آخر الأخبار
  محافظ العاصمة يفرج عن ١٥ شخص من موقوفي الرابية   تنويه هام بشأن العفو العام في الاردن   انخفاض أسعار كيلو الخيار والبندورة والبطاطا   300 يوم عمل .. انطلاق العمل بمشروع إعادة تأهيل طريق الحزام الدائري   علان: هكذا بلغ سعر ليرة الذهب في الاردن مع التطورات السياسية بالمنطقة   وزارة التنمية تضبط متسولا يمتلك سيارتين حديثتين ودخلا مرتفعا في الزرقاء   الأرصاد: طقس دافئ في معظم مناطق المملكة وحار نسبيًا في الاغوار والعقبة حتى الثلاثاء   مجددا .. أسعار الذهب تسجل رقما قياسيا جديدا في الأردن   يديعوت أحرونوت: السنوار يريد الاتفاق بشروطه .. والموساد يقود حملة "حماس لا تريد صفقة"   هآرتس تكشف بناء بؤرتين استيطانيتين في غزة   إيران: الطائرات الإسرائيلية لم تسبب خسائر مادية أو بشرية في أصفهان   محافظ العاصمة يقرر الإفراج عن دفعة جديدة من الموقوفين إداريا الجمعة   محافظ العاصمة يقرر الإفراج عن دفعة جديدة من الموقوفين إداريا الجمعة   "الأردنية" .. تفتح باب الترشح لعضوية إتحاد الطلبة   الحكومة: لم نرصد الساعات الماضية محاولات للاقتراب من مجالنا الجوي   الذهب يواصل الصعود عالميًا   أجواء مائلة للدفء في أغلب المناطق حتى الاثنين   الحكومة تطرح عطاءين لشراء قرابة 200 ألف طن من القمح والشعير   صندوق النقد الدولي: الاردن نجح في حماية اقتصاده   الصفدي: الأردن مستعد لإرسال 500 شاحنة يوميا إلى غزة حال إزالة العقبات الإسرائيلية

تفاصيل حول المستشفى الأردني في غزة

{clean_title}

قال قائد قوة المستشفى الأردني الميداني في قطاع غزة العقيد صادق بني نصر، الاحد، إن: "المستشفى جاهز لاستقبال الحالات طارئة جميعها، حيث يتمتع ببنية تحتية متكاملة 100%"، مشيرا الى أن معنويات مرتبات المستشفى الميداني مرتفعة ومستمدة من حرص ودعم جلالة الملك عبدالله الثاني للقضية الفلسطينية.

وتابع خلال مداخلته على إذاعة "جيش إف إم” عبر برنامج هنا الأردن،أن المستشفى الذي بدأ عمله في 28 / 1 / 2009، مجهز بالتخصصات الطبية جميعها، حيث يحتوي على 40 سريراً، بالإضافة إلى 4 أسرة عناية حثيثة و4 سيارات إسعاف حديثة مجهزة بالكامل.

وبين أن المستشفى لديه من الإمكانيات للعمل تحت الظروف الصعبة خاصة مع انقطاع التيار الكهربائي عن القطاع، فهو مكتفي ذاتياً من كهرباء ومياه وأدوية وغذاء لمدة 3 أشهر منذ تاريخ ارساله، كما يمتلك 7 مولدات كهرباء، ويوفر طاقة شمسية تزود غرف العمليات الرئيسية لتكون جاهزة لاستقبال الحالات الطارئة، كما يمتلك المستشفى مخزوناً من مادة الديزل يكفيه لمدة 30 يوماً في حال عمل على المولدات على مدار 24 ساعة.

وأوضح بني نصر أن المستشفى جاهز لاستقبال والتعامل مع أي حالة، كما وأن غرف العمليات جاهزة بكوادرها وموادها كافة، مشيرا إلى أن كوادر المستشفى من أطباء وممرضين يعملون على مدار 24 ساعة وعلى أهبة الاستعداد للتعامل مع الحالات.

وفيما يتعلق في مخزون وحدات الدم، أكد بني نصر وجود تنسيق مستمر مع القطاع الصحي في غزة، مشدداً على أن قواتنا مستعدة للتبرع بالدم ومن الزمر جميعها، حيث تمتلك المستشفى إحصائية حول زمر الدم النادرة.