آخر الأخبار
  الفراية: استئناف العمل بموانئ العقبة كافة عدا رصيف 4   عدد من رؤساء الوزراء العرب يعربون عن تعازيهم الحارة بضحايا حادثة العقبة   القبيلات : تكلفة الغش بواسطة بنك الأسئلة تبلغ 200 - 300 وباستخدام الكاميرا 700 - 1000   بشر الخصاونة: الوضع في العقبة تحت السيطرة   الملكة رانيا: ندعو الله أن يحمي أهلنا في العقبة من كل مكروه   بيان صادر عن المركز الوطني لإدارة الأزمات   طقس العرب: الرياح تدفع الغازات خارج التجمعات السكانية في العقبة   الصحة: تجهيز الدفعة الثانية من الكوادر الطبية لنقلهم إلى العقبة   ولي العهد يتابع عمليات الإخلاء من مركز الأزمات .. ويعزي أسر الضحايا   الامن العام يصدر بياناً بشأن حادثة صهريج العقبة   الخصاونة: نتابع لحظة بلحظة تداعيات سقوط وانفجار صهريج الغاز   الشبول: الأوضاع في العقبة صعبة .. وسيكون هنالك تحقيقات   سلطة العقبة: اخلاء جميع المصابين من الميناء   الأمن العام: عشر وفيات في حادث تسرب غاز من صهريج في العقبة و251 اصابة   ما هو الغاز الأصفر السام الذي تسرب في ميناء العقبة؟   رئيس الوزراء يتوجه إلى العقبة بعد حادثة تسرب الغاز السام   إدارة الازمات يؤكد توفر الأكسجين في مستشفيات العقبة ويدعو لعدم التجمهر    الأمن العام: خمسة وفيات في حادث تسرب غاز من صهريج في العقبة و234 اصابة   الامن يغلق الطريق الى ميناء العقبة الجديد - فيديو   المجالي: تأويلات لتصريحات الملك بشأن التحالف العسكري ابتعدت عن النص

لبنان يسجل أول إصابة بجدري القرود

{clean_title}

أعلنت وزارة الصحة العامة في لبنان عن تسجيل أول إصابة بجدري القرود في البلاد.

 

وقالت إن:"الحالة وافدة من الخارج وهي تتبع حاليا العزل المنزلي، ووضعها مستقر من الناحية الطبية.. كما تتابع الوزارة تحديد ومتابعة المخالطين المقربين".

وذكرت وزارة الصحة العامة أن مرض جدري القدرة ينتج من فيروس ينتقل إلى الإنسان، إما من الحيوان إلى الإنسان عبر الاحتكاك مع حيوانات مصابة (القوارض أو القردة) في البلدان المستوطن فيها الفيروس في الدول الأفريقية جنوب الصحراء ( نيجيريا، جمهورية الكونجو الديمقراطية كينشاسا، الكامرون وجمهورية أفريقيا الوسطى...)، أو من إنسان إلى إنسان عبر التلامس المباشر مع الآفات الجلدية والرذاذ والعلاقات الجنسية أو بطريقة غير مباشرة عبر الأدوات الملوثة لا سيما ملاءات الأسرة.

وطالبت باتخاذ إجراءات الوقاية التالية: "التزام المسافة الآمنة مع الأشخاص المصابين وعدم مشاركتهم أغراضهم الخاصة، وعدم الاحتكاك مع الحيوانات في الدول االتي يستوطن فيها المرض وتجنب تناول لحوم الحيوانات البرية".