آخر الأخبار
  التربية تقر التقويم المدرسي المعدل للعام الدراسي المقبل   تشكيل لجان وزارية لإنجاز البرنامج التَّنفيذي لرؤية التَّحديث الاقتصادي   زين والتدريب المهني تختتمان الدورة التدربيبة الرابعة للفايبر وتُطلقان الدورة الخامسة   7 وفيات و 5482 اصابة جديدة بكورونا في الأردن   الكشف عن سبب أزمة السير في ام اذينة    عمان الأهلية تُخرّج طلبة الدبلومات التدريبية في تخصص "المدرب الشخصي الشامل" و "تغذية الرياضيين الشامل"   وزير العمل: 40-50% من الوظائف لن تكون متاحة بعد 5 سنوات   العناني: نفط الاردن لن يكون للجيل الحالي   ضبط مكيفات ومراوح مخالفة قبل طرحها في الأسواق   هذا نصيب أرملة المؤمّن عليه في حال كانت الوريثة الوحيدة المستحقة؟   مصدر عسكري أردني : اعتقال ماهر الأسد عار عن الصحة   مستشفى خاص تطالب الصحة بمليون ونصف دينار   تفاصيل حول المستشفى الأردني في غزة   التنمية تكشف عن تقديم مساعدات نقدية   الأردن.. 82 ألف عامل بقطاع الألبسة فقدوا وظائفهم   إعلان موعد نتائج التوجيهي الأسبوع المقبل   الخارجية الأردنية لإسرائيل: كفوا عن الاعتداءات   محكمة أردنية تلزم قريب لصدام حسين بدفع 50 مليون دينار   الحكومة: البنية التحتية تتحمل ضغوطا إثر اللجوء السوري   محلات الذهب الأكثر استهدافا من قبل غاسلي الأموال

الصحة العالمية: تسجيل أكثر من 900 إصابة محتملة بالتهاب الكبد

{clean_title}
سجلت 33 دولة 920 إصابة محتملة بالتهاب الكبد الحاد لدى الأطفال حتى الآن بزيادة 270 حالة عن مايو/ أيار، وفق ما أعلنته منظمة الصحة العالمية.

وقالت الصحة العالمية إن نصف الحالات المحتملة سُجلت في المنطقة الأوروبية، من بينها 267 في بريطانيا، وتسجيل ثلث الحالات المحتملة في الولايات المتحدة.

وتحقق السلطات الصحية على مستوى العالم، من جهتها في الارتفاع الغامض في حالات التهاب الكبد الحاد لدى الأطفال الصغار.

وسجّل تفشي المرض لأول مرة في أبريل/ نيسان في بريطانيا، بعدها انتقل إلى دول أخرى.

ما التهاب الكبد؟

والتهاب الكبد، مصطلح واسع يستخدم لوصف حدوث عملية التهابية في الكبد، وهو عضو يؤدي مئات الوظائف الأساسية كل يوم، من مساعدة الهضم إلى إزالة السموم من الدم. عندما يكون الكبد ملتهبا أو تالفا، فإنه يصبح غير قادر على أداء العديد من تلك المهام.

ويشير التهاب الكبد الحاد إلى الالتهاب الذي يظهر بسرعة نسبية ولا يستمر أكثر من 6 أشهر، ويمكن أن يكون شديدا ويؤدي إلى فشل الكبد، كما كانت الحال مع العديد من الأطفال في ولاية ألاباما، كذلك يمكن أن يكون التهاب الكبد خفيفا نسبيا أيضا.