آخر الأخبار
  صحفي أمريكي يطلق تحذيرين شديدين: الأول للأميركيين: لا تعيدوا انتخاب ترامب، والثاني للإسرائيليين: صوتوا لإسقاط نتنياهو وحكومته الائتلافية   ولي العهد يدعو في مكة: “اللهم احفظ الأردن وأهله”   إفطارات رمضانية للنزلاء وذويهم على موائد مراكز الإصلاح والتأهيل   نائب اردني يصرح بخصوص تأجيل اقساط البنوك للشهر الحالي   إعلان صادر عن القيادة العامة للقوات المُسلّحة الأردنية – الجيش العربي   اشتيه يحذر من تحول الممر المائي لمعبر "تهجير" ويرفض اي وجود أجنبي على ارض غزة .. تفاصيل   "أي حد بتحرك بنطخ" .. مستشفى الشفاء مجدداً تحت قصف الاحتلال   الحياري يتحدث عن توافر كميات كافية من اللحوم المحلية والمستوردة   ولي العهد يصل إلى جدة لأداء مناسك العمرة   لماذا تراجع الأردنيون عن بناء المنازل في محافظات الشمال والجنوب؟   خصومات وعروض مميزة على حلول الحياة الذكية من أورنج الأردن   النواب يوافقون على معدل اتفاقية المطار   الملك: لا سلام ولا استقرار في المنطقة دون حل عادل للقضية الفلسطينية   البريد الأردني يطرح إصداراً جديداً من الطوابع التذكارية   روان دويك .. أول مصابة بمتلازمة داون تحفظ القرآن الكريم   العيسوي يلتقي وفدا من عشيرة الطوالبة   حالة الطقس حتى الخميس - تفاصيل   جلبة وصراخ تحت القبة .. وابو يحيى يصر على الحديث   نائب: وزير الصحة مبنشر .. والصفدي يشطبها   تصريح حكومي بشأن أسعار الدجاج في المملكة

السجن 10 سنوات لشخص أطلق النار على لاعبي كرة قدم في محافظة إربد

{clean_title}
ايدت محكمة التمييز حكما أصدرته محكمة الجنايات يقضي بسجن رجل 10 سنوات بعد إدانته بمحاولة قتل عدة أشخاص في محافظة إربد شمالي الاردن .

وقضت محكمة الجنايات بإدانة المتهم بمحاولة قتل خمسة رجال كانوا في ملعب لكرة القدم في بلدة البارحة في 22 آب 2019، بعد "جدال محتد".

ووفق اوراق القضية فأن المحكمة حكمت على المتهم بالسجن 15 عاما، لكنها قررت تخفيف العقوبة إلى 10 سنوات بعد أن أسقط الضحايا التهم الموجهة إليه .

وقالت أوراق المحكمة إن المدعى عليه ذهب إلى ملعب لكرة القدم، وانخرط في "جدال محتدم" مع الرجال الخمسة، وعاد المتهم إلى منزله، وأخذ مسدسًا غير مرخص، وعاد إلى الملعب "وأطلق عدة رصاصات على الرجال الخمسة، لكنهم تمكنوا من الفرار من حادثة إطلاق النار دون أن يصابوا بأذى".

ووفق اوراق القضية فان المدعى عليه طعن في حكم محكمة الجنايات، بحجة أن "الادعاء فشل في تقديم أدلة قوية لإدانته بالتهم الموجهة إليه .

وقالت وثائق المحكمة إن المدعي العام لمحكمة الجنايات طلب من محكمة التمييز تأييد الحكم، وقضت التمييز بأن إجراءات محكمة الجنايات كانت دقيقة، وأن المتهم حُكم عليه بالعقوبة المناسبة.

وقالت المحكمة العليا وفق اوراق القضية انها اعتمدت على فحص العيارات النارية الذي أشار إلى أن الرصاص الذي تم جمعه في مكان الحادث أطلق من سلاح المدعى عليه".