آخر الأخبار
  صحفي أمريكي يطلق تحذيرين شديدين: الأول للأميركيين: لا تعيدوا انتخاب ترامب، والثاني للإسرائيليين: صوتوا لإسقاط نتنياهو وحكومته الائتلافية   ولي العهد يدعو في مكة: “اللهم احفظ الأردن وأهله”   إفطارات رمضانية للنزلاء وذويهم على موائد مراكز الإصلاح والتأهيل   نائب اردني يصرح بخصوص تأجيل اقساط البنوك للشهر الحالي   إعلان صادر عن القيادة العامة للقوات المُسلّحة الأردنية – الجيش العربي   اشتيه يحذر من تحول الممر المائي لمعبر "تهجير" ويرفض اي وجود أجنبي على ارض غزة .. تفاصيل   "أي حد بتحرك بنطخ" .. مستشفى الشفاء مجدداً تحت قصف الاحتلال   الحياري يتحدث عن توافر كميات كافية من اللحوم المحلية والمستوردة   ولي العهد يصل إلى جدة لأداء مناسك العمرة   لماذا تراجع الأردنيون عن بناء المنازل في محافظات الشمال والجنوب؟   خصومات وعروض مميزة على حلول الحياة الذكية من أورنج الأردن   النواب يوافقون على معدل اتفاقية المطار   الملك: لا سلام ولا استقرار في المنطقة دون حل عادل للقضية الفلسطينية   البريد الأردني يطرح إصداراً جديداً من الطوابع التذكارية   روان دويك .. أول مصابة بمتلازمة داون تحفظ القرآن الكريم   العيسوي يلتقي وفدا من عشيرة الطوالبة   حالة الطقس حتى الخميس - تفاصيل   جلبة وصراخ تحت القبة .. وابو يحيى يصر على الحديث   نائب: وزير الصحة مبنشر .. والصفدي يشطبها   تصريح حكومي بشأن أسعار الدجاج في المملكة

كريشان: لن يتم تنظيم أي أراض قابلة للزراعة

{clean_title}
أكد نائب رئيس الوزراء ووزير الإدارة المحلية توفيق كريشان، ضرورة أن يلمس المواطنين خدمات وإنجازات البلديات بشكل واضح خاصة فيما يتعلق بتعبيد وفتح الطرق.

ودعا خلال جولته، الثلاثاء، على بلديات المفرق الكبرى وبلعما ورحاب ومنشية بني حسن، إلى تقديم أفضل الخدمات والوقوف من جميع مناطق البلدية على مسافة واحدة، مؤكدا ضرورة قيام البلديات بالاستعداد التام والجاهزية الكاملة لفصل الشتاء.

وأوعز كريشان بضرورة العمل على تنظيم المناطق ذات التجمعات السكانية وتزويدها بالحاويات والكابسات وآليات النظافة.

وأوضح أن العمل جار على تعديل نظام الأبنية بما يتواءم مع مناطق البلديات، مشيرا إلى أنه لن يجري تنظيم أية أراض قابلة للزراعة، وأنه سيجري إنشاء محطة تحويلية لبلديات المفرق وبلعما ورحاب ومنشية بني حسن بمنحة أوروبية تبلغ 4 ملايين دينار.

وبين كريشان، أنه تقرر رفع مخصصات تلك البلديات من عوائد المحروقات إلى 250 ألف دينار وتخصيص 300 ألف دينار لعمل خلطات إسفلتية وفتح طرق لكل بلدية، إضافة إلى إعفائها من فواتير الكهرباء ومستحقات الضمان الاجتماعي المترتبة عليها.

وأشار إلى أن مجموع ديون البلديات في المملكة على المواطنين تقارب الـ 350 مليون دينار، داعيا إلى ضرورة مراعاة ظروف المواطنين ممن تترتب عليهم ذمم للبلديات والعمل على تحصيلها بطرق ميسرة.

ولفت كريشان إلى أنه لن يجري شراء آليات مستعمله للبلديات كونها ترهق ميزانياتها.

واستعرض رؤساء بلديات المفرق الكبرى وبلعما ورحاب ومنشية بني حسن، من جهتهم، التحديات والقضايا التي تواجههم والإنجازات والخطط المستقبلية، مشيرين إلى أن القصايا والتحديات التي تثقل كاهل بلدياتهم، والتي أبرزها الموازنة والمديونية وتهالك الآليات.