آخر الأخبار
  التعليم النيابية تناقش اليوم موضوع الأمن بالجامعات   ارتفاع وفيات سقوط صهريج غاز في ميناء العقبة⁩ إلى 13   مدير عام للخدمات الطبية يتفقد مصابي حادثة العقبة   طقس العرب: درجات الحرارة تميل للارتفاع قليلا   إدارة الأزمات تستعرض الجهود المبذولة في حادثة العقبة   المعايطة: سبب تسرب الغاز انقطاع الحبل .. والحاوية كانت متجهه لجيبوتي   الفراية: استئناف العمل بموانئ العقبة كافة عدا رصيف 4   عدد من رؤساء الوزراء العرب يعربون عن تعازيهم الحارة بضحايا حادثة العقبة   القبيلات : تكلفة الغش بواسطة بنك الأسئلة تبلغ 200 - 300 وباستخدام الكاميرا 700 - 1000   بشر الخصاونة: الوضع في العقبة تحت السيطرة   الملكة رانيا: ندعو الله أن يحمي أهلنا في العقبة من كل مكروه   بيان صادر عن المركز الوطني لإدارة الأزمات   طقس العرب: الرياح تدفع الغازات خارج التجمعات السكانية في العقبة   الصحة: تجهيز الدفعة الثانية من الكوادر الطبية لنقلهم إلى العقبة   ولي العهد يتابع عمليات الإخلاء من مركز الأزمات .. ويعزي أسر الضحايا   الامن العام يصدر بياناً بشأن حادثة صهريج العقبة   الخصاونة: نتابع لحظة بلحظة تداعيات سقوط وانفجار صهريج الغاز   الشبول: الأوضاع في العقبة صعبة .. وسيكون هنالك تحقيقات   سلطة العقبة: اخلاء جميع المصابين من الميناء   الأمن العام: عشر وفيات في حادث تسرب غاز من صهريج في العقبة و251 اصابة

عايشت 14 رئيسًا أمريكياً .. ملكة بريطانيا ثاني أكثر الملوك حكمًا في تاريخ البشر

{clean_title}

أصبحت الملكة البريطانية إليزابيث الثانية في المرتبة الثانية في قائمة أكثر الملوك حكمًا في تاريخ البشرية.

وتفوقت الملكة إليزابيث الثانية في هذه القائمة على ملك تايلاند "بوميبون أدولياديتا" (راما الرابع) الذي حَكم من عام 1927 إلى عام 2016 أي 70 عامًا و126 يومًا. وبهذه الصورة أصبحت الملكة البريطانية البالغة من العمر 96 عامًا على بُعد أقل من عامين من الرقم القياسي المطلق.

وتعود المرتبة الأولى في القائمة المذكورة إلى الملك الفرنسي لويس الرابع عشر (1638- 1715) الذي حكم لمدة 72 عامًا و110 أيام.

وفي سبتمبر عام 2015 تفوقت إليزابيث الثانية على الرقم القياسي للملكة فيكتوريا (1819- 1901) من حيث طول وقت وجودها على العرش.

ووفق "سكاي نيوز عربية" تُعد الملكة البريطانية حاليًا أكبر رئيس دولة سنًّا، وكذلك أطول الملوك سنًّا بين النساء.

ولم يُعرف حتى الآن تاريخ حكم ملك دولة سوازيلاند (آلان إيسواتيني)، سوبوزا الثاني الذي تم إعلانه الزعيم الأعلى في بلاده في سن 4 أشهر وحَكَم لمدة 82 عامًا و254 يومًا.

وزارت الملكة إليزابيث الثانية خلال حكمها أكثر من 100 دولة، وشاركت في أكثر من 21 ألف فعالية، وأعطت موافقتها الملكية على 4 آلاف قانون، واستقبلت أكثر من 112 زعيمًا عالميًّا قاموا بزيارات إلى لندن. وخلال فترة حكمها تم استبدال 14 رئيسًا للوزراء في بريطانيا، وفي الولايات المتحدة 14 رئيسًا.

واحتفلت بريطانيا هذا الشهر بالذكرى السنوية السبعين لحكم الملكة إليزابيث الثانية.