آخر الأخبار
  كلاب ضالة تهاجم طفل 3 سنوات وتنهشه .. ولا يزال دولة بشر الخصاونة يمتنع عن مكافحة الكلاب الضالة .. تفاصيل مؤلمة   العيسوي يلتقي وفداً من ابناء منطقة وادي رم   توضيح حكومي هام حول إستيراد القرود وإدخالها الاردن   توقيع اتفاقية عمل بين القوات المسلحة الأردنية وإدارة مهرجان جرش   وزير الخارجية الأسبق معالي العين ناصر جودة يختتم فعاليات نموذج الأمم المتحدة لطلبة عمان الأهلية   ولي العهد يفتتح مشروع مصنع جيا للألبسة الجاهزة   ولي العهد يترأس اجتماعاً دورياً في سلطة العقبة   وزير الصحة: الأردن دعم وأسند الفلسطينيين   فلسطين الأعيان: تصريحات اسرائيل تتنكر بشكل استفزازي لدور الأردن ومعاهدة السلام   التبليغ الفوري عن أي حالة يشتبه إصابتها بمرض جدري القرود   تفاصيل جديدة حول مُستجدات موجة الغبار الإقليمية   العرموطي: عودة نتائج الشركات لطبيعتها قبل كورونا   48 % نسبة الإناث من مجمل أعداد الموظفين   الولايات المتحدة والبنك الدولي تصدرا قائمة مانحي ومقرضي الأردن خلال 4 أعوام   اسعار الذهب في الأردن الأحد   "الفيفا" يمنع الفيصلي من تسجيل لاعبين جدد   الأردن يستورد 351 ألف رأس ماشية في 4 أشهر   البلبيسي: ارتفاع إصابات كورونا 1% خلال اسبوع   بلغ 12 دينارا.. ارتفاع أسعار الزهرة بالسوق المحلية   المرصد السوري: قائد المجموعة التي حاولت تهريب المخدرات الى الاردن وقتله الجيش الاردني على علاقة وثيقة بحزب الله
عـاجـل :

بنك الإسكان يقدم منح دراسية لطلبة جامعة الحسين التقنية

{clean_title}

ترجمة لبرامج مسؤوليته المجتمعية الداعمة لقطاع التعليم، أعلن بنك الإسكان – البنك الأكثر والأوسع انتشاراً في المملكة- عن تقديم منحتين دراستين لطلبة جامعة الحسين التقنية- إحدى مبادرات مؤسسة ولي العهد- للأعوام 2022- 2025.

وسيقوم البنك بموجب هاتين المنحتين بتغطية الرسوم الدراسية لطالبين من درجة البكالوريوس في تخصصات الأمن السيبراني، وعلم البيانات، والذكاء الاصطناعي، وعلم الحاسوب، على أن يكونا متفوقين أكاديمياً إلى جانب عدد من الشروط والمعايير التي سيتم الاتفاق عليها بين البنك والجامعة.

وقال الرئيس التنفيذي لبنك الإسكان، عمّار الصفدي: "نؤمن في بنك الإسكان بأهمية قطاع التعليم باعتباره ركيزة أساسية من ركائز النمو والتنمية، لهذا انصب تركيزنا خلال السنوات الماضية على دعم هذا القطاع ضمن استراتيجيتنا الخاصة بالمسؤولية المجتمعية، كما أننا ننظر بعين التقدير لجامعة الحسين التقنية التي تحتل مكانة مرموقة بين نظيراتها من الجامعات الأردنية فجاءت هذه المنح دعماً لجهودها الحثيثة لإيجاد نموذج تعليمي مميز يساهم في خلق فرص عمل للشباب الأردني ويعزز أيضاً مع تواصلنا مع هذه الفئة التي تشكل قاعدة عريضة من المجتمع الأردني".

من جانبه، أعرب رئيس جامعة الحسين التقنية، الدكتور إسماعيل الحنطي عن تقدير وامتنان الجامعة لهذه المبادرة الرائدة من قبل بنك الإسكان الذي عُرف بدعمه الدائم لقطاع التعليم لما له من تأثير وأثر إيجابيين في خلق تنمية مستدامة وشاملة، موضحاً أن علاقة الشراكة التي تربط بين الجامعة والبنك تعد نموذجاً يحتذى بين شركات القطاع الخاص والمؤسسات التعليمية

ولفت الدكتور الحنطي إلى أن جامعة الحسين التقنية تسعى إلى تطوير نموذج تعليم تقني مميّز في الأردن، بالإضافة إلى رفد سوق العمل المحلي والإقليمي بشباب مدرب ومؤهل في مجالات الهندسة وعلم الحاسوب التقني.

تجدر الإشارة إلى أن بنك الإسكان وإيماناً منه بأهمية تحفيز ودعم الطلبة من أجل إكمال تعليمهم الأكاديمي وتأهيلهم لدخول سوق العمل، يقدم سنوياً وفي إطار شراكته مع مجموعة من المؤسسات العاملة في هذا المجال عدداً من المنح الدراسية باسم "منحة بنك الإسكان" تشتمل على تغطية كافة الرسوم الجامعية للطلبة.

-انتهى-

نبذة عن بنك الإسكان

تأسس بنك الإسكان - الذي يُعد اليوم واحداً من أكبر البنوك على الصعيدين الأردني والإقليمي وأكثرها تطوراً- في عام 1973، كأول بنك متخصص في تقديم التمويل الائتماني اللازم لدفع عجلة العمران السكاني في الأردن برأسمال قدره نصف مليون دينار، وبعد تحوله إلى بنك تجاري شامل في عام 1997 تمت زيادة رأسماله أكثر من مرة خلال السنوات الماضية، كان آخرها في عام 2017 حيث أصبح 315 مليون دينار أي ما يعادل (444 مليون دولار أمريكي).

وبفضل أدائه المتنامي وجودة أصوله ومتانة قاعدته الرأسمالية واستراتيجيته الثاقبة، رسخ البنك مكانته كصرح مصرفي يدعم عملائه من الأفراد والشركات ويقدم لهم مجموعة من الخدمات والحلول المصرفية والمالية والاستثمارية المبتكرة التي تُضاهي أفضل الخدمات المصرفية العالمية.

عُرف بنك الإسكان منذ تأسيسه بريادته في تقديم العديد من الخدمات المصرفية وتمكنه من إدخال مفاهيم مبتكرة في السوق المصرفي، ويقوم اليوم بدور رئيسي في التحول الرقمي الحديث الذي يشهده القطاع المصرفي الأردني.

وينفرد البنك، الحائز على العديد من الجوائز وشهادات التقدير المحلية والإقليمية والعالمية، بشبكة فروعه الداخلية والخارجية الواسعة في كل من الأردن وفلسطين والبحرين، إضافة الى البنوك والشركات التابعة داخل الأردن وخارج الأردن في كل من الجزائر وسوريا ولندن، ومكاتب التمثيل في العراق والامارات وليبيا.