آخر الأخبار
  الفراية: استئناف العمل بموانئ العقبة كافة عدا رصيف 4   ارتفاع وفيات سقوط صهريج غاز في ميناء العقبة⁩ إلى 13   مدير عام للخدمات الطبية يتفقد مصابي حادثة العقبة   طقس العرب: درجات الحرارة تميل للارتفاع قليلا   إدارة الأزمات تستعرض الجهود المبذولة في حادثة العقبة   المعايطة: سبب تسرب الغاز انقطاع الحبل .. والحاوية كانت متجهه لجيبوتي   الفراية: استئناف العمل بموانئ العقبة كافة عدا رصيف 4   عدد من رؤساء الوزراء العرب يعربون عن تعازيهم الحارة بضحايا حادثة العقبة   القبيلات : تكلفة الغش بواسطة بنك الأسئلة تبلغ 200 - 300 وباستخدام الكاميرا 700 - 1000   بشر الخصاونة: الوضع في العقبة تحت السيطرة   الملكة رانيا: ندعو الله أن يحمي أهلنا في العقبة من كل مكروه   بيان صادر عن المركز الوطني لإدارة الأزمات   طقس العرب: الرياح تدفع الغازات خارج التجمعات السكانية في العقبة   الصحة: تجهيز الدفعة الثانية من الكوادر الطبية لنقلهم إلى العقبة   ولي العهد يتابع عمليات الإخلاء من مركز الأزمات .. ويعزي أسر الضحايا   الامن العام يصدر بياناً بشأن حادثة صهريج العقبة   الخصاونة: نتابع لحظة بلحظة تداعيات سقوط وانفجار صهريج الغاز   الشبول: الأوضاع في العقبة صعبة .. وسيكون هنالك تحقيقات   سلطة العقبة: اخلاء جميع المصابين من الميناء   الأمن العام: عشر وفيات في حادث تسرب غاز من صهريج في العقبة و251 اصابة

وزير الشؤون الإسلامية السعودي لمسؤولي مسجد مزدلفة: حرام عليكم - فيديو

{clean_title}

أبدى وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد السعودي الشيخ الدكتور عبد اللطيف آل الشيخ، تذمره من حالة الإهمال التي عانى منها مسجد "المشعر الحرام بمزدلفة" لمدة 44 عاماً دون تكييف حتى عام 1439هـ والذي تزامن مع استلامه دفة وزارة الشؤون الإسلامية وتم إطلاق أول مشروع لتكييف المسجد منذ إنشائه وقال لمسؤولي المسجد حرام عليكم إنتم مقصرين..

واستغرب الوزير من بقاء المسجد الواقع في أحد أهم مناسك الحج 44 عاماً دون تكييف، بين عامي 1395 تاريخ إنشائه، و1439، ووجه بتنفيذ مشروع تنقية الهواء وتبريده في المسجد، وفي هذا العام تم إطلاق مشروع تحديث وتطوير وتنقية الهواء بمعدل 100٪ في 20 دقيقة.

وأكد الوزير "آل الشيخ" أن المملكة لم تقصِّر في تقديم كل ما يلزم لخدمة حجاج بيت الله الحرام، وتسهيل قيامهم بمناسك الحج والعمرة، متسائلاً عن المسؤول عن هذا التقصير طيلة الأعوام الـ 44 التي تلت بناءه، مؤكداً وجوب مسألة المتسبب والمقصر في ذلك.

ومن جهة أخرى، حمّل وزير الشؤون الإسلامية المسؤولية الكاملة لمراقبي المسجد والمشرف المباشر على التماس كهربائي وقع لإحدى إنارات مسجد نمرة بمشعر عرفات، وقال إن المقاول أجير فأنتم تتحملون المسؤولية إذا حصل أي مكروه لا سمح الله.

جاء ذلك في مقطع فيديو وفق صحيفة "سبق " وقد دشن " آل الشيخ " مشاريع خدمية بقيمة 90 مليون ريال في منطقة المشاعر المقدسة، يستفيد منها حجاج بيت الله الحرام خلال موسم الحج هذا العام.

وقال الوزير لمسؤول الصيانة بمسجد نمرة: إذا حصل أي شيء بسبب هذا الالتماس الكهربائي فأنتم المسؤولون مسؤولية مباشرة وهذا عمل موسمي ونريد عملاً متقناً ولا بد من إنجازه على أعلى مستوى يليق بمكانة المسجد والخدمة التي يقدمها لأعظم ضيوف هم ضيوف الرحمن .

وتابع "آل الشيخ": إذا لم توجد لديكم قدرة أو نقص أو تحسون هناك غير متعاون معكم بلغونا لأنني مسؤول أمام الله عز وجل ثم أمام قيادتنا الرشيدة.

وتاليا الفيديو: