آخر الأخبار
   مناقشة مشاريع التخرج لطلبة الدبلوم العالي في التصميم التعليمي الرقمي في عمان الاهلية   التعليم النيابية تناقش اليوم موضوع الأمن بالجامعات   ارتفاع وفيات سقوط صهريج غاز في ميناء العقبة⁩ إلى 13   مدير عام للخدمات الطبية يتفقد مصابي حادثة العقبة   طقس العرب: درجات الحرارة تميل للارتفاع قليلا   إدارة الأزمات تستعرض الجهود المبذولة في حادثة العقبة   المعايطة: سبب تسرب الغاز انقطاع الحبل .. والحاوية كانت متجهه لجيبوتي   الفراية: استئناف العمل بموانئ العقبة كافة عدا رصيف 4   عدد من رؤساء الوزراء العرب يعربون عن تعازيهم الحارة بضحايا حادثة العقبة   القبيلات : تكلفة الغش بواسطة بنك الأسئلة تبلغ 200 - 300 وباستخدام الكاميرا 700 - 1000   بشر الخصاونة: الوضع في العقبة تحت السيطرة   الملكة رانيا: ندعو الله أن يحمي أهلنا في العقبة من كل مكروه   بيان صادر عن المركز الوطني لإدارة الأزمات   طقس العرب: الرياح تدفع الغازات خارج التجمعات السكانية في العقبة   الصحة: تجهيز الدفعة الثانية من الكوادر الطبية لنقلهم إلى العقبة   ولي العهد يتابع عمليات الإخلاء من مركز الأزمات .. ويعزي أسر الضحايا   الامن العام يصدر بياناً بشأن حادثة صهريج العقبة   الخصاونة: نتابع لحظة بلحظة تداعيات سقوط وانفجار صهريج الغاز   الشبول: الأوضاع في العقبة صعبة .. وسيكون هنالك تحقيقات   سلطة العقبة: اخلاء جميع المصابين من الميناء

مؤسس (سناب شات) يفاجئ عشرات الطلاب بدفع ديونهم الجامعية - فيديو

{clean_title}

كشفت صحيفةلوس أنجليس تايمزالأمريكية عن تبرع مؤسس تطبيق (سناب شات) إيفان شبيغل وزوجته ميراندا كير، بدفع ديون دفعة كاملة من خريجي كلية أوتيس للفن عبر صندوق عائلة شبيغل، دون الإفصاح عن المبلغ الإجمالي.

وقالت الصحيفة إن الزوجين قدّما تبرعهما بعد دعوة الكلية لهما للحديث وتقديم شهادات فخرية لهما، أمس الاثنين.

يُذكر أن مؤسس (سناب شات) إيفان شبيغل درس في الفترة الصيفية بكلية أوتيس أثناء دراسته الثانوية، قبل أن ينضم إلى جامعة ستانفورد.

وقال شبيغل خلال حفل التخرج للطلاب "لقد غيرت الكلية حياتي وجعلتني أشعر بأنني في المنزل”.

وأضاف "شعرت بأن الكلية دفعتني إلى الأمام ووضعتني أمام تحدٍّ أكبر، لأني كنت محاطًا بالفنانين والمصممين الموهوبين”.

وقال الزوجان في بيان إن الكلية "مؤسسة استثنائية تشجع المبدعين الشباب على إيجاد أصواتهم الفنية والازدهار. إنه لشرف لعائلتنا أن ترد الجميل وتدعم دفعة عام 2022، ونأمل أن تمكّن هذه الهدية الخريجين من متابعة شغفهم، والإسهام في العالم، وإلهام الإنسانية لسنوات قادمة”.

بدوره، قال رئيس الكلية تشارلز هيرشورن في بيان إن "ديون الطلاب تثقل كاهل الخريجين المتنوعين والموهوبين”، مضيفًا "نأمل أن يوفر هذا التبرع المساعدة التي يستحقونها ويمكّنهم من متابعة تطلعاتهم ووظائفهم، ويدفع هذا الكرم إلى الأمام، وأن يصبحوا قادة المستقبل في مجتمعنا”.

واحتضن شبيغل بعض الخريجين وبكوا وقفزوا فرحًا، وقالت إحدى الخريجات والدموع تنهمر من عينيها "أنا عاجزة عن الكلام”.

وجاء هذا التبرع في وقت ارتفعت فيه ديون قروض الطلاب خلال العقود القليلة الماضية، مدفوعة بارتفاع تكاليف الكلية ونقص التمويل العام لتغطيتها.

وأكثر من 43 مليون أمريكي يدينون للحكومة الفدرالية بنحو 1.6 تريليون دولار -بمتوسط ​​37 ألف دولار للفرد- يشكلون الحصة الأكبر من ديون المستهلكين في الولايات المتحدة بعد الرهون العقارية.