آخر الأخبار
  مكتب سياسي جديد لحزب العمال للمشاركة في الانتخابات النيابية   الأردن .. تحذير من السيول والانزلاق على الطرقات السبت   الأمن العام يحذر من حوادث الغرق نتيجة السباحة في الأماكن غير المخصصة أو عدم اتباع الإرشادات   أسعار النفط ترتفع عالميًا   فتح باب اعتماد المراقبين المحليين للانتخابات   تعرف على الموعد المتوقع لفتح باب الترشح للانتخابات النيابية   تراجع تأثير الكتلة الهوائية الحارة وانخفاض على درجات الحرارة   الحبس لأردني سخر صغارا للتسول بإربد   توضيح رسمي حول التشويش على نظام "جي بي أس" في الأردن   وزير الصحة يرعى حفل حصول مركز خريبة السوق على شهادة الامتياز   اعلان حكومي بخصوص طريق جرش-المفرق   الذكرى الثلاثون لوفاة الملكة زين الشرف   رئيس الديوان الملكي يلتقي وفدين من رابطة الفنانين التشكيليين والتقدم الأكاديمي التربوي   بيان صادر عن الخطوط الجوية الملكية الأردنية .. ما الذي جاء فيه؟   طبيب أردني يحذر الاردنيين من السجائر الالكترونية   مدعوون للتعيين في وزارة الصحة (أسماء)   إنزالات جوية جديدة للقوات المسلحة الأردنية فوق شمال غزة - تفاصيل   قرار من المدعي العام بشأن شخص إختلس مليون وخمسة وعشرين ألف دينار .. والكشف عن دور زوجته بالقضية   الأردن على موعد مع حالة ماطرة استثنائية تستمر 10 أيام   إدارة السير: لا تتردد في إبلاغنا !

كلاب ضالة تهاجم طفل 3 سنوات وتنهشه .. ولا يزال دولة بشر الخصاونة يمتنع عن مكافحة الكلاب الضالة .. تفاصيل مؤلمة

{clean_title}
جراءة نيوز - خاص

تتفاقم مشكلة إنتشار الكلاب الضالة في كافة مناطق المملكة بشكل ملحوظ وعلى مرأى كافة الجهات من رئاسة الوزراء وأمانة عمان دون اي حلول لها حفاظاً على سلامة المواطنين، وعلى ما يبدوا يرجح رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة كفة الحفاظ على حقوق الحيوانات وجمعيات الرفق بالحيوان على الحفاظ على سلامة الاطفال والنساء والامن المجتمعي.

ففي حادثة مؤلمة ومؤسفة فقد قامت مجموعة من الكلاب بمهاجمة طفل لم يتعدى عمره الثلاث سنوات مساء اليوم الاحد، أثناء لهوه داخل سور منزله في لواء الكورة، حيث قامت بنهشه وإصابته بعدة إصابات، نقل على إثرها لمستشفى راية في دير ابي سعيد.

ولولا تدخل أحد الاشخاص أثناء مروره من منزل الطفل أثناء الحادثة وتدخله وإبعاد الكلاب عن الطفل وإنقاذه من أنيابهم، لكان ما لا يحمد عقباه.

وتمتنع جراءة نيوز عن نشر صور هذه الحادثة مراعاة لمشاعر المواطنين، ولكن تفاقم المشكلة وخطورتها على سلامة المواطنين أصبح من الصعب السكوت عنها.

ويشعر المواطنون بالقلق الكبير في كثير من مناطق الاردن بعد إنتشار هذه الظاهرة وعدم جدوى ونجاعة كافة الحلول الحالية المعمول بها لمكافحة الكلاب الضالة.

ملّ المواطن الاردني من إرسال المناشدات لرئيس الوزراء بشر الخصاونة بالعمل على مكافحة هذه الظاهرة خاصة بعد فشلهم الذريع في إدارتها والتسبب بتفشيها وذلك بمنع قنص الكلاب الضالة وإستبدال ذلك بعقرها، ويتسأل البعض هل يشعر اصحاب المعالي والعطوفة ممن يستعملون السيارات الفارهة لتنقلهم هم وأسرهم بهذه المشكلة التي تؤرق الالاف المواطنين؟

وكنا قد نشرنا في جراءة نيوز عشرات الحالات لأطفال تعرضوا للنهش من كلاب ضالة وكان أخرها وفاة طفل يبلغ من عمره السبع سنوات في لواء الجيزة بعد تعرضه للنهش من كلاب ضالة.
 
جراءة نيوز ستتابع هذا الملف حتى تصحح حكومة بشر الخصاونة مسارها في هذا الملف.