آخر الأخبار
  كلاب ضالة تهاجم طفل 3 سنوات وتنهشه .. ولا يزال دولة بشر الخصاونة يمتنع عن مكافحة الكلاب الضالة .. تفاصيل مؤلمة   العيسوي يلتقي وفداً من ابناء منطقة وادي رم   توضيح حكومي هام حول إستيراد القرود وإدخالها الاردن   توقيع اتفاقية عمل بين القوات المسلحة الأردنية وإدارة مهرجان جرش   وزير الخارجية الأسبق معالي العين ناصر جودة يختتم فعاليات نموذج الأمم المتحدة لطلبة عمان الأهلية   ولي العهد يفتتح مشروع مصنع جيا للألبسة الجاهزة   ولي العهد يترأس اجتماعاً دورياً في سلطة العقبة   وزير الصحة: الأردن دعم وأسند الفلسطينيين   فلسطين الأعيان: تصريحات اسرائيل تتنكر بشكل استفزازي لدور الأردن ومعاهدة السلام   التبليغ الفوري عن أي حالة يشتبه إصابتها بمرض جدري القرود   تفاصيل جديدة حول مُستجدات موجة الغبار الإقليمية   العرموطي: عودة نتائج الشركات لطبيعتها قبل كورونا   48 % نسبة الإناث من مجمل أعداد الموظفين   الولايات المتحدة والبنك الدولي تصدرا قائمة مانحي ومقرضي الأردن خلال 4 أعوام   اسعار الذهب في الأردن الأحد   "الفيفا" يمنع الفيصلي من تسجيل لاعبين جدد   الأردن يستورد 351 ألف رأس ماشية في 4 أشهر   البلبيسي: ارتفاع إصابات كورونا 1% خلال اسبوع   بلغ 12 دينارا.. ارتفاع أسعار الزهرة بالسوق المحلية   المرصد السوري: قائد المجموعة التي حاولت تهريب المخدرات الى الاردن وقتله الجيش الاردني على علاقة وثيقة بحزب الله
عـاجـل :

طلبة جامعة عمان الأهلية يفوزون بالمركز الثاني في مسابقة MIC الذي تنظمه جامعة MIT الأميركية .... صور

{clean_title}
فاز فريق المبتكرون من طلبة جامعة عمان الأهلية في المركز الثاني في مسابقة تحالف MIC والذي تنظمه جامعة MIT الأميركية العريقة.

ويتكون الفريق الفائز من الطلبة مروه فرحان (هندسة طبية) ودانه دنون (هندسة طبية) ورنيم الحارس (صيدلة) ومحمد حسن (هندسة طبية)، حيث يعمل مشروعهم على تصميم منتج بكاشف معدل التدفق وجهاز تحكم لفحص تسرب المياه خلال فترة زمنية قصيرة. عند اكتشاف تسرب، يقوم صمام الملف اللولبي (والذي يكون مفتوحًا عادةً) بإغلاق الماء على الفور وتشغيل إنذار لتنبيه المستخدم بالتسرب ومكانه.

وبارك رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور ساري حمدان هذا الانجاز النوعي، مؤكداً ان الجامعة تسعى إلى تمكين طلبة الجامعة بمختلف التخصصات من خلال إشراكهم في مسابقات عالمية نوعيه.

من جهته قال مدير مركز الابتكار والتميز الأستاذ الدكتور أنس السعود ان جامعة عمان الأهلية هي عضو مؤسس وفعال من عام ٢٠١٩ في هذا التحالف الذي تقوده أول جامعة على العالم جامعة MIT الأميركية. وتأهل للمراحل النهائية للمسابقة عشرة فرق من الجامعات الأعضاء من أميركا وهولندا واسبانيا وتركيا وبريطانيا وجواتيمالا والمكسيك والأردن.

كما حقق فريق أهليين من جامعة عمان الاهلية المركز الرابع والذي يتكون من الطلبة جود حداد (هندسة طبية) وإيهاب نعيمات (هندسة طبية) وريهام عبدالواحد (هندسة طبية) وفيصل الصدر (أعمال وتجارة إلكترونية) وأيهم سعيفان (ذكاء اصطناعي).

وأشرف على هذه المسابقة كل من الدكتور عمر عبدالجابر مدير حاضنة الأعمال في مركز الابتكار والتميز والدكتورة فيروز أبو سويلم نائب مدير مركز الارتباط العالمي والمهندس بشار نزيه المشرف الفني على كافة المشاريع من قسم الهندسة الطبية في كلية الهندسة.

يذكر أن جامعة عمان الأهلية من الجامعات المتميزة عالمياً في تحقيق أهداف الاستدامة، حيث صنفت مؤخراً في المرتبة الأولى أردنياً ومن أفضل ٢٠٠ جامعة عالمياً في تصنيف التايمز لتأثير الجامعات ٢٠٢٢.

#makeimpactconsortium