آخر الأخبار
  التعليم النيابية تناقش اليوم موضوع الأمن بالجامعات   ارتفاع وفيات سقوط صهريج غاز في ميناء العقبة⁩ إلى 13   مدير عام للخدمات الطبية يتفقد مصابي حادثة العقبة   طقس العرب: درجات الحرارة تميل للارتفاع قليلا   إدارة الأزمات تستعرض الجهود المبذولة في حادثة العقبة   المعايطة: سبب تسرب الغاز انقطاع الحبل .. والحاوية كانت متجهه لجيبوتي   الفراية: استئناف العمل بموانئ العقبة كافة عدا رصيف 4   عدد من رؤساء الوزراء العرب يعربون عن تعازيهم الحارة بضحايا حادثة العقبة   القبيلات : تكلفة الغش بواسطة بنك الأسئلة تبلغ 200 - 300 وباستخدام الكاميرا 700 - 1000   بشر الخصاونة: الوضع في العقبة تحت السيطرة   الملكة رانيا: ندعو الله أن يحمي أهلنا في العقبة من كل مكروه   بيان صادر عن المركز الوطني لإدارة الأزمات   طقس العرب: الرياح تدفع الغازات خارج التجمعات السكانية في العقبة   الصحة: تجهيز الدفعة الثانية من الكوادر الطبية لنقلهم إلى العقبة   ولي العهد يتابع عمليات الإخلاء من مركز الأزمات .. ويعزي أسر الضحايا   الامن العام يصدر بياناً بشأن حادثة صهريج العقبة   الخصاونة: نتابع لحظة بلحظة تداعيات سقوط وانفجار صهريج الغاز   الشبول: الأوضاع في العقبة صعبة .. وسيكون هنالك تحقيقات   سلطة العقبة: اخلاء جميع المصابين من الميناء   الأمن العام: عشر وفيات في حادث تسرب غاز من صهريج في العقبة و251 اصابة

دولة تضبط 900 كيلو مخدرات بشحنة حبوب كاكاو

{clean_title}

أعلنت السلطات الجمركية البلجيكية الإثنين أنها ضبطت الأسبوع الفالت في ميناء أنتويرب 900 كيلوغرام من الكوكايين مخبأة داخل شحنة من حبوب الكاكاو مصدرها كولومبيا.

وكانت المخدرات مخبأة داخل أكياس خيش مطابقة لتلك التي تحوي المنتج المصرح عنه رسمياً.

واوضحت السلكطات الجمركية في بيان أنّ عملية الضبط نُفذت في 16 يونيو وقُدرت قيمة المواد المصادرة بنحو 45 مليون يورو.

ويُعتبر ميناء أنتويرب البوابة الرئيسية التي يدخل منها الكوكايين إلى الأسواق الأوروبية، نتيجة للرابط التجاري التاريخي الذي يجمعه بأميركا اللاتينية ووارداتها من الفاكهة.

وعادةً ما تُخبأ المخدرات التي تُشحَن من كولومبيا والبرازيل والإكوادور وبنما في شحنات محملة بالموز أو الأناناس، ويستمر المهربون في ابتكار طرق جديدة يتفادون من خلالها عمليات التفتيش .

وصادرت السلطات البلجيكية سنة 2021 ما مجموعه 89,5 طنّاً من الكوكايين في ميناء أنتويرب، في رقم قياسي جديد يعكس ازديادا بنسبة 36% مقارنة مع 2020 (65,5%).

وقالت ناطقة باسم الجمارك لوكالة فرانس برس الاثنين إنّ الكمية الإجمالية للمواد المصادرة بلغت في نهاية شهر مايو نحو 24 طناً. وقياساً على الوتيرة السنوية، يعكس هذا الرقم تباطؤاً طفيفاً في عمليات المصادرة. وتعتزم السلطات الجمركية الإعلان في منتصف يوليو عن الأرقام الخاصة بالنصف الأول من السنة.