آخر الأخبار
  البنك المركزي يوضح حول رفع أسعار الفائدة   وقوع حمولة (ديانا) داخل نفق الرابع.. وتحويل السير   البدء بإعادة تأهيل طريق شقيرا - الحميدية بالكرك الثلاثاء   هل ستمدد الحكومة أمر الدفاع المتعلق بحبس المدين؟ النائب صالح العرموطي يجيب ..   الشواربة: كاميرات لضبط مخالفات السرعة والاشارات والهاتف والوقوف العشوائي في كل عمان   الموافقة على قانون معدِّل لقانون تنظيم الموازنة العامَّة   مهم حول إصدار جوازات سفر أردنيَّة لتشجيع الاستثمار   مهيدات: الرقابة ركيزة أساسية لأي نظام صحي   الأردن.. إحباط تهريب كميات كبيرة من نكهات السجائر   الأردن.. رفض لقرار إقصاء الأم من قرارات النظام المدرسي   2 مليون شهريا عجز صندوق تقاعد المهندسين الأردنيين   هل تجاوزت العلاقات الأردنية السورية اختبار المخدرات؟   بعد حادثة اللويبدة .. قرارات حكومية هامة حول المشاريع المعمارية المخالفة   الدوريات الخارجية: الحبس من اسبوع لشهر والغرامة من 100- 200 دينار على مرتكبي هذه المخالفات   صرف دعم المحروقات لمنتفعي المعونة الوطنية في هذا الموعد   ضبط 20 طناً من الألبان والأجبان التالفة في عمّان   الصحة تدعو الأردنيين للمحافظة على نظافتهم الشخصية    سقوط صهريج ديزل من اعلى جسر بالمفرق نتيجة تصادمه مع مركبة "ونش"   أبو غزاله يبحث التعاون مع الجيش اللبناني   الدغمي يتحدى أن يكون هناك معتقل رأي في الأردن

الفايز: ليس لدينا سياسة تمنع قدوم السياح الإيرانيين

{clean_title}
قال وزير السياحة والآثار نايف الفايز إن الأردن ليس لديه سياسة تمنع قدوم السياح الإيرانيين، أو المسلمين الشيعة بشكل عام، إلى أضرحة الصحابة في جنوب البلاد.

وقال الفايز "نحن نسمح للجميع بأن يأتي، ولكن هناك آداب لزيارة هذه المواقع"، وذلك في لقاء على قناة فرانس 24.


ويضم الأردن مقاماتٍ ومواقع دينية إسلامية، منها أضرحة الصحابة جعفر بن أبي طالب، زيد بن حارثة وعبد الله بن رواحة. وهي مواقع تحتل مكانة خاصة عند المسلمين الشيعة.

الأرقام الرسمية الأردنية تظهر أن الأردن استقبل بضع مئات من الزائرين الإيرانيين سنويا، خلال العامين الماضيين، وفق الفايز الذي أوضح أن شروط الحصول على التأشيرات تختلف من جنسية إلى أخرى، مع التأكيد على أنه "لا توجد سياسة تقول بأنني أمنع" زيارة المسلمين الشيعة أو الإيرانيين.

وعن محاولات قطاع السياحة التعافي من آثار جائحة كوفيد-19، قال الفايز إن المملكة تسعى إلى العودة في 2023 إلى ما كانت عليه الحال قبل انتشار الفيروس، والإغلاقات التي صاحبته، وضربت قطاع السياحة في الأردن.

النشاط السياحي كان يمثل 13% من الناتج المحلي الإجمالي للأردن قبل الجائحة، وهي نسبة أصبحت "متواضعة جدا" خلال فترة الإغلاقات، كما كشف الفايز، الذي قال إن هدف وزارته العودة إلى هذه النسبة مع نهاية العام المقبل.


وأضاف "مرحلة التعافي متسارعة عندنا في الأردن "نحن راضون عن التعافي، لكن هل نحن راضون عن الأرقام بالمجمل؟ كلا، نحن نريد العودة إلى مستويات عام 2019 بأقرب وقت ممكن".