آخر الأخبار
  عمان الأهلية تختتم بمدارس الجامعة الأولى فعاليات ورشة صناعة الأفلام   هل ستعود أسعار السلع في الأردن إلى ما قبل جائحة كورونا؟   السعودية تبلغ الأردن بتحديث لوائح نقل البضائع والركاب عبر الطرق البرية   وفاة فتاة قاصر دهسا في العاصمة عمان   اليكم حالة الطقس في الأردن الاثنين   إدارة السير تكشف سبب الازمة المرورية بشارع الأردن   البنك المركزي يوضح حول رفع أسعار الفائدة   وقوع حمولة (ديانا) داخل نفق الرابع.. وتحويل السير   البدء بإعادة تأهيل طريق شقيرا - الحميدية بالكرك الثلاثاء   هل ستمدد الحكومة أمر الدفاع المتعلق بحبس المدين؟ النائب صالح العرموطي يجيب ..   الشواربة: كاميرات لضبط مخالفات السرعة والاشارات والهاتف والوقوف العشوائي في كل عمان   الموافقة على قانون معدِّل لقانون تنظيم الموازنة العامَّة   مهم حول إصدار جوازات سفر أردنيَّة لتشجيع الاستثمار   مهيدات: الرقابة ركيزة أساسية لأي نظام صحي   الأردن.. إحباط تهريب كميات كبيرة من نكهات السجائر   الأردن.. رفض لقرار إقصاء الأم من قرارات النظام المدرسي   2 مليون شهريا عجز صندوق تقاعد المهندسين الأردنيين   هل تجاوزت العلاقات الأردنية السورية اختبار المخدرات؟   بعد حادثة اللويبدة .. قرارات حكومية هامة حول المشاريع المعمارية المخالفة   الدوريات الخارجية: الحبس من اسبوع لشهر والغرامة من 100- 200 دينار على مرتكبي هذه المخالفات

الطاقة: الأردن لن يتأثر بتسرب نفط البصرة

{clean_title}

قال مساعد الأمين العام لشؤون الطاقة في وزارة الطاقة والثروة المعدنية، المهندس حسن الحياري، اليوم الجمعة، إن الأردن لن يتأثر بتسرب النفط من مصفاة البصرة.

وأضاف الحياري ، إن الأردن لا يستورد النفط العراقي من ميناء البصرة، بل من ميناء كركوك.

 وقالت مصادر بقطاع النفط العراقي الجمعة، إن صادرات الخام من ميناء البصرة توقفت الليلة الماضية بسبب تسرب.

وأضافت المصادر لوكالة "رويترز"، أن "عمليات تحميل النفط متوقفة من ميناء البصرة لحين اكتمال إصلاح الخلل"، الأمر الذي قد يستغرق أكثر من أسبوع.

من جهتها، نفت شركة نفط البصرة، توقف عمليات التصدير فيما أكدت معالجة تسرب للخام.

وقالت الشركة في بيان: "الفرق الفنية والهندسية عالجت تسرباً للنفط الخام في منظومة خزانات الفوائض في ميناء البصرة النفطي، وتم استئناف عمليات الضخ تدريجياً، لحين استكمال أعمال الصيانة الطارئة"، وفقا لوكالة الأنباء العراقية.

وأكدت الشركة أن عمليات التحميل والتصدير من العوامات الاحادية لم تتوقف، ويتم التحميل منها بالمعدلات الطبيعية المخطط لها.