آخر الأخبار
  التعليم النيابية تناقش اليوم موضوع الأمن بالجامعات   ارتفاع وفيات سقوط صهريج غاز في ميناء العقبة⁩ إلى 13   مدير عام للخدمات الطبية يتفقد مصابي حادثة العقبة   طقس العرب: درجات الحرارة تميل للارتفاع قليلا   إدارة الأزمات تستعرض الجهود المبذولة في حادثة العقبة   المعايطة: سبب تسرب الغاز انقطاع الحبل .. والحاوية كانت متجهه لجيبوتي   الفراية: استئناف العمل بموانئ العقبة كافة عدا رصيف 4   عدد من رؤساء الوزراء العرب يعربون عن تعازيهم الحارة بضحايا حادثة العقبة   القبيلات : تكلفة الغش بواسطة بنك الأسئلة تبلغ 200 - 300 وباستخدام الكاميرا 700 - 1000   بشر الخصاونة: الوضع في العقبة تحت السيطرة   الملكة رانيا: ندعو الله أن يحمي أهلنا في العقبة من كل مكروه   بيان صادر عن المركز الوطني لإدارة الأزمات   طقس العرب: الرياح تدفع الغازات خارج التجمعات السكانية في العقبة   الصحة: تجهيز الدفعة الثانية من الكوادر الطبية لنقلهم إلى العقبة   ولي العهد يتابع عمليات الإخلاء من مركز الأزمات .. ويعزي أسر الضحايا   الامن العام يصدر بياناً بشأن حادثة صهريج العقبة   الخصاونة: نتابع لحظة بلحظة تداعيات سقوط وانفجار صهريج الغاز   الشبول: الأوضاع في العقبة صعبة .. وسيكون هنالك تحقيقات   سلطة العقبة: اخلاء جميع المصابين من الميناء   الأمن العام: عشر وفيات في حادث تسرب غاز من صهريج في العقبة و251 اصابة

كلاب ضالة تهاجم طفل 3 سنوات وتنهشه .. ولا يزال دولة بشر الخصاونة يمتنع عن مكافحة الكلاب الضالة .. تفاصيل مؤلمة

{clean_title}
جراءة نيوز - خاص

تتفاقم مشكلة إنتشار الكلاب الضالة في كافة مناطق المملكة بشكل ملحوظ وعلى مرأى كافة الجهات من رئاسة الوزراء وأمانة عمان دون اي حلول لها حفاظاً على سلامة المواطنين، وعلى ما يبدوا يرجح رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة كفة الحفاظ على حقوق الحيوانات وجمعيات الرفق بالحيوان على الحفاظ على سلامة الاطفال والنساء والامن المجتمعي.

ففي حادثة مؤلمة ومؤسفة فقد قامت مجموعة من الكلاب بمهاجمة طفل لم يتعدى عمره الثلاث سنوات مساء اليوم الاحد، أثناء لهوه داخل سور منزله في لواء الكورة، حيث قامت بنهشه وإصابته بعدة إصابات، نقل على إثرها لمستشفى راية في دير ابي سعيد.

ولولا تدخل أحد الاشخاص أثناء مروره من منزل الطفل أثناء الحادثة وتدخله وإبعاد الكلاب عن الطفل وإنقاذه من أنيابهم، لكان ما لا يحمد عقباه.

وتمتنع جراءة نيوز عن نشر صور هذه الحادثة مراعاة لمشاعر المواطنين، ولكن تفاقم المشكلة وخطورتها على سلامة المواطنين أصبح من الصعب السكوت عنها.

ويشعر المواطنون بالقلق الكبير في كثير من مناطق الاردن بعد إنتشار هذه الظاهرة وعدم جدوى ونجاعة كافة الحلول الحالية المعمول بها لمكافحة الكلاب الضالة.

ملّ المواطن الاردني من إرسال المناشدات لرئيس الوزراء بشر الخصاونة بالعمل على مكافحة هذه الظاهرة خاصة بعد فشلهم الذريع في إدارتها والتسبب بتفشيها وذلك بمنع قنص الكلاب الضالة وإستبدال ذلك بعقرها، ويتسأل البعض هل يشعر اصحاب المعالي والعطوفة ممن يستعملون السيارات الفارهة لتنقلهم هم وأسرهم بهذه المشكلة التي تؤرق الالاف المواطنين؟

وكنا قد نشرنا في جراءة نيوز عشرات الحالات لأطفال تعرضوا للنهش من كلاب ضالة وكان أخرها وفاة طفل يبلغ من عمره السبع سنوات في لواء الجيزة بعد تعرضه للنهش من كلاب ضالة.
 
جراءة نيوز ستتابع هذا الملف حتى تصحح حكومة بشر الخصاونة مسارها في هذا الملف.