آخر الأخبار
  مذكرة تفاهم بين مجلس العاصمة ووزارة العمل   اجتماع لمالكي الجامعات الخاصة بجامعة جدارا لبحث معوقات الاستثمار في التعليم العالي   الخصاونة يصدر بلاغا جديدا - تفاصيل   الزعبي مديرا لإدارة الشؤون السياسية في الديوان الملكي   الأردن يوافق على تسمية آل نهيان سفيرًا للإمارات في عمان   إرادة ملكية بالسفير الأردني لدى بلجيكا   فتوح: المركزي الأردني لم يتعرض لعقوبات وغرامات   عمر جديد لسيارات التطبيقات الذكية بالأردن   تشكيلات وإحالات وإنهاء خدمات موظفين بالأردن - أسماء    الملكية الأردنية "الراعي الرئيسي والناقل الوطني" لملتقى المؤثرين العرب أكتوبر المقبل في الأردن   السجن 10 سنوات لشخص أطلق النار على لاعبي كرة قدم في محافظة إربد   الأردن .. سوري يهتك عرض ابنتيه الطفلتين والتمييز تصادق على حكم مشدد بحقه   الأمن العام يكرم الملازم احمد عاهد موسى   أكثر من 179 ألف مركبة تم ترخيصها العام الماضي   طاقة الأعيان: مؤشرات إيجابية لاستخراج النفط في الأردن   الملك يستقبل وزير الخارجية البحريني ويؤكدان متانة العلاقات   وزير اردني اسبق: التعزية بي على المقبرة فقط   وزارة التربية والتعليم تصرح بشأن ما أثير حول نسب النجاح في التوجيهي   الدغمي: أدعو الله أن يحفظ مصر قيادة وحكومة وشعباً   تعرف على التهم الموجهة لهؤلاء الموظفين بالحكومة ؟

إدارة الأزمات يحذر من الأجواء الحارة ويوجه 5 نصائح للمواطنين

{clean_title}
حذر المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات، من الكتلة الهوائية حارة التي تؤثر على المملكة.
وأكد المركز، ضرورة عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس في أوقات الظهيرة والإكثار من شرب السوائل.
ودعا إلى عدم ترك المعقمات داخل المركبة خلال ارتفاع درجات الحرارة كونها تحوي مواد قابلة للاشتعال.
ولفت إلى ضرورة عدم إشعال النار في المناطق الحرجية أو التي تحوي على أعشاب جافة، داعيا إلى عدم ترك الأطفال وحدهم داخل المركبة المغلقة والمركونة تحت اشعة الشمس.
ونوه إلى ضرورة عدم السباحة الا بالأماكن المخصصة لذلك.
وتبقى المملكة الجمعة، تحت تأثير الكتلة الهوائية الحارة، حيث تسود أجواء حارة في أغلب مناطق المملكة، وحارة جداً في البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة.

وتظهر الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية، مع احتمال لسقوط زخات محلية من المطر في أجزاء متفرقة من جنوب وشرق المملكة لفترة قصيرة قد يصحبها الرعد أحيانا، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تتحول أحيانا إلى شمالية شرقية تنشط على فترات وتكون مثيرة للغبار في مناطق البادية.

وحذرت إدارة الأرصاد الجوية في تقريرها من التعرض لأشعة الشمس المباشرة فترة الظهيرة، ومن احتمال تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار في مناطق البادية.

وبحسب التقرير، يطرأ السبت، انخفاض قليل على الحرارة، وتتحول الأجواء إلى حارة نسبيا في المرتفعات الجبلية العالية والسهول، وحارة في باقي المناطق، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية خاصة في جنوب وشرق المملكة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات مثيرة للغبار في مناطق البادية.

ويتراجع الأحد تأثير الكتلة الهوائية الحارة، ويطرأ انخفاض قليل آخر على درجات الحرارة، وتكون الأجواء حارة نسبيا في المرتفعات الجبلية والسهول، وحارة في مناطق البادية والأغوار والعقبة، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط بين الحين والآخر.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في شرق عمان اليوم ما بين 25 - 38 درجة مئوية، وفي غرب عمان 24 - 36، وفي المرتفعات الشمالية 21 - 34، وفي مرتفعات الشراة 20 - 35، وفي مناطق البادية 25 - 42، وفي مناطق السهول 25 - 37، وفي الأغوار الشمالية 27 - 41، وفي الأغوار الجنوبية 30 - 43، وفي البحر الميت 29 - 41، وفي خليج العقبة 30 - 42 درجة مئوية