آخر الأخبار
  التربية تقر التقويم المدرسي المعدل للعام الدراسي المقبل   تشكيل لجان وزارية لإنجاز البرنامج التَّنفيذي لرؤية التَّحديث الاقتصادي   زين والتدريب المهني تختتمان الدورة التدربيبة الرابعة للفايبر وتُطلقان الدورة الخامسة   7 وفيات و 5482 اصابة جديدة بكورونا في الأردن   الكشف عن سبب أزمة السير في ام اذينة    عمان الأهلية تُخرّج طلبة الدبلومات التدريبية في تخصص "المدرب الشخصي الشامل" و "تغذية الرياضيين الشامل"   وزير العمل: 40-50% من الوظائف لن تكون متاحة بعد 5 سنوات   العناني: نفط الاردن لن يكون للجيل الحالي   ضبط مكيفات ومراوح مخالفة قبل طرحها في الأسواق   هذا نصيب أرملة المؤمّن عليه في حال كانت الوريثة الوحيدة المستحقة؟   مصدر عسكري أردني : اعتقال ماهر الأسد عار عن الصحة   مستشفى خاص تطالب الصحة بمليون ونصف دينار   تفاصيل حول المستشفى الأردني في غزة   التنمية تكشف عن تقديم مساعدات نقدية   الأردن.. 82 ألف عامل بقطاع الألبسة فقدوا وظائفهم   إعلان موعد نتائج التوجيهي الأسبوع المقبل   الخارجية الأردنية لإسرائيل: كفوا عن الاعتداءات   محكمة أردنية تلزم قريب لصدام حسين بدفع 50 مليون دينار   الحكومة: البنية التحتية تتحمل ضغوطا إثر اللجوء السوري   محلات الذهب الأكثر استهدافا من قبل غاسلي الأموال

الامم المتحدة: 34 دولة على شفا المجاعة

{clean_title}

أبدى الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو، غوتيريش، تخوفه من أن يتحول العام المقبل 2023 إلى أسوأ الأعوام على مستوى العالم بسبب المجاعات المتعددة في بلدان كثيرة.

 

ووفقا لما نشره غوتيريش في "تويتر"، توقع أن تشهد مناطق متعددة من العالم مجاعات، يعاني منها ملايين الأشخاص.

وقال: "نواجه أزمة جوع عالمية غير مسبوقة، أدت العملية العسكرية في أوكرانيا إلى تفاقمها بعد كورونا واضطرابات المناخ".

وتابع "هناك خطر حقيقي من إعلان مجاعات متعددة هذا العام"، لافتا إلى أن "عام 2023 قد يكون الأسوأ".

وأشار الأمين العام للأمم المتحدة، إلى أن هناك حاجة إلى "قيادة سياسية وقيادة قوية للقطاع الخاص من أجل استجابة منسقة متعددة الأطراف"، مشددا: "لا يمكننا قبول الجوع الجماعي والمجاعة في القرن الحادي والعشرين".

وقال: "ملايين الأشخاص في 34 دولة على شفا المجاعة"، داعيا إلى "اجتماع على مستوى الوزراء حول الأمن الغذائي يقوم باتخاذ خطوات عملية لتحقيق الاستقرار في أسواق الغذاء وتقليل التقلبات في أسعار السلع".

يشار إلى أن مؤشر الأمن الغذائي العالمي، يؤكد تعرض أكثر من 460 ألف شخص في الصومال واليمن وجنوب السودان لظروف المجاعة، وهذه هي مرحلة ما قبل الإعلان عن حدوث مجاعة في منطقة ما.