آخر الأخبار
  البنك المركزي يوضح حول رفع أسعار الفائدة   وقوع حمولة (ديانا) داخل نفق الرابع.. وتحويل السير   البدء بإعادة تأهيل طريق شقيرا - الحميدية بالكرك الثلاثاء   هل ستمدد الحكومة أمر الدفاع المتعلق بحبس المدين؟ النائب صالح العرموطي يجيب ..   الشواربة: كاميرات لضبط مخالفات السرعة والاشارات والهاتف والوقوف العشوائي في كل عمان   الموافقة على قانون معدِّل لقانون تنظيم الموازنة العامَّة   مهم حول إصدار جوازات سفر أردنيَّة لتشجيع الاستثمار   مهيدات: الرقابة ركيزة أساسية لأي نظام صحي   الأردن.. إحباط تهريب كميات كبيرة من نكهات السجائر   الأردن.. رفض لقرار إقصاء الأم من قرارات النظام المدرسي   2 مليون شهريا عجز صندوق تقاعد المهندسين الأردنيين   هل تجاوزت العلاقات الأردنية السورية اختبار المخدرات؟   بعد حادثة اللويبدة .. قرارات حكومية هامة حول المشاريع المعمارية المخالفة   الدوريات الخارجية: الحبس من اسبوع لشهر والغرامة من 100- 200 دينار على مرتكبي هذه المخالفات   صرف دعم المحروقات لمنتفعي المعونة الوطنية في هذا الموعد   ضبط 20 طناً من الألبان والأجبان التالفة في عمّان   الصحة تدعو الأردنيين للمحافظة على نظافتهم الشخصية    سقوط صهريج ديزل من اعلى جسر بالمفرق نتيجة تصادمه مع مركبة "ونش"   أبو غزاله يبحث التعاون مع الجيش اللبناني   الدغمي يتحدى أن يكون هناك معتقل رأي في الأردن

فتوح: المركزي الأردني لم يتعرض لعقوبات وغرامات

{clean_title}

أكد أمين عام اتحاد المصارف العربية وسام فتوح، أن البنك المركزي الأردني بذل جهودا جبارة في إدارة السياسة النقدية لكبح جماح التضخم، إضافة إلى جهوده الكبيرة خلال جائحة كورونا وضمان استمرارية عمل القطاع المصرفي.

وفي تصريح صحفي، على هامش منتدى الامتثال للمعايير الدولية في مجال مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب "المستقبل والتحديات” الذي نظمه اتحاد المصارف العربية، أشاد فتوح بحصافة إدارة البنك المركزي الأردني، ومحافظته على الاستقرار المالي وأسعار النقد ومستويات مريحة من الاحتياطي الأجنبي، موضحا أن الأردن متقدم بشكل كبير في هذا المجال.

وأكد فتوح، التزام المركزي الأردني، بجميع التعليمات والقوانين لمكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب، وأنه لم يتعرض لأية عقوبات وغرامات، بأي شكل، لعدم تطبيق القوانين والتشريعات الدولية.

وشدد على ضرورة تسليط الضوء على أهمية الأمن السيبراني بوصفه تحديا كبيرا ومستمرا بسبب التطور التكنولوجي الكبير واستخدامه من قبل المجرمين، موضحا أن الاتحاد يقوم بنشر الوعي باستمرار من خلال عقده الورش والمنتديات.