آخر الأخبار
  البنك المركزي يوضح حول رفع أسعار الفائدة   وقوع حمولة (ديانا) داخل نفق الرابع.. وتحويل السير   البدء بإعادة تأهيل طريق شقيرا - الحميدية بالكرك الثلاثاء   هل ستمدد الحكومة أمر الدفاع المتعلق بحبس المدين؟ النائب صالح العرموطي يجيب ..   الشواربة: كاميرات لضبط مخالفات السرعة والاشارات والهاتف والوقوف العشوائي في كل عمان   الموافقة على قانون معدِّل لقانون تنظيم الموازنة العامَّة   مهم حول إصدار جوازات سفر أردنيَّة لتشجيع الاستثمار   مهيدات: الرقابة ركيزة أساسية لأي نظام صحي   الأردن.. إحباط تهريب كميات كبيرة من نكهات السجائر   الأردن.. رفض لقرار إقصاء الأم من قرارات النظام المدرسي   2 مليون شهريا عجز صندوق تقاعد المهندسين الأردنيين   هل تجاوزت العلاقات الأردنية السورية اختبار المخدرات؟   بعد حادثة اللويبدة .. قرارات حكومية هامة حول المشاريع المعمارية المخالفة   الدوريات الخارجية: الحبس من اسبوع لشهر والغرامة من 100- 200 دينار على مرتكبي هذه المخالفات   صرف دعم المحروقات لمنتفعي المعونة الوطنية في هذا الموعد   ضبط 20 طناً من الألبان والأجبان التالفة في عمّان   الصحة تدعو الأردنيين للمحافظة على نظافتهم الشخصية    سقوط صهريج ديزل من اعلى جسر بالمفرق نتيجة تصادمه مع مركبة "ونش"   أبو غزاله يبحث التعاون مع الجيش اللبناني   الدغمي يتحدى أن يكون هناك معتقل رأي في الأردن

تفاصيل حول المستشفى الأردني في غزة

{clean_title}

قال قائد قوة المستشفى الأردني الميداني في قطاع غزة العقيد صادق بني نصر، الاحد، إن: "المستشفى جاهز لاستقبال الحالات طارئة جميعها، حيث يتمتع ببنية تحتية متكاملة 100%"، مشيرا الى أن معنويات مرتبات المستشفى الميداني مرتفعة ومستمدة من حرص ودعم جلالة الملك عبدالله الثاني للقضية الفلسطينية.

وتابع خلال مداخلته على إذاعة "جيش إف إم” عبر برنامج هنا الأردن،أن المستشفى الذي بدأ عمله في 28 / 1 / 2009، مجهز بالتخصصات الطبية جميعها، حيث يحتوي على 40 سريراً، بالإضافة إلى 4 أسرة عناية حثيثة و4 سيارات إسعاف حديثة مجهزة بالكامل.

وبين أن المستشفى لديه من الإمكانيات للعمل تحت الظروف الصعبة خاصة مع انقطاع التيار الكهربائي عن القطاع، فهو مكتفي ذاتياً من كهرباء ومياه وأدوية وغذاء لمدة 3 أشهر منذ تاريخ ارساله، كما يمتلك 7 مولدات كهرباء، ويوفر طاقة شمسية تزود غرف العمليات الرئيسية لتكون جاهزة لاستقبال الحالات الطارئة، كما يمتلك المستشفى مخزوناً من مادة الديزل يكفيه لمدة 30 يوماً في حال عمل على المولدات على مدار 24 ساعة.

وأوضح بني نصر أن المستشفى جاهز لاستقبال والتعامل مع أي حالة، كما وأن غرف العمليات جاهزة بكوادرها وموادها كافة، مشيرا إلى أن كوادر المستشفى من أطباء وممرضين يعملون على مدار 24 ساعة وعلى أهبة الاستعداد للتعامل مع الحالات.

وفيما يتعلق في مخزون وحدات الدم، أكد بني نصر وجود تنسيق مستمر مع القطاع الصحي في غزة، مشدداً على أن قواتنا مستعدة للتبرع بالدم ومن الزمر جميعها، حيث تمتلك المستشفى إحصائية حول زمر الدم النادرة.