آخر الأخبار
   مناقشة مشاريع التخرج لطلبة الدبلوم العالي في التصميم التعليمي الرقمي في عمان الاهلية   التعليم النيابية تناقش اليوم موضوع الأمن بالجامعات   ارتفاع وفيات سقوط صهريج غاز في ميناء العقبة⁩ إلى 13   مدير عام للخدمات الطبية يتفقد مصابي حادثة العقبة   طقس العرب: درجات الحرارة تميل للارتفاع قليلا   إدارة الأزمات تستعرض الجهود المبذولة في حادثة العقبة   المعايطة: سبب تسرب الغاز انقطاع الحبل .. والحاوية كانت متجهه لجيبوتي   الفراية: استئناف العمل بموانئ العقبة كافة عدا رصيف 4   عدد من رؤساء الوزراء العرب يعربون عن تعازيهم الحارة بضحايا حادثة العقبة   القبيلات : تكلفة الغش بواسطة بنك الأسئلة تبلغ 200 - 300 وباستخدام الكاميرا 700 - 1000   بشر الخصاونة: الوضع في العقبة تحت السيطرة   الملكة رانيا: ندعو الله أن يحمي أهلنا في العقبة من كل مكروه   بيان صادر عن المركز الوطني لإدارة الأزمات   طقس العرب: الرياح تدفع الغازات خارج التجمعات السكانية في العقبة   الصحة: تجهيز الدفعة الثانية من الكوادر الطبية لنقلهم إلى العقبة   ولي العهد يتابع عمليات الإخلاء من مركز الأزمات .. ويعزي أسر الضحايا   الامن العام يصدر بياناً بشأن حادثة صهريج العقبة   الخصاونة: نتابع لحظة بلحظة تداعيات سقوط وانفجار صهريج الغاز   الشبول: الأوضاع في العقبة صعبة .. وسيكون هنالك تحقيقات   سلطة العقبة: اخلاء جميع المصابين من الميناء

وزير الخارجية الأسبق معالي العين ناصر جودة يختتم فعاليات نموذج الأمم المتحدة لطلبة عمان الأهلية

{clean_title}

اختتمت اليوم الأحد الموافق 22-5-2022 في حرم جامعة عمان الأهلية فعاليات مؤتمر نموذج محاكاة الأمم المتحدة أو ما يعرف بالـMUNبتنظيم من مركز الارتباط العالمي في الجامعة، وتحت رعاية كريمة من معالي العين السيد ناصر جودة نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية الأسبق وبحضور مجموعة من نواب محافظة البلقاء وهم الذوات النائب ضرار الداوود والنائب عبدالحليم الحمود والنائب دينا البشير.

واستقبل رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور ساري حمدان ورئيس هيئة المديرين الدكتور ماهر الحوراني معالي السيد ناصر جودة بحضور مساعد الرئيس للشؤون الخارجية الأستاذ الدكتور أنس السعود.

حيث تحدث جودة لطلبة الجامعة المشاركين في هذا المؤتمر، الذي امتد على مدار ثلاثة أيام متتالية، عن دور الأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني المعظم في صياغة القرارات وطرح المبادرات التي تخص وتهم المنطقة والعالم>

واستعرض جودة الجهود الأردنية الدبلوماسية في مجلس الأمن ومجالس الأمم المتحدة المختلفة، خصوصاً خلال الفترات الثلاثة التي انتخب فيها الأردن عضواً غير دائم في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة.

وأجاب معالي ناصر جودة على مجموعة من أسئلة الطلبة وشجعهم على أهمية الانخراط بهذه الفعاليات والنشاطات والمشاركة في كافة المحافل العربية والعالمية، سيما وأن الأردن بقيادة ودبلوماسية وحكمة جلالة الملك عبدالله الثاني اكتسب احترام عالمي كبير مما يجعل الباب مفتوحاً أمام المبادرات الأردنية على حد تعبيره.

ويأتي تنظيم مركز الارتباط العالمي في الجامعة لهذه الفعالية، كجزء من أهداف المركز والتي تسعى لصقل مهارات الطلبة في ما يتعلق بالتعرف على الثقافات والنشاطات والقضايا الدولية.

هذا المؤتمر يشكل محاكاة لمؤتمرات الأمم المتحدة الفعلية، حيث يتم تكليف الطلبة بحل القضايا العالمية من خلال البحث وصياغة القرارات والإقناع والمناقشة لتمرير قرارات مناسبة للقضايا العالمية المطروحة.

يتولى فيه الطلبة أدوار المفوضين والمتحدثين والكراسي التي تمثل بلدانًا مختلفة ويعملون سوياً لإجراء مناقشات والتوصل إلى حلول واقعية للأجندة المخصصة لهم.

وتعكس جداول الأعمال أو الموضوعات التي يتم العمل عليها خلال المؤتمر قضايا العالم الحقيقي التي تتم مناقشتها في الأمم المتحدة.

وقدمت الطالبة جود لؤي حداد، والتي لعبت دور الأمين العام للأمم المتحدة، زملائها رؤساء اللجان والذين قدموا بدورهم إيجاز مختصر عن أهم ما دار خلال مؤتمرهم ومن ثم تم تكريم الوفود الفائزة بجوائز أفضل وفد.

وفي نهاية اللقاء كرم رئيس الجامعة ورئيس هيئة المديرين ضيف الجامعة معالي السيد ناصر جودة بدرع الجامعة.