آخر الأخبار
  كلاب ضالة تهاجم طفل 3 سنوات وتنهشه .. ولا يزال دولة بشر الخصاونة يمتنع عن مكافحة الكلاب الضالة .. تفاصيل مؤلمة   العيسوي يلتقي وفداً من ابناء منطقة وادي رم   توضيح حكومي هام حول إستيراد القرود وإدخالها الاردن   توقيع اتفاقية عمل بين القوات المسلحة الأردنية وإدارة مهرجان جرش   وزير الخارجية الأسبق معالي العين ناصر جودة يختتم فعاليات نموذج الأمم المتحدة لطلبة عمان الأهلية   ولي العهد يفتتح مشروع مصنع جيا للألبسة الجاهزة   ولي العهد يترأس اجتماعاً دورياً في سلطة العقبة   وزير الصحة: الأردن دعم وأسند الفلسطينيين   فلسطين الأعيان: تصريحات اسرائيل تتنكر بشكل استفزازي لدور الأردن ومعاهدة السلام   التبليغ الفوري عن أي حالة يشتبه إصابتها بمرض جدري القرود   تفاصيل جديدة حول مُستجدات موجة الغبار الإقليمية   العرموطي: عودة نتائج الشركات لطبيعتها قبل كورونا   48 % نسبة الإناث من مجمل أعداد الموظفين   الولايات المتحدة والبنك الدولي تصدرا قائمة مانحي ومقرضي الأردن خلال 4 أعوام   اسعار الذهب في الأردن الأحد   "الفيفا" يمنع الفيصلي من تسجيل لاعبين جدد   الأردن يستورد 351 ألف رأس ماشية في 4 أشهر   البلبيسي: ارتفاع إصابات كورونا 1% خلال اسبوع   بلغ 12 دينارا.. ارتفاع أسعار الزهرة بالسوق المحلية   المرصد السوري: قائد المجموعة التي حاولت تهريب المخدرات الى الاردن وقتله الجيش الاردني على علاقة وثيقة بحزب الله
عـاجـل :

الذهب يشهد تقلبات سعرية متأثرا بارتفاع الدولار

{clean_title}
شهد الذهب تقلبات سعرية اليوم الخميس، مع ارتفاع الدولار إلى أعلى مستوياته في 20 عاما؛ ليوازن الدعم للمعدن النفيس من تراجع عائدات السندات الأميركية بعدما أشارت بيانات التضخم الأميركية إلى أن مجلس الاحتياطي الاتحادي سيتمسك على الأرجح بسياسته الراهنة لتشديد السياسة النقدية.

وصعد الذهب في المعاملات الفورية 0.1 % إلى 1853.31 دولارا للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 06:42 بتوقيت غرينتش.

وانخفضت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.1 % إلى 1851.70 دولارا للأوقية.

ووصل الدولار إلى أعلى مستوياته في 20 عاما، وهو مستوى رئيسي بلغه وحوم حوله عدة مرات في الفترة الأخيرة؛ مما أبقى الضغوط على الطلب على المعدن النفيس المقوم بالعملة الأميركية.

وتباطأ صعود مؤشر أسعار المستهلكين الأميركيين بشدة في أبريل/ نيسان، فيما يشير إلى أن التضخم قد بلغ ذروته وآخذ في التراجع وإن كان من المتوقع أن يظل مرتفعا لفترة؛ مما يبقي على تمسك مجلس الاحتياطي الاتحادي بسياسته المتشددة لكبحه.

ويعتبر الذهب عادة أداة للتحوط من التضخم، لكنه لا يدر عائدا لذلك فهو حساس لأسعار الفائدة وعائدات سندات الخزانة.

وتراجعت عائدات سندات الخزانة الأميركية ذات الأجل عشر سنوات للجلسة الرابعة على التوالي؛ مما يقلل من تكلفة الفرصة البديلة لاقتناء الذهب.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى نزلت الفضة في المعاملات الفورية 0.7% إلى 21.40 دولارا للأوقية. وانخفض البلاتين 0.1% إلى 990.89 دولارا للأوقية. وصعد البلاديوم 0.5% إلى 2046 دولارا للأوقية.