آخر الأخبار
  قائد القوات البرية الإيرانية: ولى عصر اضرب واهرب   بيان صادر عن القوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي   تحذير إيراني لاسرائيل   إعلان صادر عن السفارة الأمريكية في الأردن   فتح طريق العارضة أمام حركة السير نهاية الشهر المقبل   ولي العهد يزور شركة "بي دبليو سي- الشرق الأوسط" في عمان   قرار صادر عن "وزارة الداخلية" بشأن بيع المشروبات الروحية بالقارورة   الاردن ينفذ 41 انزالاً جوياً تزامناً مع عيد الفطر وتضمنت المساعدات ملابس وغذاء وحلويات وألعاب أطفال   في يومه الوطني .. تعرف على رمزية العلم ودلالات الرايات الأردنية   الملك ينعم بميدالية اليوبيل الفضي على شخصيات ومؤسسات في المفرق (أسماء)   الملك: أمن الأردن وسيادته فوق كل اعتبار وحماية مواطنينا قبل كل شيء   معلومات جديدة بشأن رد إسرائيل المتوقع على هجوم إيران .. واماكن الرد   بيربوك للصفدي: لم تغمض لنا عين بسبب الهجوم الإيراني   الصفدي لإيران وإسرائيل: لن نسمح لكما   بمشاركة دولية .. الجيش ينفذ 5 إنزالات جوية لمساعدات على شمال غزة   تعميم حكومي بخصوص مواعيد الإمتحانات الجامعية   بريزات: سنجعل (الراجف-البيضــا) أجمل من كابادوكيا التركية   فارس البريزات : 309 كهف بالبترا يستغلهم سكان محليين وأجانب   محامي الراحل صدام : الأردن يستحق أن يُفتدى بالأرواح وبالغالي والنفيس   للأردنيين عطلة طويلة قد تصل لـ 9 أيام .. تفاصيل

ما العورة المباح ظهورها أمام أهل الزوج؟.. داعية إسلامي يجيب

{clean_title}

لم يهمل الدين والأحكام الشرعية والفقهية، تفاصيل العلاقة الزوجية، ليس فقط فيما يتعلق بالرجل وزوجته، بل وعلاقة الزوجة بأسرة الزوج خاصة والدته ووالده، وإطار التعامل بينهما بالمودة والرحمة، وحدود التعامل أيضًا التي تحمل العديد من الأحكام الشرعية.

 

ما العورة المباح ظهورها أمام والدي زوجك؟

«ممكن أقعد قدام حمايبنصكم، وبشعري، أو بنطلون قصير؟».. سؤال طرحته إحدى السيدات على واحدة من المجموعات الخاصة بالمرأة، عبر موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، متسائلة عن حكم نزع الحجاب، أو ارتداء ملابس المنزل أمام والد الزوج؟، وهل الأمر يجوز، أم يُحرم عليها.

 

السيدات: بلاش ملابس البيت

وعلى الفور باتت السيدات يجيبن على السؤال، ناصحين السيدة بوضع الحجاب، بينما وجهت البعض منهن نصيحة بارتداء الملابس الفضفاضة، ما بين أن الأمر يجوز ولا يجوز، مدونين: «بلاش لبس البيت»، «البسي جلابيب واسعة، وبلاش حاجات ضيقة أو بنصف كم»، «حطي الطرحة على شعرك».

 

رد داعية على السؤال الشائع

وفي هذا الصدد أجاب الشيخ، خالد الجمل، الداعية الإسلامي المصري، على السؤال الشائع، مؤكدًا أنه لا حرج على الزوجة في الظهور بدون حجاب إذا كانت مُحجبة بالأساس، أو بملابس تظهر ذراعيها أو جزء من قدميها، خلال حديثه.

وأشار الداعية الإسلامي، إلى أن تلك العورة تُعد عورة مُخففة ويمكن إظهارها للمحارم، ومنهم والد الزوج، وهي كالآتي: «صدرها وما حاذاه من ظهرها سواء كان كتفها أو غيره وعنقها لآخر الرأس وركبتها لآخر القدم».