آخر الأخبار
   مناقشة مشاريع التخرج لطلبة الدبلوم العالي في التصميم التعليمي الرقمي في عمان الاهلية   التعليم النيابية تناقش اليوم موضوع الأمن بالجامعات   ارتفاع وفيات سقوط صهريج غاز في ميناء العقبة⁩ إلى 13   مدير عام للخدمات الطبية يتفقد مصابي حادثة العقبة   طقس العرب: درجات الحرارة تميل للارتفاع قليلا   إدارة الأزمات تستعرض الجهود المبذولة في حادثة العقبة   المعايطة: سبب تسرب الغاز انقطاع الحبل .. والحاوية كانت متجهه لجيبوتي   الفراية: استئناف العمل بموانئ العقبة كافة عدا رصيف 4   عدد من رؤساء الوزراء العرب يعربون عن تعازيهم الحارة بضحايا حادثة العقبة   القبيلات : تكلفة الغش بواسطة بنك الأسئلة تبلغ 200 - 300 وباستخدام الكاميرا 700 - 1000   بشر الخصاونة: الوضع في العقبة تحت السيطرة   الملكة رانيا: ندعو الله أن يحمي أهلنا في العقبة من كل مكروه   بيان صادر عن المركز الوطني لإدارة الأزمات   طقس العرب: الرياح تدفع الغازات خارج التجمعات السكانية في العقبة   الصحة: تجهيز الدفعة الثانية من الكوادر الطبية لنقلهم إلى العقبة   ولي العهد يتابع عمليات الإخلاء من مركز الأزمات .. ويعزي أسر الضحايا   الامن العام يصدر بياناً بشأن حادثة صهريج العقبة   الخصاونة: نتابع لحظة بلحظة تداعيات سقوط وانفجار صهريج الغاز   الشبول: الأوضاع في العقبة صعبة .. وسيكون هنالك تحقيقات   سلطة العقبة: اخلاء جميع المصابين من الميناء

السعودية: ضبط مصري يسوق لحملات حج وهمية

{clean_title}

أعلنت الجهات الأمنية السعودية، القبض على مقيم مصري ارتكب جرائم جنائية تتعلق بـ"الإعلان والتسويق" لحملات حج وهمية.

وتمكنت إدارة البحث والتحري في شرطة الرياض، من ضبط موقع غير مرخص يديره وافد من الجنسية المصرية، ثبت تورطه في الترويج لرحلات حج وهمية، واستلام مبالغ مالية من ضحاياه، وفقا لحساب "الأمن العام" السعودي على تويتر.

ووثق حساب الأمن العام حملة ضبط المتهم، حيث تواصل معه هاتفيا أحد أفراد الأمن السعودي، قبل أن يتم تحديد موقعه، ومداهمته والقبض عليه.

وبعد مداهمة الموقع ضبط بحوزة المتهم سندات قبض مالية، ومبلغ نقدي يقدر بـ 43 ألف و 650 ريالًا سعوديا.

وأشار حساب الأمن العام إلى توقيف المتهم واتخاذ الإجراءات النظامية بحقه، وإحالته إلى النيابة العامة.

وفي وقت سابق، شددت النيابة العامة السعودية، على حظر كافة الممارسات الاحتيالية بقصد الاستيلاء على مال الغير في شأن حملات الحج أي كانت نمطها وصبغتها وطريقة ارتكابها، مؤكدة أن ذلك يعد جريمة كبيرة موجبة للتوقيف.

ووفقا لما نصت عليه المادة الأولى من نظام الاحتيال المالية وخيانة الأمانة، فإن الاستيلاء على أموال الآخرين عن طريق خداعهم، أو الكذب عليهم، أو إيهامهم بحملات حج وهمية، جريمة احتيال مالي، ويعد من الجرائم الكبيرة الموجبة للتوقيف، وتصل عقوبتها إلى السجن 7 سنوات، وغرامة 5 ملايين ريال.