آخر الأخبار
  إنزالات جوية جديدة للقوات المسلحة الأردنية فوق شمال غزة - تفاصيل   قرار من المدعي العام بشأن شخص إختلس مليون وخمسة وعشرين ألف دينار .. والكشف عن دور زوجته بالقضية   الأردن على موعد مع حالة ماطرة استثنائية تستمر 10 أيام   إدارة السير: لا تتردد في إبلاغنا !   الجنايات تصدر حكما بحق رجل اقترف "العجائب" بزوجته قبل إنهاء حياتها   18 إصابة بحادث تصادم في الموجب   الملكية الأردنية تواصل جهودها لتعزيز الاستدامة البيئية وتزرع 1000 شجرة   1,223 مليار دينارا قيمة الصادرات الكلية للأردن حتى نهاية شباط الماضي   الدفاع المدني: 8 آلاف حالة استفادت من خدمات إسعاف التوجيه الطبي عن بعد   الدويري: فاتورة الكهرباء تبلغ نصف الكلف التشغيلية لسلطة المياه   الأردن يسير قافلة مساعدات غذائية جديدة إلى قطاع غزة   قرار حكومي بشأن اشتراكات الضمان الاجتماعي   متى ينتهي تأثير الكتلة الحارة على الأردن؟   التربية: 15 حزيران المقبل آخر موعد للرحلات المدرسية   ما هو مصير الحكومة الحالية وهل نشهد تشكيل حكومة جديدة قُبيل الانتخابات النيابية؟   الجمارك: إحباط تهريب 700 ألف كبسولة مكملات غذائية مخزنة بظروف سيئة   سقوط حجر يزن 2 طن على طريق المفرق - الزرقاء   34 شكوى عدم التزام بالحد الأدنى للأجور في الربع الأول من العام   امطار إقليمية استثنائية في 12 دولة عربية بينها الاردن   استقرار أسعار الذهب محلياً

وزير الشؤون الإسلامية السعودي لمسؤولي مسجد مزدلفة: حرام عليكم - فيديو

{clean_title}

أبدى وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد السعودي الشيخ الدكتور عبد اللطيف آل الشيخ، تذمره من حالة الإهمال التي عانى منها مسجد "المشعر الحرام بمزدلفة" لمدة 44 عاماً دون تكييف حتى عام 1439هـ والذي تزامن مع استلامه دفة وزارة الشؤون الإسلامية وتم إطلاق أول مشروع لتكييف المسجد منذ إنشائه وقال لمسؤولي المسجد حرام عليكم إنتم مقصرين..

واستغرب الوزير من بقاء المسجد الواقع في أحد أهم مناسك الحج 44 عاماً دون تكييف، بين عامي 1395 تاريخ إنشائه، و1439، ووجه بتنفيذ مشروع تنقية الهواء وتبريده في المسجد، وفي هذا العام تم إطلاق مشروع تحديث وتطوير وتنقية الهواء بمعدل 100٪ في 20 دقيقة.

وأكد الوزير "آل الشيخ" أن المملكة لم تقصِّر في تقديم كل ما يلزم لخدمة حجاج بيت الله الحرام، وتسهيل قيامهم بمناسك الحج والعمرة، متسائلاً عن المسؤول عن هذا التقصير طيلة الأعوام الـ 44 التي تلت بناءه، مؤكداً وجوب مسألة المتسبب والمقصر في ذلك.

ومن جهة أخرى، حمّل وزير الشؤون الإسلامية المسؤولية الكاملة لمراقبي المسجد والمشرف المباشر على التماس كهربائي وقع لإحدى إنارات مسجد نمرة بمشعر عرفات، وقال إن المقاول أجير فأنتم تتحملون المسؤولية إذا حصل أي مكروه لا سمح الله.

جاء ذلك في مقطع فيديو وفق صحيفة "سبق " وقد دشن " آل الشيخ " مشاريع خدمية بقيمة 90 مليون ريال في منطقة المشاعر المقدسة، يستفيد منها حجاج بيت الله الحرام خلال موسم الحج هذا العام.

وقال الوزير لمسؤول الصيانة بمسجد نمرة: إذا حصل أي شيء بسبب هذا الالتماس الكهربائي فأنتم المسؤولون مسؤولية مباشرة وهذا عمل موسمي ونريد عملاً متقناً ولا بد من إنجازه على أعلى مستوى يليق بمكانة المسجد والخدمة التي يقدمها لأعظم ضيوف هم ضيوف الرحمن .

وتابع "آل الشيخ": إذا لم توجد لديكم قدرة أو نقص أو تحسون هناك غير متعاون معكم بلغونا لأنني مسؤول أمام الله عز وجل ثم أمام قيادتنا الرشيدة.

وتاليا الفيديو: