آخر الأخبار
  التعليم النيابية تناقش اليوم موضوع الأمن بالجامعات   ارتفاع وفيات سقوط صهريج غاز في ميناء العقبة⁩ إلى 13   مدير عام للخدمات الطبية يتفقد مصابي حادثة العقبة   طقس العرب: درجات الحرارة تميل للارتفاع قليلا   إدارة الأزمات تستعرض الجهود المبذولة في حادثة العقبة   المعايطة: سبب تسرب الغاز انقطاع الحبل .. والحاوية كانت متجهه لجيبوتي   الفراية: استئناف العمل بموانئ العقبة كافة عدا رصيف 4   عدد من رؤساء الوزراء العرب يعربون عن تعازيهم الحارة بضحايا حادثة العقبة   القبيلات : تكلفة الغش بواسطة بنك الأسئلة تبلغ 200 - 300 وباستخدام الكاميرا 700 - 1000   بشر الخصاونة: الوضع في العقبة تحت السيطرة   الملكة رانيا: ندعو الله أن يحمي أهلنا في العقبة من كل مكروه   بيان صادر عن المركز الوطني لإدارة الأزمات   طقس العرب: الرياح تدفع الغازات خارج التجمعات السكانية في العقبة   الصحة: تجهيز الدفعة الثانية من الكوادر الطبية لنقلهم إلى العقبة   ولي العهد يتابع عمليات الإخلاء من مركز الأزمات .. ويعزي أسر الضحايا   الامن العام يصدر بياناً بشأن حادثة صهريج العقبة   الخصاونة: نتابع لحظة بلحظة تداعيات سقوط وانفجار صهريج الغاز   الشبول: الأوضاع في العقبة صعبة .. وسيكون هنالك تحقيقات   سلطة العقبة: اخلاء جميع المصابين من الميناء   الأمن العام: عشر وفيات في حادث تسرب غاز من صهريج في العقبة و251 اصابة

وزير الصحة: الأردن دعم وأسند الفلسطينيين

{clean_title}

أكد وزير الصحة فراس الهواري، الأحد، أنّ الأردن وبتوجيهات مباشرة من جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين قدّم العديد من المبادرات والمكارم الملكية لدعم وإسناد الفلسطينيين في مجال الرعاية الصحية وخدمة المرضى والجرحى والمصابين.

جاء ذلك لدى مشاركة الهواري والوفد المرافق له في اجتماع الدورة العادية السابعة والخمسين لمجلس وزراء الصحة العرب الذي التأم اليوم في جنيف على هامش اجتماعات جمعية الصحة العالمية قبيل بدء الجلسة الافتتاحية لأعمال الدورة الخامسة والسبعين للجمعية.

وأضاف الهواري، خلال مناقشة البند الأول من اجتماع مجلس وزراء الصحة العرب الذي خُصص للحديث عن الأحوال الصحية في الأراضي الفلسطينية المحتلة بما في ذلك القدس الشرقية، أنّ "هذه المبادرات والمكارم تمثلت في تشييد الأردن للعديد من المحطات الجراحية الميدانية في مدينتي جنين ورام الله والمستشفيات الميدانية في قطاع غزة".

ولفت النظر إلى أنّ "هذه المحطات الجراحية والمستشفيات تعالج الأخوةِ الفلسطينيين منذ ما يزيد عن عقدين ولغاية الآن، إضافة إلى استقبال الأردن لأعداد من الجرحى الفلسطينيين في المستشفيات الأردنية".

وأشار الهواري إلى أنّ "الأردن وانطلاقا من الوصاية الهاشمية التاريخية على المقدسات الإسلامية والمسيحية تكفل بعلاج المتقاعدين والموظفين المشرفين على الأوقاف في مدينة القدس".

وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة أشادت في مداخلتها خلال الاجتماع بـ "الجهود الأردنية المبذولة لتقديم الخدمات العلاجية لفلسطين في المستشفيات الميدانية منذ سنوات عديدة إضافة إلى المرابطين في الأقصى".

وناقش وزراء الصحة العرب خلال اجتماعهم الذي امتدّ لساعتين، الكلمة الموحدة لمجلس وزراء الصحة العرب التي سيتم عرضها أمام الدورة 75 للجمعية العامة لمنظمة الصحة العالمية.

وتم بحث بنود مدرجة على جدول الأعمال والخاصة بالصندوق العربي للتنمية الصحية، والهيئة العربية لخدمات نقل الدم، وتنظيم مؤتمر ومعرض عربي الماني للصناعات الدوائية والمستلزمات الطبية، ومشروع تحديث لائحة جائزة أفضل عمل مميز في مجالي التمريض والقبالة في الدول العربية، ومشروع استراتيجية عربية للنهوض بمهنتي التمريض والقبالة 2022-2030، ومشروع شعار الاحتفال باليوم العربي للتمريض والقبالة.

كما ناقش الوزراء العرب مشروع قرار لتوحيد الجهود العربية لمكافحة المخدرات واجتماع الهيئات العربية العليا للدواء والغذاء.

ويترأس وزير الصحة وفد الأردن في أعمال الدورة 75 لجمعية الصحة العالمية التي بدأت جلستها الافتتاحية بعد ظهر هذا اليوم.