آخر الأخبار
  الدفاع المدني يحذر من عضات الأفاعي ولدغات العقارب   الخرابشة: قانون الدفاع كان من المفترض إنتهاؤه   خبراء اقتصاديون للاردنيين: رشدوا الاستهلاك   الأوقاف تدعو جميع الحجاج لإجراء فحص كورونا   تخفيضات على 400 سلعة في الاستهلاكية العسكرية   قرار حكومي هام يدخل حيز التنفيذ   العيسوي يشارك في تشييع جثمان تركي حديثة الخريشا   التربية توضح حول أسئلة امتحان التوجيهي   تعرّف على الجنسيات الأكثر زيارة لمدينة البترا   الامن العام يصدر بياناً بشأن قاتل الطالبة إيمان ارشيد   نجوى قبيلات تطمئن طلبة التوجيهي   تفاصيل جديدة حول مشاجرة مخيم إربد   اردني يشفى من السرطان ويصبح طبيبا في مركز الحسين   آل البيت: بوابات الكترونية لدخول الحرم الجامعي   الصفدي ونظيره السلوفاكي يؤكدان الحرص على توسعة آفاق التعاون   السفارة الاردنية بالامارات تنعى المرحوم الخريشا   مندوبا عن الملك .. العيسوي يشارك في تشييع جثمان تركي حديثة الخريشا   الملك: أهداف ناتو الشرق الأوسط يجب أن تكون واضحة جدا ومحددة   "الداخلية": 83% من اللاجئين السوريين في الأردن يقطنون خارج المخيمات   الادارة المحلية توجه للاستثمار في اعادة الاستخدام بدعم من الاتحاد الاوروبي

عادات زوجية سيئة ستنتهي بالطلاق.. ابتعدي عنها

{clean_title}

قد تكون عاداتكِ اليومية البسيطة. التي لا يخطر على بالكِ أبداً. أنها من الممكن أن تدمر زواجكِ. هي السبب الرئيسي في توتر علاقتكِ الدائم بزوجكِ. الذي مع استمراره. قد يؤدي إلى استحالة الحياة وحدوث الطلاق.

لذا سنقدم إليكِ بعض العادات الزوجية السيئة. التي تؤدي حتماً إلى الطلاق:

1. عدم تقبل تأثير كل منكما على الآخر

يؤكد الخبراء أن الرجال عادة ما يواجهون صعوبة في تقبل تأثير زوجاتهم عليهم، وهذا يرجع إلى مدى استعداد الزوج لتفهم وجهة نظر الزوجة حتى وإن كان لا يتفق معها، وعلى العكس، فإن الزوجات يكنّ أكثر مرونة وتعاطفاً مع وجهات نظر الأزواج، وذلك بسبب الاختلافات البيولوجية والعصبية بين الجنسين.

ولكن هناك بعض الزوجات اللاتي يركزن دائماً على نقاط الخلاف بينهن وبين أزواجهن، ولا يتقبلن وجهات نظرهم بسهولة، فاحرصي دائماً على تقريب وجهات النظر بينكِ وبين زوجكِ، لكي تبتعدا عن الخلافات الكبيرة، التي قد تخرّب حياتكما.

2. التحدث عن الطرف الآخر بسوء في غيابه

التحدث بطريقة سيئة عن زوجكِ في غيابه، سواءً مع صديقاتكِ أو قريباتكِ، أمر مزعج جداً، وينعكس على علاقتكِ به عاجلاً أو آجلاً، فهذا التصرف يدل على أنكِ لا تحترمينه، وأن هناك مشكلة كبيرة في التواصل بينكما.

3. الوقوع في شرك المقارنات

غالباً ما يكون تأثير المقارنة سلبياً، ويؤتي بنتيجة عكسية، فاعلمي جيداً أن علاقتكِ بزوجكِ مختلفة تمام الاختلاف عن علاقات صديقاتكِ بأزواجهن، ولا يجوز مقارنتها بها بأي شكل من الأشكال.

4. عدم التوقف عن الشجار في الوقت المناسب

بمجرد بدء الشجار يصعب على كل من الزوجين إيقافه، لكن إنهاء الشجار في وقت معين قد يسهل من حل المشكلة بعد ذلك، كي يتمكن كل من الزوجين النقاش بهدوء في وقت آخر، فإذا لم يتوقف الشجار في هذا الوقت، غالباً ما يجد الزوجان أنفسهما يصرخان بشكل هستيري، ولا يسمع أحدهما الآخر، ما يعقّد الأمر بينهما أكثر.

5. عدم الشجار نهائياً

عندما يختار الزوجان أن يصمتا طول الوقت بدلاً من النقاش فيما يختلفان فيه، يعني هذا أن علاقتهما تموت ببطء، فلا يوجد زوجان يتفقان على كل شيء.

فحينما لا يتطرق الإنسان إلى الأمور التي تزعجه مع شريك حياته، فهذا يعني أنه صار يائساً ولم يعد قادراً على بذل أي جهد في العلاقة، وهو ما يعني الانسحاب منها عاطفياً.