آخر الأخبار
  الامن العام يصدر بياناً بشأن قاتل الطالبة إيمان ارشيد   نجوى قبيلات تطمئن طلبة التوجيهي   تفاصيل جديدة حول مشاجرة مخيم إربد   اردني يشفى من السرطان ويصبح طبيبا في مركز الحسين   آل البيت: بوابات الكترونية لدخول الحرم الجامعي   الصفدي ونظيره السلوفاكي يؤكدان الحرص على توسعة آفاق التعاون   السفارة الاردنية بالامارات تنعى المرحوم الخريشا   مندوبا عن الملك .. العيسوي يشارك في تشييع جثمان تركي حديثة الخريشا   الملك: أهداف ناتو الشرق الأوسط يجب أن تكون واضحة جدا ومحددة   "الداخلية": 83% من اللاجئين السوريين في الأردن يقطنون خارج المخيمات   الادارة المحلية توجه للاستثمار في اعادة الاستخدام بدعم من الاتحاد الاوروبي   اعلامية بارزة تعلن عن مقابلة حصرية اجرتها مع الملك   الخرابشة: اكتشاف فوسفات تكفينا 60 عاما   إصابة سيدة داخل منزلها خلال مشاجرة بين أصحاب إسباقيات بمخيم إربد   مهم بشأن الإفراج عن محبوسين على ديون مدنية بالأردن   .د. إياد مسعد من جامعة تكساس يحاضر في "هندسة " عمان الأهلية   المنطقة العسكرية الشرقية تحبط محاولة تسلل وتهريب   جامعة العلوم التطبيقية تعلن الحداد الاحد   تشييع جثمان الطالبة ايمان ارشيد باربد   الدفاع المدني : إسعاف 1193 حالة خلال 24 ساعة

بالفيديو..كيف تعرف البطيخة الحمراء من البيضاء؟

{clean_title}

كيف تعرف البطيخة الحمراء من البطيخة البيضاء او القرعة ؟

سؤال مهم جدا والاجابة عليه اهم ، وفي الحقيقة لا يملك معظم الناس أي فكرة حول كيفية اختيار البطيخ، هم فقط ينقرون على هذه الفاكهة الكبيرة وكأنهم يعرفون ما يفعلون.

وبرغم صعوبة التعرف على مدى نضوج داخل البطيخة عن طريق التفتيش خارجها، الا أن هناك عدة أساليب ذكية، يمكن أن يتعلمها الشخص الراغب بالحصول على الثمرة الحمراء الناضجة.

كيف تعرف البطيخة الحمراء من القرعة

الخطوط المرقطة

هناك علامة في البطيخة ستمنحك بطيخة حمراء بنسبة 99% وهذه العلاقة هي عبارة عن خطوط مرقطة موجودة على قشرة البطيخة، هي عبارة عن خطوط منقطة صلبة ، ووجودها يدل بشكل شبه قطعي ان البطيخة حمراء

ولكن ما علاقة هذه الخطوط بلون البطيخة من الداخل ؟!

الجواب هو :

تنتج هذه الخطوط عن تسرب سكر الفاكهة الى خارج البطيخة بعدما وصل الى مستوى عال جدا بداخلها وهذا مؤشر على ان البطيخة وصلت الى مرحلة النضوج الكلي.

شخصيا قمت بتجربة هذه الطريقة مع 5 بطيخات وبالفعل كانت النتيجة مذهلة .

بالاضافة الى هذه الطريقة هناك اشارات اضافية تدل على ان البطيخة حمراء وليست بيضاء من الداخل ولا ضرر في معرفتها والاخذ بها في بعض الاحيان قبل شراء البطيخة.

 

 

البحث عن الثمرة التي لها شكل موحد

يجب البحث عن بطيخة متماسكة، ومتناظرة، خالية من الآثار، الجروح أو الطعجات. فاذا كان هناك كدمات أو كتل على البطيخة، فهذا يعني امكانية استقبالها لكمية غير منتظمة من أشعة الشمس أو الماء خلال النمو، مسببة جفافاً أو عدم تناسق.

رفع البطيخة

يجب أن تكون البطيخة ثقيلة بالتناسب مع حجمها الكبير، والبطيخة الثقيلة تكون مليئة بالماء وبالتالي جميلة وناضجة. يمكن مقارنة وزن بطيخة المختارة بوزن بطيخة أخرى مساوية بالحجم، ستكون الأثقل بينهما هي الأنضج. وهذه النصيحة يمكن أن تُطبّق على سائر أنواع الخضار والفاكهة. بقعة الحقل يجب أن يحتوي الجانب السفلي للبطبخة على بقعة كريمية صفراء، تعرف باسم بقعة الحقل . والتي تتشكل حيث تستقر الثمرة على الأرض وتنضج في الشمس لذلك تكون الأنضج هي الأغمق لوناً، فإذا كانت البقعة بيضاء أو غير موجودة فهذا يعني أن البطيخة قد قطفت للتو وما زالت غير ناضجة. اللون تكون البطيخة الكاملة والناضجة ذات لون أخضر داكن، مائلاً الى الشحوب وليس مشرقاً فالبطيخة ذات اللون المشرق لم تشارف على النضوج بعد. النقر على البطيخة يمكن أن تكون هذه الطريقة صعبة قليلاً بالنسبة للبعض، وتتم بنقر البطيخة نقرة قوية والاستماع للصوت الذي تصنعه، فاذا كانت البطيخة ناضجة سيكون الصوت مملوءاً، أما اذا كانت غير ناضجة فسيكون الصوت عميقاً.