة المنارة بإربد   المعايطة يفتتح مركزي دفاع مدني شهداء البحر الميت والشونة الجنوبية   الحكومة تعلن عن تحويلات مرورية على طريق المطار - تفاصيل   11 مليون دقيقة اتصال خلال الربع الرابع بالعام 2023   النائب صالح العرموطي : هذا التصرف يتعارض مع احكام الشرع الحنيف وخرق فاضح لحرمة شهر رمضان المبارك   3 سنوات سجن وغرامة 1000 دينار بعد ضبط 1960 كبتاجون كان يخبئها في سيارته .. تفاصيل   إتصال هاتفي يجمع بين الصفدي ووزير الخارجية البريطاني وهذا ما دار بينهما   الحكومة تحذر من مخالفات "جمع التبرعات" .. تفاصيل   توجيهات من مدير الامن العام بشأن المتقاعدين العسكريين   التربية: انتهاء مهلة التسجيل لامتحان "التوجيهي" مساء اليوم   الإفتاء الأردنية توضح حكم تناول أدوية سد الشهية في رمضان   44.40 دينارا .. ارتفاع قياسي جديد على أسعار الذهب محليا   الربط الكهربائي الأردني- العراقي سيدخل الخدمة السبت المقبل

ابو علي: حريصون على توعية نشطاء مواقع التواصل ضريبيا

{clean_title}
قال المدير العام لضريبة الدخل والمبيعات حسام أبو علي، السبت، إن الدائرة لا تملك فرض أي ضرائب جديدة وإنما تلتزم بتطبيق القانون والقيام بدورها في توعية المكلفين وإرشادهم وتثقيفهم ضريبيا.

وأوضح أبو علي خلال لقائه بمجموعة من المؤثرين على مواقع التواصل الاجتماعي واليوتيوبرز أن المادة 3 من القانون رقم 34 لسنة 2014 تنص على خضوع أي دخل يتأتى في المملكة لأي شخص أو يجنيه منها للضريبة بغض النظر عن مكان الوفاء.

وأضاف أن الدائرة كانت حريصة على دعوة النشطاء وذلك لغايات تثقيفهم وتوعيتهم ضريبيا خاصة وأن النشاط الذي يقومون به أصبح معروفا ويتم رصد المعلومات بشأنه، وكان لا بد من تثقيف من يقوم بهذا النشاط الخدمي بالإعفاءات التي يستحقها والمصاريف التي يمكنه تنزيلها.

وبين أن الدائرة لم تفرض أي ضريبة جديدة وإنما من خلال إجراء تحليل ورصد للمعلومات المتعلقة بنشاطهم أظهر أن هناك دخولا تزيد عن حد الإعفاءات مما يرتب عليهم تقديم الإقرارات الضريبية.

وقال أبو علي إن الدائرة خصصت فريقا من موظفيها لمساعدتهم على توفيق أوضاعهم القانونية وذلك بتقديم الإقرارات الضريبة عن دخولهم المتحققة من أنشطتهم المختلفة ودفع الضرائب المترتبة عليهم.

وجرى خلال اللقاء إطلاعهم على كيفية تقدير دخولهم واحتساب المصاريف التي يتكبدوها لغايات الحصول على الدخل وتنزيلها من الدخل وكذلك تم إطلاعهم على نظام التقدير الذاتي الذي يتيح لهم هم أنفسهم بالإعلان عن دخولهم الواقعية والحقيقية وإعلانها في إقراراتهم الذاتية دون أي تدخل من الدائرة.

وقال المدير العام لدائرة ضريبة الدخل والمبيعات خلال اللقاء إن أي دور ومساهمة يقوم بها النشطاء لأي مقاصد تخدم الوطن ونقل الصور والمواقف الإيجابية مرحب بها وتشجع الدائرة على القيام بها وتدعمها وأي نشاطات ومساهمات من النشطاء التي تقدم للوزارات والجهات الحكومية المختلفة بدون أي بدل سيتم قبولها من الدائرة