آخر الأخبار
  يديعوت أحرونوت: السنوار يريد الاتفاق بشروطه .. والموساد يقود حملة "حماس لا تريد صفقة"   هآرتس تكشف بناء بؤرتين استيطانيتين في غزة   إيران: الطائرات الإسرائيلية لم تسبب خسائر مادية أو بشرية في أصفهان   محافظ العاصمة يقرر الإفراج عن دفعة جديدة من الموقوفين إداريا الجمعة   محافظ العاصمة يقرر الإفراج عن دفعة جديدة من الموقوفين إداريا الجمعة   "الأردنية" .. تفتح باب الترشح لعضوية إتحاد الطلبة   الحكومة: لم نرصد الساعات الماضية محاولات للاقتراب من مجالنا الجوي   الذهب يواصل الصعود عالميًا   أجواء مائلة للدفء في أغلب المناطق حتى الاثنين   الحكومة تطرح عطاءين لشراء قرابة 200 ألف طن من القمح والشعير   صندوق النقد الدولي: الاردن نجح في حماية اقتصاده   الصفدي: الأردن مستعد لإرسال 500 شاحنة يوميا إلى غزة حال إزالة العقبات الإسرائيلية   كتلة هوائية حارة تندفع نحو الأردن   العجارمة: فصل النائب المستقيل من الحزب سقطة كبيرة ومخالفة للدستور   طبيب أمراض صدرية وتنفسية يوجه نصائح هامة للأدنيين خلال العاصفة الرملية   100 طن مساعدات تدخل معبر رفح لقطاع غزة   الأمير الحسن يتناول الحلوى في البقعة   تحذيرات أمنية هامة بشأن حالة الطقس - تفاصيل   الاردن: موظف حكومي يختلس 48 ألف دينار خلال 4 شهور عمل! تفاصيل   الجيش ينفذ 7 إنزالات جوية على شمال قطاع غزة

خطأ غريب يوقف قارئا مصريا عن العمل بإذاعة القرآن - فيديو

{clean_title}

خلال قراءته آيات من سورة يوسف في الإذاعة المصرية، أخطأ الشيخ محمد علي الطاروطي في كلمة، ليصدر قرار بإيقافه عن العمل.

وحظي مقطع فيديو قصير لخطأ الشيخ الطاروطي بتفاعل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي في مصر، وعبر كثيرون عن استيائهم من الأخطاء في التلاوة، قبل أن يعلن محمد نوار، رئيس الإذاعة المصرية، إيقافه عن العمل بالإذاعة.

وقال رئيس الإذاعة إنه سيتم عرض قراءاته خلال أسبوعين أو شهر على لجنة القراء والمبتهلين، للبت في الأمر.

وأوضح أن اللجنة ستبحث في ما إذا كان ملتزماً في القراءات على مدار شهر، وستكتفي بتوجيه اللوم ولفت النظر، لكن إذا كانت الأخطاء متكررة فإنها ستتخذ إجراء حاسماً.

من جانبه، قال الشيخ محمد الطاروطي إنه أخطأ في كلمة "رأينه"، حين قالها "رأيناه"، في آية "فَلَمَّا رَأَيْنَهُ أَكْبَرْنَهُ وَقَطَّعْنَ أَيْدِيَهُنَّ وَقُلْنَ حَاشَ لِلَّهِ مَا هَٰذَا بَشَرًا إِنْ هَٰذَا إِلَّا مَلَكٌ كَرِيمٌ".

وأوضح أنه يعمل في الإذاعة منذ عام 2011 وصار يقرأ في الإذاعات الخارجية منذ 2019.

وأضاف: "ليس هناك أحد فوق القرآن الكريم، وأنا أخطأت وصححت الخطأ"، مشيرا إلى أنّه كان يقرأ كثيراً قرآن الفجر، ولم يقع في خطأ، ولم تستدعه النقابة من قبل، مؤكدا أنه ممتثل لأوامرها.

وكان الشيخ محمد حشاد، نقيب القراء في مصر، قد صرح بأن النقابة استدعت الطاروطي، للتحقيق معه أمام لجنة المتابعة بالجلسة المقبلة في 28 مايو/أيار.

وأضاف في تصريحات لوسائل محلية مصرية أنه تابع بنفسه الأخطاء التي وقع فيها الشيخ محمد علي الطاروطي، وحدث تواصل مع الإذاعة المصرية، وبناء عليه تم إيقافه.

وبحسب مصدر مطلع بالإذاعة المصرية، فإنه تم رصد عدد من التلاوات الخاطئة للقارئ محمد علي الطاروطي في غير مرة، وكان آخرها تلاوة سورة يوسف، فضلا عن أخطاء في قواعد التجويد، وفقا لما نقلته وسائل إعلام محلية مصرية.