آخر الأخبار
  التعليم النيابية تناقش اليوم موضوع الأمن بالجامعات   ارتفاع وفيات سقوط صهريج غاز في ميناء العقبة⁩ إلى 13   مدير عام للخدمات الطبية يتفقد مصابي حادثة العقبة   طقس العرب: درجات الحرارة تميل للارتفاع قليلا   إدارة الأزمات تستعرض الجهود المبذولة في حادثة العقبة   المعايطة: سبب تسرب الغاز انقطاع الحبل .. والحاوية كانت متجهه لجيبوتي   الفراية: استئناف العمل بموانئ العقبة كافة عدا رصيف 4   عدد من رؤساء الوزراء العرب يعربون عن تعازيهم الحارة بضحايا حادثة العقبة   القبيلات : تكلفة الغش بواسطة بنك الأسئلة تبلغ 200 - 300 وباستخدام الكاميرا 700 - 1000   بشر الخصاونة: الوضع في العقبة تحت السيطرة   الملكة رانيا: ندعو الله أن يحمي أهلنا في العقبة من كل مكروه   بيان صادر عن المركز الوطني لإدارة الأزمات   طقس العرب: الرياح تدفع الغازات خارج التجمعات السكانية في العقبة   الصحة: تجهيز الدفعة الثانية من الكوادر الطبية لنقلهم إلى العقبة   ولي العهد يتابع عمليات الإخلاء من مركز الأزمات .. ويعزي أسر الضحايا   الامن العام يصدر بياناً بشأن حادثة صهريج العقبة   الخصاونة: نتابع لحظة بلحظة تداعيات سقوط وانفجار صهريج الغاز   الشبول: الأوضاع في العقبة صعبة .. وسيكون هنالك تحقيقات   سلطة العقبة: اخلاء جميع المصابين من الميناء   الأمن العام: عشر وفيات في حادث تسرب غاز من صهريج في العقبة و251 اصابة

هولندا تتصدر سلم الصادرات الأردنية

{clean_title}

تصدرت هولندا قائمة الدول الأوروبية لجهة الصادرات الأردنية، لدول الاتحاد خلال الربع الأول من العام الحالي.

 

وحسب معطيات إحصائية رسمية، بلغت صادرات الأردن لمملكة هولندا خلال الربع الأول من العام الحالي 12 مليون دينار مقابل 9 ملايين دينار لنفس الفترة من العام الماضي.

كما بلغت قيمة مستوردات المملكة من هولندا في الربع الأول من هذا العام، نحو 38 مليون دينار، مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي بنحو 37 مليون دينار.

ووفقا للبيانات، انخفض عجز الميزان التجاري للمملكة مع هولندا في الربع الأول من العام الحالي، ليصل إلى نحو 26 مليون دينار، مقارنة مع الفترة المماثلة من العام الماضي البالغة نحو 28 مليون دينار.

وبلغ حجم التبادل التجاري بين الأردن وهولندا خلال الربع الأول من العام الحالي، نحو 50 مليون دينار.

وتعد الألبسة المصنعة من مواد النسيج والقطن، ومخلفات الصناعات الكيماوية أو الصناعات المرتبطة بها، والحمص المعلب المحضر أو المحفوظ، إضافة إلى التمور المجففة والمحضرات الغذائية، أبرز الصادرات الأردنية إلى هولندا.

وتستورد المملكة من هولندا، محضرات التغذية للأطفال، والشوكولاته والمحضرات الغذائية، والبطاطا المحضرة أو المحفوظة، والزبدة ومسحوق الكاكاو، إضافة إلى أجهزة تشخيص كهربائية للتصوير بالرنين المغناطيسي، ونباتات الزينة.