آخر الأخبار
  تعيينات خريجي الإعلام بالتربية من ديوان الخدمة   كريشان: لن يتم تنظيم أي أراض قابلة للزراعة   مذكرة تفاهم بين مجلس العاصمة ووزارة العمل   اجتماع لمالكي الجامعات الخاصة بجامعة جدارا لبحث معوقات الاستثمار في التعليم العالي   الخصاونة يصدر بلاغا جديدا - تفاصيل   الزعبي مديرا لإدارة الشؤون السياسية في الديوان الملكي   الأردن يوافق على تسمية آل نهيان سفيرًا للإمارات في عمان   إرادة ملكية بالسفير الأردني لدى بلجيكا   فتوح: المركزي الأردني لم يتعرض لعقوبات وغرامات   عمر جديد لسيارات التطبيقات الذكية بالأردن   تشكيلات وإحالات وإنهاء خدمات موظفين بالأردن - أسماء    الملكية الأردنية "الراعي الرئيسي والناقل الوطني" لملتقى المؤثرين العرب أكتوبر المقبل في الأردن   السجن 10 سنوات لشخص أطلق النار على لاعبي كرة قدم في محافظة إربد   الأردن .. سوري يهتك عرض ابنتيه الطفلتين والتمييز تصادق على حكم مشدد بحقه   الأمن العام يكرم الملازم احمد عاهد موسى   أكثر من 179 ألف مركبة تم ترخيصها العام الماضي   طاقة الأعيان: مؤشرات إيجابية لاستخراج النفط في الأردن   الملك يستقبل وزير الخارجية البحريني ويؤكدان متانة العلاقات   وزير اردني اسبق: التعزية بي على المقبرة فقط   وزارة التربية والتعليم تصرح بشأن ما أثير حول نسب النجاح في التوجيهي

للاردنيين الراغبين بالذهاب الى العمرة..اليكم الشروط

{clean_title}
 كشفت وزارة الحج والعمرة السعودية ، عن شروط أداء العمرة لمعتمري الخارج، وذلك تزامناً مع دخول موسم العمرة لهذا العام الهجري الجديد 1444هـ.

ويأتي ذلك لضمان تقديم الخدمات الخاصة بالمعتمرين القادمين من الخارج بجودة عالية ويسر وإدخال الطمأنينة على نفوسهم.

وجاءت الشروط كما يلي:

- لا يشترط للمعتمرين القادمين من خارج البلاد، تقديم نتيجة فحص سلبية لتحليل PCR، أو لإحضار فحص معتمد لمضادات فيروس "كورونا" Rapid Antigent Test قبل السفر لأداء العمرة.

- ضرورة تحمل المعتمر التكاليف المالية الكافية، لتحمل رعايته الصحية في حال إصابته بفيروس "كورونا".

- مدة الإقامة في السعودية للقادمين بتأشيرات العمرة تصل إلى 90 يومًا، لتمكنهم من حرية الانتقال ما بين محافظات السعودية وجميع مدنها.

وأوضحت الحج والعمرة، أنه يمكن للمتقدم بطلب التأشيرة إلكترونيًا، وذلك من خلال الرابط.

متطلبات اصدار تأشيرة العمرة:

- تذكرة سفر ذهاب وعودة.

- وثيقة تأمين.

- حجز السكن والنقل وباقة الخدمات الميدانية لاحد شركات العمرة السعودية المعتمدة.

كما يتاح لمعتمري الخارج القدوم للمملكة العربية السعودية بالتأشيرة الالكترونية عبر بوابة روح السعودية https://visa.visitsaudi.com وأداء العمرة او الصلاة في الروضة الشريفة.

وبينت الوزارة، أنه يمكن التعرف أكثر على خدمات العمرة وشروطها، من خلال المنصات الإلكترونية المعتمدة، بحسب دولة القدوم، من خلال الرابط.

500 شركة ومؤسسة

من جهتها، أكدت اللجنة الوطنية لأنشطة الحج والعمرة على جاهزية الشركات والمؤسسات المحلية لاستقبال معتمري الخارج في الموسم الجديد، والبالغ عددها أكثر من 500 شركة ومؤسسة سعودية مؤهلة تتشرف بتقديم خدمات المعتمرين، وأكثر من 2000 وكيل خارجي مؤهل من جميع دول العالم، معتمدين من قبل وزارة الحج والعمرة.

خدمة ضيوف الرحمن

وفي ذات السياق، فقد جندت وزارة الحج والعمرة مع انطلاق موسم العمرة لعام 1444هـ إجراءاتها الإلكترونية وبرامجها التقنية كافة لخدمة ضيوف الرحمن والتسهيل عليهم لأداء المناسك، حيث بدأ الاستعداد لموسم العمرة منذ وقتٍ مبكر عقب انتهاء موسم حج العام الماضي بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة، مكرسةً جهودها الميدانية لتسهيل رحلة وصول المعتمرين إلى السعودية، وتقديم الخدمات لهم بجودة عالية لتأدية العمرة بيسر وطمأنينة