آخر الأخبار
  البنك المركزي يوضح حول رفع أسعار الفائدة   وقوع حمولة (ديانا) داخل نفق الرابع.. وتحويل السير   البدء بإعادة تأهيل طريق شقيرا - الحميدية بالكرك الثلاثاء   هل ستمدد الحكومة أمر الدفاع المتعلق بحبس المدين؟ النائب صالح العرموطي يجيب ..   الشواربة: كاميرات لضبط مخالفات السرعة والاشارات والهاتف والوقوف العشوائي في كل عمان   الموافقة على قانون معدِّل لقانون تنظيم الموازنة العامَّة   مهم حول إصدار جوازات سفر أردنيَّة لتشجيع الاستثمار   مهيدات: الرقابة ركيزة أساسية لأي نظام صحي   الأردن.. إحباط تهريب كميات كبيرة من نكهات السجائر   الأردن.. رفض لقرار إقصاء الأم من قرارات النظام المدرسي   2 مليون شهريا عجز صندوق تقاعد المهندسين الأردنيين   هل تجاوزت العلاقات الأردنية السورية اختبار المخدرات؟   بعد حادثة اللويبدة .. قرارات حكومية هامة حول المشاريع المعمارية المخالفة   الدوريات الخارجية: الحبس من اسبوع لشهر والغرامة من 100- 200 دينار على مرتكبي هذه المخالفات   صرف دعم المحروقات لمنتفعي المعونة الوطنية في هذا الموعد   ضبط 20 طناً من الألبان والأجبان التالفة في عمّان   الصحة تدعو الأردنيين للمحافظة على نظافتهم الشخصية    سقوط صهريج ديزل من اعلى جسر بالمفرق نتيجة تصادمه مع مركبة "ونش"   أبو غزاله يبحث التعاون مع الجيش اللبناني   الدغمي يتحدى أن يكون هناك معتقل رأي في الأردن

السجن 10 سنوات لشخص أطلق النار على لاعبي كرة قدم في محافظة إربد

{clean_title}
ايدت محكمة التمييز حكما أصدرته محكمة الجنايات يقضي بسجن رجل 10 سنوات بعد إدانته بمحاولة قتل عدة أشخاص في محافظة إربد شمالي الاردن .

وقضت محكمة الجنايات بإدانة المتهم بمحاولة قتل خمسة رجال كانوا في ملعب لكرة القدم في بلدة البارحة في 22 آب 2019، بعد "جدال محتد".

ووفق اوراق القضية فأن المحكمة حكمت على المتهم بالسجن 15 عاما، لكنها قررت تخفيف العقوبة إلى 10 سنوات بعد أن أسقط الضحايا التهم الموجهة إليه .

وقالت أوراق المحكمة إن المدعى عليه ذهب إلى ملعب لكرة القدم، وانخرط في "جدال محتدم" مع الرجال الخمسة، وعاد المتهم إلى منزله، وأخذ مسدسًا غير مرخص، وعاد إلى الملعب "وأطلق عدة رصاصات على الرجال الخمسة، لكنهم تمكنوا من الفرار من حادثة إطلاق النار دون أن يصابوا بأذى".

ووفق اوراق القضية فان المدعى عليه طعن في حكم محكمة الجنايات، بحجة أن "الادعاء فشل في تقديم أدلة قوية لإدانته بالتهم الموجهة إليه .

وقالت وثائق المحكمة إن المدعي العام لمحكمة الجنايات طلب من محكمة التمييز تأييد الحكم، وقضت التمييز بأن إجراءات محكمة الجنايات كانت دقيقة، وأن المتهم حُكم عليه بالعقوبة المناسبة.

وقالت المحكمة العليا وفق اوراق القضية انها اعتمدت على فحص العيارات النارية الذي أشار إلى أن الرصاص الذي تم جمعه في مكان الحادث أطلق من سلاح المدعى عليه".