آخر الأخبار
  كلاب ضالة تهاجم طفل 3 سنوات وتنهشه .. ولا يزال دولة بشر الخصاونة يمتنع عن مكافحة الكلاب الضالة .. تفاصيل مؤلمة   العيسوي يلتقي وفداً من ابناء منطقة وادي رم   توضيح حكومي هام حول إستيراد القرود وإدخالها الاردن   توقيع اتفاقية عمل بين القوات المسلحة الأردنية وإدارة مهرجان جرش   وزير الخارجية الأسبق معالي العين ناصر جودة يختتم فعاليات نموذج الأمم المتحدة لطلبة عمان الأهلية   ولي العهد يفتتح مشروع مصنع جيا للألبسة الجاهزة   ولي العهد يترأس اجتماعاً دورياً في سلطة العقبة   وزير الصحة: الأردن دعم وأسند الفلسطينيين   فلسطين الأعيان: تصريحات اسرائيل تتنكر بشكل استفزازي لدور الأردن ومعاهدة السلام   التبليغ الفوري عن أي حالة يشتبه إصابتها بمرض جدري القرود   تفاصيل جديدة حول مُستجدات موجة الغبار الإقليمية   العرموطي: عودة نتائج الشركات لطبيعتها قبل كورونا   48 % نسبة الإناث من مجمل أعداد الموظفين   الولايات المتحدة والبنك الدولي تصدرا قائمة مانحي ومقرضي الأردن خلال 4 أعوام   اسعار الذهب في الأردن الأحد   "الفيفا" يمنع الفيصلي من تسجيل لاعبين جدد   الأردن يستورد 351 ألف رأس ماشية في 4 أشهر   البلبيسي: ارتفاع إصابات كورونا 1% خلال اسبوع   بلغ 12 دينارا.. ارتفاع أسعار الزهرة بالسوق المحلية   المرصد السوري: قائد المجموعة التي حاولت تهريب المخدرات الى الاردن وقتله الجيش الاردني على علاقة وثيقة بحزب الله
عـاجـل :

خطأ غريب يوقف قارئا مصريا عن العمل بإذاعة القرآن - فيديو

{clean_title}

خلال قراءته آيات من سورة يوسف في الإذاعة المصرية، أخطأ الشيخ محمد علي الطاروطي في كلمة، ليصدر قرار بإيقافه عن العمل.

وحظي مقطع فيديو قصير لخطأ الشيخ الطاروطي بتفاعل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي في مصر، وعبر كثيرون عن استيائهم من الأخطاء في التلاوة، قبل أن يعلن محمد نوار، رئيس الإذاعة المصرية، إيقافه عن العمل بالإذاعة.

وقال رئيس الإذاعة إنه سيتم عرض قراءاته خلال أسبوعين أو شهر على لجنة القراء والمبتهلين، للبت في الأمر.

وأوضح أن اللجنة ستبحث في ما إذا كان ملتزماً في القراءات على مدار شهر، وستكتفي بتوجيه اللوم ولفت النظر، لكن إذا كانت الأخطاء متكررة فإنها ستتخذ إجراء حاسماً.

من جانبه، قال الشيخ محمد الطاروطي إنه أخطأ في كلمة "رأينه"، حين قالها "رأيناه"، في آية "فَلَمَّا رَأَيْنَهُ أَكْبَرْنَهُ وَقَطَّعْنَ أَيْدِيَهُنَّ وَقُلْنَ حَاشَ لِلَّهِ مَا هَٰذَا بَشَرًا إِنْ هَٰذَا إِلَّا مَلَكٌ كَرِيمٌ".

وأوضح أنه يعمل في الإذاعة منذ عام 2011 وصار يقرأ في الإذاعات الخارجية منذ 2019.

وأضاف: "ليس هناك أحد فوق القرآن الكريم، وأنا أخطأت وصححت الخطأ"، مشيرا إلى أنّه كان يقرأ كثيراً قرآن الفجر، ولم يقع في خطأ، ولم تستدعه النقابة من قبل، مؤكدا أنه ممتثل لأوامرها.

وكان الشيخ محمد حشاد، نقيب القراء في مصر، قد صرح بأن النقابة استدعت الطاروطي، للتحقيق معه أمام لجنة المتابعة بالجلسة المقبلة في 28 مايو/أيار.

وأضاف في تصريحات لوسائل محلية مصرية أنه تابع بنفسه الأخطاء التي وقع فيها الشيخ محمد علي الطاروطي، وحدث تواصل مع الإذاعة المصرية، وبناء عليه تم إيقافه.

وبحسب مصدر مطلع بالإذاعة المصرية، فإنه تم رصد عدد من التلاوات الخاطئة للقارئ محمد علي الطاروطي في غير مرة، وكان آخرها تلاوة سورة يوسف، فضلا عن أخطاء في قواعد التجويد، وفقا لما نقلته وسائل إعلام محلية مصرية.